واصلت الهيئة القومية لسلامة الغذاء جهودها المكثفة لضمان سلامة الأغذية في جميع أنحاء مصر، إذ نفذت العديد من الحملات الرقابية خلال الأسبوع الماضي، وركزت على مصانع الأغذية ومحطات التعبئة والمنافذ الحدودية.

أبرز نتائج حملات هيئة سلامة الغذاء

وتضمنت أبرز نتائج حملات هيئة سلامة الغذاء 77 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في مختلف المحافظات، و44 زيارة لفحص والتفتيش والاعتماد على محطات ومراكز التعبئة، وإصدار 941 إذن تصدير لحاصلات زراعية، وتصدير 4050 رسالة غذائية تضمنت 215 ألف طن من المنتجات المتنوعة.

تصدر البصل الطازج قائمة الصادرات الزراعية بواقع 15 ألف طن، فيما تصدرت الموالح قائمة الفواكه المصدرة بواقع 20 ألف طن، مع استيراد 2260 رسالة غذائية تضمنت 720 ألف طن من السلع الأساسية، وكان ميناء الإسكندرية هو الأكثر ازدحامًا بحركة الصادرات والواردات الغذائية.

أهم نتائج حملات سلامة الغذاء

وشملت أهم نتائج حملات سلامة الغذاء فحص 673 منتجا جديدا للتأكد من مطابقته للمواصفات، وتسجيل 45 منتج جديد و10 شركات جديدة في سجلات الهيئة، وإصدار 21 شهادة بيع حر، وغلق 38 شكوى من أصل 49 شكوى وردت إلى الهيئة، وتنفيذ 256 حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية، وتسجيل مطعمين جديدين في الهيئة، وفحص 415 طلب تظلم ورد من المواني المختلفة، والتأكد من مطابقة 23 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية للاشتراطات الأوروبية، وشن حملات توعية على القائمين على المجازر اليدوية في محافظة الجيزة.

جهود حثيثة لضمان سلامة المنتجات الغذائية

تعمل الهيئة القومية لسلامة الغذاء على ضمان سلامة جميع المنتجات الغذائية المتداولة في السوق المصرية، وذلك من خلال التفتيش الدوري على مصانع الأغذية ومحطات التعبئة للتأكد من تطبيق معايير السلامة، وفحص عينات من المنتجات الغذائية للتأكد من خلوها من أي ملوثات، ومراقبة الواردات الغذائية للتأكد من مطابقتها للمواصفات المصرية، ونشر الوعي بين المستهلكين حول كيفية اختيار المنتجات الغذائية الآمنة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارة العامة للرقابة الهيئة القومية لسلامة الغذاء الرسائل الغذائية البصل الفواكه المصدرة المنتجات الغذائیة سلامة الغذاء نتائج حملات للتأکد من ألف طن

إقرأ أيضاً:

سلمى الجيادي تودع «كاستنج».. وعمرو سلامة: أنتِ شاطرة

ودعت سلمى الجيادي، البالغة من العمر 28 عامًا، مسابقات برنامج «كاستنج»، وعبرت عن صدمتها قائلة: «كنت أشعر طوال اليوم أني في حالة جيدة».

المخرج عمرو سلامة يوجه رسالة إلى سلمى الجيادي

من جانبه، وجه المخرج عمرو سلامة، خلال برنامج «كاستنج» المُذاع على قناة DMC، رسالة تشجيعية لسلمى، قائلًا: «سلمى، أنتِ شاطرة جدًا».

«كاستنج» هو مشروع بحث عن المواهب التمثيلية أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويضم متسابقين من الدول العربية والمحافظات المصرية تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، وأصبح البرنامج «ترند» في الفترة الأخيرة بفضل اهتمام الجمهور.

يعتمد البرنامج على معيار واحد للاختيار، وهو الموهبة، إذ يفتح الباب أمام جيل جديد من النجوم الصاعدين للظهور على الشاشة الصغيرة.

كما يُسمح للمشاركين بتقديم مشاهدهم بلغات مختلفة، كما فعلت المشاركتان سهيلة وسلمى في الحلقة الأولى بتقديم مشاهد باللغتين الألمانية والكورية.

مقالات مشابهة

  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • سلمى الجيادي تودع «كاستنج».. وعمرو سلامة: أنتِ شاطرة
  • السلامة الغذائية تغلق مخابز وأسواق الدانة بأبوظبي
  • أمانة منطقة حائل تصدر تقرير جولاتها الرقابية خلال شهر سبتمبر
  • بالصور.. بيطري الأقصر تشدد حملاتها على المطاعم استعدادا للموسم السياحي
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • “الاتحاد لائتمان الصادرات” تشارك في “منتدى مستقبل الصناعات الغذائية”