تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن اجتماع للحكومة اليوم الأحد لبحث مقترح وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف جالانت بتمديد الخدمة الاحتياطية في الجيش الإسرائيلي الى 3 سنوات، وذلك بسبب "الحاجة إلى القوى البشرية، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وستجري الحكومة  نقاشاً في مقترح المؤسسة الأمنية والعسكرية تمديد خدمة الاحتياط والخدمة الإلزامية في "الجيش" إلى 3 سنوات، حيث سيتلقى الوزراء عرضاً حول الموضوع، إلى جانب تغييرات أخرى في قانون الاحتياط قدّمها وزير الأمن، يوآف جالانت، ودفعت المؤسسة المؤسسة الأمنية والعسكرية بالمقترحين بسبب حاجة "الجيش" الإسرائيلي إلى قوة بشرية.

وكان جالانت قد طلب، في الـ21 من يونيو الماضي، من رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تحديد موعد لعقد جلسة عاجلة لدراسة إمكان تمديد الخدمة العسكرية الإلزامية إلى 3 سنوات، مؤكداً أنّ "الواقع الأمني الجديد يستلزم إيجاد وسائل لمواصلة المجهود الحربي".

ويعارض وزراء آخرون إقرار التمديد، في وقت تسنّ الحكومة قانوناً لإعفاء الحريديم من أداء الخدمة العسكرية.

يُذكر أنّ وسائل إعلام إسرائيلية كشفت سابقاً أنّ 3% فقط من المستوطنين الإسرائيليين يخدمون في الاحتياط منذ بداية الحرب، مشيرةً إلى انخفاض مستوى الالتحاق بالوحدات.

ورفض "الجيش" الإسرائيلي تفصيل معدّلات الالتحاق بالاحتياط متذرّعاً بـ"أمن المعلومات"، لكنه شدّد على أنّه "يدرك أن جنود الاحتياط منهكون".

وقبل 4 أشهر، أصدر "جيش" الاحتلال أوامر لآلاف الجنود الذين كان من المقرّر تسريحهم من الخدمة الإلزامية بالخدمة لمدة 4 أشهر أخرى، بحسب ما نقلته القناة الـ"12" الإسرائيلية.

و قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن قوات الاحتياط داخل الجيش الإسرائيلي لا تصلح لأنماط الحروب الطويلة، مؤكدًا ضرورة وقف الحرب بقطاع غزة وإتمام صفقة تبادل وإعادة المحتجزين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمة الاحتياطية الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة

ليبيا – عقدت اللجنة الرئيسية للتعويضات عن العقارات المنزوعة ملكيتها للمنفعة العامة اجتماعها الدوري الخامس عشر،برئاسة وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير في حكومة تصريف الأعمال محمد الشريف أحمد، رئيس اللجنة،بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية بديوان الوزارة، بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية للمنطقة الغربية والوسطى والجنوبية.

الاجتماع خُصص بحسب المكتب الإعلامي للوزارة،لاستعراض عدد من الملفات المتعلقة بمطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة في مناطق الوسطى وطرابلس الكبرى.

كما ناقشت اللجنة آليات استكمال إجراءات التعويض لضمان حقوق المواطنين بأسرع وقت ممكن وفقًا للضوابط القانونية والإدارية المتبعة.

وبحسب الوزارة تهدف الاجتماعات إلى تسريع عمليات التعويض وحل كافة العوائق التي قد تواجه المتضررين، بما يضمن تحقيق التوازن بين متطلبات التنمية العامة وحقوق المواطنين الذين شملتهم قرارات نزع الملكية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • الحكومة اللبنانية تنفي عقد اجتماع بيت ميقاتي ووزير خارجية إيران
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • اجتماع بين الأهلي وفيفا لبحث ترتيبات مباراة العين بـ كأس الأنتركونتننتال
  • “الإمارات الصحية” تبدأ تنفيذ خطتها لمواجهة الإنفلونزا الموسمية
  • تفاصيل اجتماع وزيرا الصحة والإسكان لبحث المشاريع المشتركة
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تعلن تمديد صرف المساعدات المادية للأسر المتضررة من زلزال الحوز لمدة 5 أشهر
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق