قال المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية، حمزة بن حمودة، أن تدشين المقر الجديد يمثل خطوة هامة في مسار الجوية الجزائرية. مؤكدا أن مصالحه ستضاعف جهودها لمواكبة التطور الذي تعيشه الجزائر.

وأضاف بن حمودة، على هامش تدشين المقر الجديد للخطوط الجوية، أن الجوية الجزائرية تتطلع لأن يكون تدشين المقر الجديد فصلا من تاريخها لتحقيق تحول أكبر في أداء الشركة وتعزيز قدراتها التنافسية.

كاشفا أنه سيتم في المستقبل القريب تأسيس أكاديمية خاصة بالخطوط الجوية الجزائرية. مشيرا إلى أن تدشين المقر الاجتماعي للخطوط الجوية الجزائرية الذي يتزامن والاحتفال بالذكرى الـ62 لعيد الاستقلال والشباب. يعزز عزم طاقم الشركة على المضي قدما ومواصلة بناء شركة طيران عصرية وفعالة وتنافسية.

ويحظى المقر الجديد الذي تكلفت بإنجازه شركة هندسة البناء الحكومية الصينية CSCEC، بموقع استراتيجي هام. يمكن الوصول إليه بسهولة من مطار هواري بومدين الدولي، ومن الطرق الرئيسية. حيث سيسمح بتعزيز أداء الشركة، وتسهيل متابعة مهامها الميدانية بشكل دوري. كما سيمكن من خلق فرص عمل جديدة وتطوير المنطقة التجارية ككل.

ويتربع المقر الجديد للجوية الجزائرية على قطعة أرض مساحتها أكثر من هكتار واحد، بتصميم عصري مميز، يعكس رؤية شركة الخطوط الجوية الجزائرية في مجال الاستدامة، والكفاءة الطاقوية. حيث تم انجازه بتقنيات صديقة للبيئة، مثل الألواح الشمسية لتقليل استهلاك الطاقة. ونظام استرجاع مياه الأمطار، للحد من استهلاك المياه، وإضاءة LED ، الموفرة للطاقة وكذا تزويده بنظام تسيير مركزي.

وتفوق قدرة استيعاب هذا المقر أكثر من 1000 موظف، بتجهيزات ذات معايير دولية، من مكاتب وقاعات اجتماع مجهزة بأحدث التقنيات متصلة بشبكة الأنترنت فائقة السرعة. إلى جانب مناطق للاسترخاء والمرافق الرياضية والخدماتية، من أجل خلق بيئة عمل محفزة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجویة الجزائریة المقر الجدید تدشین المقر

إقرأ أيضاً:

تحليل عبري: جماعة الحوثي تستعد لسد الفراغ الذي خلفه حزب الله (ترجمة خاصة)

قال موقع السجل اليهودي "THE JEWISH CHRONICLE" إن جماعة الحوثي في اليمن تستعد لسد الفراغ الذي خلفه حزب الله اللبناني بعد مصرع قيادات صفه الأول والثاني بهجمات الاحتلال الإسرائيلي على مدى الأيام الماضية.

 

وأضاف الموقع العبري في تحليل للباحثين "جيسون إم برودسكي، آري هيستين" وترجم أبرز مضمونه للعربية "الموقع بوست" في المستقبل المنظور، بينما يكافح "حزب الله" الآن للتعافي من الضربات الدقيقة والمؤلمة التي يعاني منها على أيدي جيش الاحتلال الإسرائيلي، فمن المرجح أن يكون لديه نطاق ترددي أقل (وهيبة) لتوجيه الميليشيات الوكيلة الأصغر سناً التي تسعى طهران إلى رعايتها. في إشارة إلى الحوثيين في اليمن.

 

وتابع " أن جهاز الإعلام والتأثير الحوثي الفعال للغاية يعتمد على تدريب وتعليم حزب الله، بل ويقع حتى داخل معقل حزب الله في بيروت، وقد تعهد الحوثيون بالفعل بدعم حزب الله في ساعة حاجته، وهو ما كان بمثابة انقلاب في ديناميكيات علاقاتهم كما كان في الماضي في الأصل حزب الله يساعد الحوثيين".

 

وأردف "عندما كان المحور الذي تقوده إيران في صعود، تمتع جميع الأعضاء بتعزيز مشترك للهيبة والقدرات. وقد تنذر النكسات الشديدة، بما في ذلك قطع الرأس التنظيمي والتدهور الكبير لقدرات العضو الأكثر خبرة وفعالية وانضباطًا في المحور، حزب الله، الآن بالانحدار الجماعي".

 

وبحسب التحليل فإنه بعد أن قام سلفه قاسم سليماني بتجهيز وتسليح قوات بالوكالة متطرفة في مختلف أنحاء المنطقة، خصص قائد فيلق القدس الحالي في الحرس الثوري الإسلامي إسماعيل قاآني الكثير من وقته وجهده لضمان قدرة هذه القوات على العمل جنبًا إلى جنب نحو تحقيق أهداف مشتركة تتمثل في تدمير إسرائيل وتآكل بنية الأمن الإقليمي للولايات المتحدة.

 

وأفاد "كانت هناك العديد من المؤشرات على أن نهج قاآني قد أثمر بشكل كبير: فقد ساعد حزب الله في تدريب وتسليح الحوثيين، وأنشأ وكلاء إيران غرف قيادة متكاملة في لبنان وسوريا والعراق، وشنت هذه المجموعات هجمات منسقة ضد إسرائيل بعد مذبحة حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول من أجل تعطيل حملة جيش الدفاع الإسرائيلي للقضاء على حماس في غزة".

 

يضيف "باعتبارها "جوهرة التاج" الإيرانية، عمل حزب الله كنموذج للمحاكاة للميليشيات المدعومة من إيران في العراق واليمن وسوريا وغزة. وفي الواقع، ساعدت الجماعة الإرهابية اللبنانية في صياغة هذه الجماعات على صورتها. درب حزب الله وسلح جماعات مثل الحوثيين بنفس الأسلحة والتكتيكات الإيرانية التي يستخدمها، ويمكن أن تُعزى القفزة النوعية في القدرات العسكرية التي حققتها الميليشيات المتناثرة سابقًا على مدى العقد الماضي إلى حد كبير إلى الدعم الخارجي الذي تلقته من حزب الله اللبناني وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني".

 

يفيد أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ملأ الفراغ في إدارة محور المقاومة الأوسع الذي خلفه مقتل سليماني في عام 2020. وكان نصر الله هو الذي أجرى مقابلة مع مصطفى الكاظمي في نفس العام، الذي كان يتنافس على منصب رئيس وزراء العراق القادم لحماية مصالح إيران. وكما أشارت دراسة أجريت عام 2022 لصالح مركز مكافحة الإرهاب في ويست بوينت، فإن مجلس الجهاد التابع للحوثيين لم يضم ممثلاً للحرس الثوري الإيراني فحسب، بل وأيضاً نائباً لحزب الله اللبناني. وينطبق نفس الشيء على كتائب حزب الله في العراق.

 

وأردف التحليل العبري "أن من المهم أيضاً الأخذ في الاعتبار بالتأثير الذي قد تخلفه الضربات المدمرة التي تشنها إسرائيل على حزب الله على أنشطة التأثير العالمية لمحور المقاومة. فقد تكون وسائل الإعلام وعمليات القوة الناعمة أدوات فعّالة للغاية في يد الجماعات الإرهابية لتطرف المؤيدين وإضعاف معنويات المعارضين".

 

وقال إن حزب الله والحوثيين وغيرهما من الجماعات التابعة لإيران يستغلون مثل هذه القدرات من أجل استقطاب الأعضاء والاحتفاظ بهم مع إقناع المعارضين المحليين والأجانب بأن مقاومة أجندتهم المتطرفة غير مجدية. ومع ذلك، فخارج بيئات المعلومات المغلقة بإحكام (والتي أصبحت قليلة في عصر الهواتف الذكية)، فإن نشر الدعاية المنفصلة عن الواقع بشكل واضح لن يكون له تأثير كبير.

 

ويرى أن تدمير إسرائيل لحزب الله سيجعل من الصعب بشكل كبير على وكلاء طهران وشركائها أن يزعموا للجمهور بشكل موثوق أنهم يتمتعون بنجاح حتمي أو موهوب من الله، في حين أن المنظمات المتطرفة المعروفة بأنها في حالة تراجع سوف تتمتع بعدد قليل من المؤيدين وتعاني من أعداء أكثر جرأة.

 

وأكد أن "ذلك قد يكون فرصة للحوثيين. في أعقاب هجماتهم على إسرائيل والشحن الدولي، ففي أعقاب الهجوم على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، شهد الحوثيون صعودًا صاروخيًا على الساحة الدولية. لذلك قد يسعى الحوثيون الآن إلى ملء الفراغ في شبكة وكلاء وشركاء إيران الأوسع نطاقًا التي خلفها حزب الله الضعيف، خاصة بالنظر إلى سجلهم الموثق في إغلاق التجارة الدولية في البحر الأحمر واستخدام الصواريخ الباليستية المضادة للسفن لأول مرة في التاريخ ضد السفن التجارية".

 

وزاد "قد يسعون إلى القيام بذلك لمجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك احتمال جذب دعم اقتصادي أكبر من إيران للحفاظ على الاستقرار بينما يستمر اقتصادهم في الانهيار البطيء الناتج عن الصراع الدائم وسوء الحكم".

 

واستدرك "يمكن للمرء أيضًا أن يتخيل أن الحوثيين سينظرون إلى تراجع حزب الله كفرصة لوضع أنفسهم في المرتبة الأولى لتلقي أفضل التدريب والمعدات التي تقدمها إيران، والتي يمكنهم استخدامها بعد ذلك في خدمة حشد الدعم المحلي وابتزاز التنازلات من جيرانهم".

 

واستطرد "ربما ترى صنعاء أسبابا أيديولوجية وجيوسياسية مقنعة "للصمود" في ظل الضربات الهائلة التي تلقاها حزب الله والتي وضعت المحور الذي تقوده إيران على قدميه الخلفية".

 

وقال موقع السجل اليهودي "لكن بغض النظر عن الطريقة التي ينبغي للحوثيين أن يتفاعلوا بها مع الانفجارات في بيروت، فإن اللحظة الحالية تشكل فرصة مناسبة لأولئك الذين يسعون إلى تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط لدحر النظام المتطرف في صنعاء. فقد أثبتت الهجمات الصاروخية التي يشنها الحوثيون ضد الشحن الدولي وجيرانهم في مختلف أنحاء المنطقة بالفعل أن صنعاء تشكل تهديداً كبيراً للأمن الدولي فضلاً عن الاقتصاد العالمي".

 

يضيف "بدلاً من أن تعمل سيطرتهم على السلطة على تهدئة النظام، هناك مؤشرات موثوقة على أن الحوثيين يهدفون إلى تحويل شمال اليمن إلى كوريا الشمالية في الشرق الأوسط. ومن المرجح أن يؤدي الفشل في معالجة التهديد الحوثي في ​​الوقت المناسب، في حين يعاني المحور من الفوضى، إلى ترسيخ وتوسع التهديد الذي من شأنه أن يرهب المنطقة والمجتمع الدولي في المستقبل المنظور".

 

وقال "ما زال من المبكر للغاية استبعاد حزب الله، الذي يحتفظ بعشرات الآلاف من الجنود المدربين تدريباً جيداً والأسلحة القوية. في الوقت نفسه، وبعد خسارة الكثير من قياداتها العليا، من الصعب أن نتخيل أن المنظمة السرية والمجزأة يمكن أن تتعافى بسرعة من هزائمها الأخيرة من خلال تعيين بدلاء على عجل لأولئك الذين تم اغتيالهم، واستعادة ثقة الرتب والملفات".

 

وأكد التحليل أنه مع استمرار انشغال إيران بضمان بقاء "جوهرتها التاجية" وبقاء حزب الله خارج الخدمة بسبب الفوضى التنظيمية الناجمة عن ضربات جيش الدفاع الإسرائيلي، يبدو أن نظام الحوثي الخطير ضعيف وتبدو الفرصة لتدهور قدرات المنظمة وقيادتها ناضجة.

 

وخلص موقع السجل اليهودي في تحليله إلى القول "يجب أن يحدث هذا قبل القرار الإيراني بتعزيز قدرات الحوثيين للتعويض عن خسائر حزب الله داخل المحور الذي تقوده إيران".


مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور اليمني الذي قتل هو ووالدته بغارات إسرائيلية على البقاع الغربي في لبنان (تفاصيل)
  • تحليل عبري: جماعة الحوثي تستعد لسد الفراغ الذي خلفه حزب الله (ترجمة خاصة)
  • مدير الأكاديمية العسكرية: نبارك افتتاح المقر الجديد بالعاصمة الإدارية وتخريج ضباط المستقبل
  • تأسيس أول شركة للتأمين متناهي الصغر أول ثمرات قانون التأمين الموحد
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لـ«الوطن»: المقر الجديد يُحدث «طفرة» في تأهيل الضباط الجدد
  • السيسي ومحمد بن زايد يرفعان علم القوات المسلحة على المقر الجديد للأكاديمية العسكرية (شاهد)
  • السيسي وبن زايد يشهدان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية
  • حبس سائقين سرقا شركة خاصة في المعادى
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي