بعد نحو 25 عامًا يستعد الفنان كريم عبد العزيز للعودة إلى خشبة المسرح مرة أخرى، بتقديمه بطولة مسرحية «السندباد» خلال فعاليات الأنشطة الترفيهية والفنية في النسخة الثانية لمهرجان العلمين بنورث سكوير في الساحل الشمالي.

عودة كريم عبد العزيز بمسرحية «السندباد»

ومن المقرر أن يشارك الفنان كريم عبد العزيز في بطولة مسرحية «السندباد» على خشبة المسرح، وهو ما تسبب في شعور محبيه بالسعادة العارمة لعودته مرة أخرى بعد سنوات طويلة من مشاركته في مسرحية «حكيم عيون» مع الفنان الراحل علاء ولي الدين.

ما قصة السندباد في الأساطير؟

قصة السندباد البحري تعد واحدة من أبرز قصص الأساطير الشهيرة للأطفال، فهي تنتمي لسلسة قصص ألف ليلة وليلة، وخلال القصة يظهر شابًا من أصل عربي يدعى سندباد يحب المغامرة والإبحار، ومن ثم يواجه العديد من المواقف التي يتعلم منها دروسًا كبيرة، وكذلك يؤثر بمغامراته في من يحيطون به. 

ومن أشهر رحلات وقصص السندباد، الجزيرة المتحركة والخيول البحرية، وادي الألماس، مقبرة الأفيال، رحلة الغول الأسد، السندباد يُدفن حيًا، رحلة نهرية في كهف، تحت عنوان شيخ البحر.

الدروس المستفادة من قصة السندباد للأطفال 

خلال مغامرات السندباد تُقدم عدد من الدروس الحياتية الإيجابية للأطفال، ومن بينها، ضرورة التمسك بالأحلام والعمل على تحقيقها، وكذلك تعزيز قيم الترابط بين الأفراد، وعدم التكاسل عند السعي للرزق، والعمل على الوصول للأهداف وتحقيق النجاح، وتخطي كافة عقبات الطرق. 

ويشارك في بطولة مسرحية السندباد ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية، كريم عبد العزيز، نيللي كريم، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز مسرحية السندباد مهرجان العلمين النسخة الثانية من مهرجان العلمين کریم عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان الموسيقى العربية

 

 

يستعد الفنان الكبير علي الحجار لإحياء حفل غنائي في مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32، في دار الأوبرا المصرية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر لعام 2024.

 

تفاصيل حفل علي الحجار بمهرجان الموسيقى العربية

و من المقرر أن يقدم الفنان علي الحجار باقة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة وسط تفاعل كبير من الجمهور، وتبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة ونصف مساءًا.

الفنان الكبير علي الحجار يشوق جمهوره لأجدد حفلاته بدار الأوبرا المصرية آخر أعمال الفنان علي الحجار

و الجدير بالذكر أن آخر أعمال علي الحجار هي مسرحية "مش روميو وجولييت"، الذي شهدت عودته للمسرح بعد غياب 17 عاما، وتم عرضها خلال الفترة الماضية على المسرح القومي، وحققت نجاحا كبيرا.

 

أحداث مسرحية "مش روميو وجولييت"

مسرحية "مش روميو وجولييت" تدور أحداثها حول انقسام حاد فيما بين أساتذة وطلاب "مدرسة الوحدة" وهي ترمز إلى المجتمع المصري المشهور تاريخيًا بوحدته العاصية على الكسر أو حتى التصدع، والانقسام في المدرسة أتى نتيجة شائعة قامت على انطباعات ظاهرية عن وجود قصة حب بين اثنين من مدرسيها هما "يوسف" المسيحي أو علي الحجار و"زهرة" المسلمة أو رانيا فريد شوقي، "يوسف" بالطبع من اسمه وملامح شخصيته في العرض يرمز إلى المصري في عمومه بتكوينه الأصيل الإنساني النبيل، ولأن الانقسام يؤججه طوال الوقت أصحاب المصالح والانتهازيون بكافة أشكالهم، وفي المقدمة منهم دعاة الشر أعداء الحياة، وحقول مسعاهم الآثم دائمًا الخضراء النضرة هم الشباب في سنوات التكوين، فإن الأمر تطور وزادت خطورته إلى حدٍ بات يهدد الأرواح، فأصبح تدخل ناظر المدرسة أو صاحب القرار حتميا حتى لا تنهار المدرسة - المجتمع - على ما ومن فيها، وتدور هذه الأحداث في إطار تشويقي تفاعل معه الجمهور ونال إعجابه.


أبطال مسرحية "مش روميو وجولييت"

يشارك في بطولة المسرحية كلًا من: علي الحجار، رانيا فريد شوقي، محمد عادل، عزت زين، دنيا النشار، والعمل من إخراج عصام السيد.

مقالات مشابهة

  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • تحت اسم “كريم عبد العزيز”.. الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • المخرج محمد عبد العزيز: ل "الفجر "تراجعنا في مناخنا الفني وانفصلنا عن الاستعانة بالأدب.. وتفاجئت بدور أبني كريم في الحشاشين
  • 4 عروض بمسابقة الديو دراما اليوم في مهرجان آفاق مسرحية
  • دورة نور الشريف.. 4 عروض بمسابقة الديودراما في مهرجان آفاق مسرحية
  • عبد العزيز مخيون يكشف عن سر صادم وراء صداقته مع الراحل أحمد زكي
  • في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان الموسيقى العربية
  • عبد العزيز مخيون: أنا وأحمد زكي اتظلمنا في البداية بسبب قسوة الوسط الفني
  • المخرج محمد عبد العزيز يكشف عن أبرز صفات مخرج الكوميديا
  • عبد العزيز مخيون يكشف كواليس مشاركته بمسلسل «جودر»