تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مصدر حكومي مطلع، اليوم الأحد، أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان غدا لإلقاء بيانها على الجلسة العامة للمجلس.

وأضاف المصدر الحكومي، خلال تصريحات نقلتها إكسترا نيوز: مدبولي سيلقي بيان الحكومة ويسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة غدا.

وكان قد قام السيد الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصدر حكومي مطلع الحكومة الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي البرلمان الجلسة العامة

إقرأ أيضاً:

تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس

مازحت زعيمة حزب اليمين المتطرف مارين لوبان، التي حوكمت أمام محكمة باريس الجنائية إلى جانب 24 شخصًا آخر. وحزب التجمع الوطني (RN) في قضية الاشتباه في التوظيف الوهمي لمساعدين برلمانيين لأعضاء البرلمان الأوروبي. يوم امس الأربعاء، أن “كل شيء في هذا الملف مشكوك فيه”.

وقال المرشح الذي فاز ثلاث مرات في الانتخابات الرئاسية، والذي تم الاستماع إليه للمرة الأولى منذ بدء المحاكمة يوم الاثنين. ليس كمتهم ولكن كممثل عن حزب الجبهة الوطنية: “أنا مندهش من أن كل شيء مريب في هذه القضية”.

وتضيف: “إن إدارة حزب سياسي أمر معقد، وآمل أن أنقل ذلك لكم خلال هذين الشهرين”.

وأكدت أيضًا زعيم نواب الحزب الجمهوري: “لدي شعور حقًا بأن هناك الكثير من الأفكار المسبقة في هذا الشأن”.

وأضافت “لدي انطباع بأن تلك الهجمات من صنع الحزب المدني” - البرلمان الأوروبي. والذي يعتبر الحزب الجمهوري “الوحش الأسود” والذي أدخلنا في نفق. يشبه إلى حد ما القوارض، نفق لا نستطيع الهروب منه إلا باتباع النفق”.

في المجمل، يمثل تسعة أعضاء سابقين في البرلمان الأوروبي من الجبهة الوطنية. بما في ذلك مارين لوبان، إلى جانب 12 شخصًا كانوا مساعدين برلمانيين لهم. وأربعة من المتعاونين مع الحزب – يحاكمون أيضًا.

ويمثل المتهمون بتهمة اختلاس أموال عامة أو الإخفاء أو التواطؤ في هذه الجريمة. ويواجهون عقوبة السجن لمدة عشر سنوات وغرامة قدرها مليون يورو. فضلا عن الحكم بعدم الأهلية لمدة عشر سنوات، من المرجح أن يعيق طموحات مارين لوبان الرئاسية 2027.

مقالات مشابهة

  • الأمن يتوصل لـخيوط الجريمة.. مصدر يكشف تفاصيل انفجار عبوة كركوك
  •  تكليف الشيخ طلال الماضي للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي
  • عدم تناسب أسعار المحروقات مع الأسعار الدولية يسائل الحكومة في البرلمان
  • السفير المصري في باكستان يلتقي برئيس البرلمان.. تفاصيل
  • أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر
  • مدبولي ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يترأسان جلسة لمناقشة ملفات التعاون
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • تهم ثقيلة وتصريحات مثيرة لمارين لوبان أمام محكمة الجنايات بباريس
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة