بلغ منتخب هولندا الدور نصف النهائي لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعد تغلبه على منتخب تركيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب الاوليمبي ببرلين ضمن مباريات الدور نصف النهائي .

وتعد مباراة تركيا مع هولندا هي المباراة الوحيدة في الدور ربع النهائي التي حسمت نتيجتها في الوقت الأصلي للمباراة بين المباريات الاربعة للدور ربع النهائي في يورو ٢٠٢٤ .

ارقام 

لأول مرة يتأهل منتخب هولندا إلى الدور نصف النهائي للبطولة الأوربية منذ عام ٢٠٠٤ لتمثل ألمانيا فأل حسن للمرة الهولندية حيث أحرز منتخب هولندا لقبه الأوربي الوحيد عام ١٩٨٨ في ألمانيا. 

سجل منتخب هولندا تسعة أهداف ليكون ثالث اكثر المنتخبات تسجيلا في البطولة بعد منتخبي أسبانيا و ألمانيا ولكل منهما ١١ هدفا .

خسارة منتخب تركيا امام هولندا هي ثاني مباراة يخسرها منتخب تركيا عبر تاريخه في بطولات اليورو  بعد تقدمه في نتيجة المباراة حيث خسر من قبل امام منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نسخة يورو ٢٠٠٨ .

منتخب تركيا حصل خلال مشواره في بطولة يورو ٢٠٢٤ على ١٩ كارت اصفر و كارت احمر ليكون صاحب الرقم القياسي في تاريخ بطولات اليورو متساويا مع منتخب جمهورية التشيك الذي حصل على نفس العدد في نسخة ١٩٩٦ .

هدف الاعب التركي ميلت موردور في مرمى منتخب بلاده هو ثاني هدف عكسي تتلقاه شباك منتخب تركيا في نسخة يورو ٢٠٢٤ فيما لم تستقبل شباك منتخب تركيا سوى هدف عكسي واحد فقط في تاريخ مشاركاته في بطولات اليورو . في المقابل هذا هو اول هدف عكسي يستفيد منه المنتخب الهولندي منذ هدف جورج اندرادي لاعب البرتغال في مواجهة البرتغال مع هولندا في نسخة يورو ٢٠٠٤ .

هدف مدافع هولندا ستيفان دي فيرج هو اول هدف يسجله لمنتخب هولندا منذ هدفه في مرمى منتخب أسبانيا عام ٢٠١٥ .

هدف المدافع التركي ساميت اكايدين هو رابع هدف يسجله المنتخب التركي عبر مدافعيه ليكون المنتخب التركي هو الاكثر تهديفا في البطولة من خلال المدافعين .

 مباراة تركيا مع هولندا هي المباراة التاسعة لنجم تركيا هاكان شالهان أوغلو في تاريخ مشاركاته في بطولات اليورو ليتساوي مع حارس المرمى التركي روستو الذي شارك ايضا في تسعة مباريات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب هولندا منتخب تركيا أخبار يورو 2024 بطولات الیورو منتخب هولندا منتخب ترکیا یورو ٢٠٢٤ فی نسخة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مصر القادمة أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسام حسن، للتواجد في معسكر تدريبي، استعدادا لمباراتي موريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، والتي من المقرر إقامتها في المغرب.

موعد مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا في لقاء الذهاب

يلتقي منتخب مصر يوم 11 أكتوبر المقبل بنظيره منتخب موريتانيا في القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، والتي من المقرر أن تستضيفها المغرب.

كما يواجه المنتخب المصري نظيره منتخب موريتانيا في اليوم الموافق 15 أكتوبر الجاري، في إطار منافسات إياب الجولة الرابعة، والتي من المقرر أن تقام في رواندا.

موعد مباراة ليفربول القادمة أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة موعد مباراة ريال مدريد القادمة أمام فياريال في الدوري الإسباني والقناة الناقلة القنوات الناقلة لمباراتي مصر وموريتانيا

تذاع مباراتي مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس.

وجاءت قائمة منتخب مصر اليت تضم 24 لاعبًا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - محمد عواد - مصطفى شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد حمدي شرف - أحمد عيد.

خط الوسط: محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا - حمدي فتحي - مروان عطية - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - نبيل عماد دونجا - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفي فتحي - إبراهيم عادل.

الهجوم: مصطفى محمد - أسامة فيصل.

مقالات مشابهة

  • أرقام مميزة لـ فيكتور بونيفاس رفقة بارين ليفركوزن
  • الأهلي والهلال.. قمة بـ 421 مليون يورو
  • الهلال والأهلي.. أرقام مثيرة قبل الكلاسيكو السعودي
  • نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد
  • موسيالا يغيب عن ألمانيا أمام البوسنة والهرسك وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • اتحاد جدة يكشف موعد عودة كانتي وموقفه من منتخب فرنسا
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • ديشامب يستبعد مبابي من منتخب فرنسا
  • بيراميدز يخوض معسكر خارجي في تركيا استعدادًا للموسم الجديد
  • موعد مباراة مصر القادمة أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة