الوطن:
2024-09-19@00:12:09 GMT

فحص 250 مواطنا في قافلة طبية بالبحيرة (صور)

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

فحص 250 مواطنا في قافلة طبية بالبحيرة (صور)

نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، قافلة طبية بقرية كفر الشيخ التابعة لقرية مؤسسة البستان، تأتي تلك القوافل استمرارًا لجهود محافظة البحيرة لتكثيف القوافل الطبية والسكانية، خاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة لنشر الوعي بالقضية السكانية، جرى خلالها الكشف على 250 مواطنا.

 

قافلة طبية في البستان 

وشهدت القافلة الطبية، تقديم خدمات طبية لعدد 250 من أهالي القرية بمختلف التخصصات منها الباطنة والأطفال والأسنان والرمد والعظام والجلدية والتحاليل مع صرف العلاج وعمل 50 نظارة طبية.

ومن جهتها،  وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة تكثيف القوافل الطبية في مختلف مدن ومراكز المحافظة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالقرى النائية والأكثر احتياجا لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لسكانها.

تكثيف القوافل الطبية في البحيرة 

كما وجهت نائب محافظ البحيرة بتوفير كافة متطلبات القوافل الطبية خلال القافلة، إذ شددت على توافر كافة العيادات الطبية خلال القوافل بالإضافة إلى توافر الأدوية المجانية للأهالي، يذكر أن مدينة رشيد شهدت أمس تنفيذ قافلة طبية جرى خلال الكشف عن300 مواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية البحيرة القوافل الطبیة قافلة طبیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على الارتقاء بحال المواطن المصري الأكثر احتياجا، وذلك من خلال العمل على تنظيم العديد من المبادرات وإنشاء مشاريع مختلفة في شتى القطاعات، ومن القطاعات التي اهتمت بها حياة كريمة اهتمام خاص هو القطاع الصحي. 

قوافل حياة كريمة الطبية اليوم 

وتعمل مؤسسة حياة كريمة على إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية بشكل دوري بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في مختلف المحافظات والقرى، واليوم، انطلقت قوافل حياة كريمة في كل من محافظة البحر الأحمر ومحافظة سوهاج من أجل تقديم الدعم الطبي المجاني للأهالي. 

وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، تواجدت قوافل حياة كريمة الطبية في وحدة الأمل بمدنية رأس غارب، والتي تحرص على تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا في المدينة. 

وفي محافظة سوهاج، تواجدت قوافل حياة كريمة الصحة في وحدة العمايدة ووحدة الخناسة وكذا تواجدت القوافل في غرب مركز المنشأة، وإلى جانب تقديم الخدمات الطبية، عملت حياة كريمة أيضا على تنظيم ندوات توعوية حول الصحة الوقائية وغيرها. 

عمليات جراحية وعلاج بالمجان 

وشملت القوافل عدد من التخصصات الطبية المختلفة، من أبرزها: الأطفال، الباطنة، النساء والولادة، الأشعة، التحاليل الطبية، وخدمات تنظيم الأسرة وغيرها من التخصصات الطبية المختلفة. 

فضلا عن توافر صيدلية علاجية من أجل صرف العلاج اللازم للمواطنين بالمجان، أما عن الأشخاص التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، فتقوم مؤسسة حياة كريمة بنقلهم إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل الحصول على العلاج اللازم بالمجان.  

 

 

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة بمركز سيدي سالم
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف