قالت نور حازم، منسق مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء بالإسكندرية، إن المهرجان يهدف إلى نشر الوعي البيئي ويركز على موضوع التحول العادل فيما يتعلق بالبيئة، كما يضم أفلاما من دول عدة عربية كالجزائر والمغرب والعراق، كما يسلط الضوء على الفئات المهمشة في المجتمع، والتي تتأثر بالتغير المناخي.

 معايير اختيار الأفلام بالمهرجان

وأضافت «حازم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يتم اختيار الأفلام التي تشارك في المهرجان من خلال ثلاث معايير أساسية، وهم المعيار السينمائي، والمسئول عنه أحمد نبيل مدير السينما وأيضًا المعيار الاجتماعي الذي يحدد مدى اجتماعية الفيلم والمسئولة عنه ياسمين حسين باحثة اجتماعية، والأخير هو البيئي، والمسئول عن تغطية القضايا البيئية بشكل موضوعي، وتسليط الضوء على تأثير تغير المناخ، فضلا عن دقة المعلومات.

 

وأكدت منسق مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء، أنه ليس بالضرورة أن يقدم الفيلم حلا للمشكلة المطروحة، لأنه بالفعل توجد أفلام تسلط الضوء على المشكلة وتلهم الناس في التفكير لحلها كما توجد أفلام تقدم حلولا بشكل مباشر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء البيئة

إقرأ أيضاً:

هل رفضت منة شلبي حضور مهرجان الإسكندرية؟.. ناقد سينمائي يحسم الجدل.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الناقد السينمائي الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط أن هناك 26 دولة تشارك في الدورة 40 بـ140 فيلما لـ6 مسابقات.

وتابع الأمير أباظة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد: هناك 17 دولة مشاركة في عروض الأطفال، منوها أن البداية للدورة كانت يوم 1 أكتوبر.

واستكمل الأمير أباظة: بشأن شائعات رفض الفنانة منة شلبي حضور المهرجان أرد بأنها تصور فيلم حاليا خارج مصر، وأرسلت رسالة بحضورها يوم الختام مع إقامة ندوة قبل التكريم.

واختتم قائلا: نوجه دعوات لكل فناني مصر ولكن حضور المهرجان من عدمه يتوقف على ظروف كل فنان، من حيث انشغاله بتصوير أعمال أو ظروف خاصة.


 

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يبهر ضيوفه بجولة تاريخية
  • حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي على نايل سينما.. الليلة
  • مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم ويحتفى بـ17 فنان ومبدع
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم 17 من مبدعي عروس البحر
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم ويحتفي بـ17 من مبدعي عروس البحر
  • بدرية طلبة تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • جمهور ونقاد مهرجان الإسكندرية السينمائي يشيدون بفيلم بحر الماس
  • تفاصيل معرض الصور الفلسطيني في مهرجان الإسكندرية
  • هل رفضت منة شلبي حضور مهرجان الإسكندرية؟.. ناقد سينمائي يحسم الجدل.. فيديو
  • نيللى: مهرجان الإسكندرية الأقرب لقلبى.. والتكريم أسعدنى