أنقرة (زمان التركية) – دخل المذيع الرياضي التركي الأسطوري أورهان أيهان، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث حصل على لقب “أطول مسيرة لمذيع رياضي” بعد 61 عامًا و275 يومًا قضاهم في الإعلام الرياضي.

أورهان أيهان

أورهان أيهان، الذي بدأ حياته المهنية كمراسل رياضي وكاتب في وسائل الإعلام المطبوعة بداية من عام 1957، ركز بشكل خاص على عالم الملاكمة وقام بتغطية مئات مباريات الملاكمة حتى الآن.

كما قام أيهان ببث العديد من مباريات كرة القدم للمستمعين عبر الراديو ضمن محطة .TRT

أورهان أيهان، الذي غطى جميع مباريات الملاكمين الأسطوريين محمد علي كلاي، ومايك تايسون في مسيرته، كان الصحفي التركي الوحيد الذي شارك في يوبيل لاعب كرة القدم الشهير بيليه. غطى أورهان أيهان أكثر من 8500 مباراة كرة قدم وملاكمة حتى الآن.

أورهان أيهان، هو عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الأتراك وعضو مؤسس في جمعية الكتاب الرياضيين الأتراك، كما شغل منصب عضو مجلس إدارة اتحاد الملاكمة التركي.

 

Tags: أنقرةأورهان أيهاناسطنبولالعدالة والتنميةتركيامحمد علي كلايمذيع رياضيمراسل رياضيموسوعة جينيسموسوعة غينيس

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول العدالة والتنمية تركيا محمد علي كلاي موسوعة جينيس موسوعة غينيس

إقرأ أيضاً:

الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة

أخبارنا المغربية ـ عبدالمومن حاج علي

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إن 36% من المطبات العشوائية في المغرب توجد بالأزقة والأحياء الشعبية، حيث تبني الساكنة هذه المطبات للحد من سرعة السائقين، خصوصًا أصحاب الدراجات النارية، مما يساعد في تقليل حوادث السير. وأكد أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لمواكبة ودعم الجماعات الترابية في معالجة هذه الإشكالية من خلال تنظيم حركة السير والتهيئة الطرقيّة.

وأشار لفتيت  في جوابه على سؤال كتابي للبرلمانية فاطمة الكشوتي عن الفريق الحركي حول الموضوع، إلى أن السلطات المحلية تعمل على إزالة المطبات العشوائية واستبدالها بمخفضات سرعة تستجيب للمعايير التقنية، موضحًا أن جماعة الدار البيضاء على سبيل المثال، تعيد تهيئة الشوارع والأزقة لتشمل تجديد المطبات واستبدالها بمخفضات حديثة. وأكد أن الوزارة تتعاون مع وزارات أخرى لإنشاء دليل مرجعي للسلامة الطرقية يتضمن نماذج تقنية وتوصيات بشأن المطبات ومخفضات السرعة.

كما أوضح لفتيت أن هناك برنامجًا تكوينيًا يستهدف المهندسين والتقنيين في الجماعات الترابية، لتعزيز كفاءاتهم في مجال السلامة الطرقية، وتمكينهم من تطبيق المبادئ الأساسية للسلامة، مما يساهم في القضاء على المطبات غير المنظمة وتطوير البنيات التحتية بالوسط الحضري بما يتماشى مع المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • عبدالمسيح بسيط يتصدى لـ«الإلحاد» فى سلسلة كتب جديدة
  • فيران توريس يدخل دائرة الضوء في يوفنتوس
  • خلود الزعابي تشارك في إدارة مباريات دوري أبطال آسيا للسيدات
  • من هي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف وما قصتها وأسباب إيقافها؟
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • «بوجواري» يلتقي رئيس مجلس إدارة مجلس التعاون الليبي التركي «DIEK»
  • السبت.. «موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية» ندوة بنقابة الصحفيين
  • الوزير لفتيت يدخل على خط المطبات العشوائية بشوارع المملكة
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة موسوعة الجندية المصرية على شاشة السينما المصرية
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة