تقدم الأقمار الصناعية التركية خدمات مهمة في مجالات الاتصالات والبث التلفزيوني، كما توفر أيضا إمكانيات حيوية للمؤسسات في حالات الطوارئ المختلفة لاسيما في الحروب والكوارث الطبيعية.

وفي سلسلة تقارير لوكالة الأناضول بعنوان “عيون تركيا في الفضاء” يتناول التقرير الثالث المساهمات الاستراتيجية التي تقدمها الأقمار الصناعية التركية خلال حالات الطوارئ.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول من شركة “تركسات” (Türksat) التابعة لوزارة النقل والبنية التحتية التركية، فإن المساهمات التي توفرها الأقمار الصناعية التركية تتجاوز مجرد نقل الصور والاتصالات.

وبحسب المعلومات فإن الأقمار الصناعية التركية تلعب دورا مهما في تأمين الحدود، وإيصال المساعدات للدول الأخرى، وجهود البحث والإنقاذ في حالات الكوارث مثل الزلازل والفيضانات والحرائق.

** دعم غزة

وخلال الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تصدرت تركيا قائمة الدول الأكثر تقديما للمساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

ولعبت الأقمار الصناعية التابعة لشركة “تركسات” دورا مهما في ضمان وصول المساعدات دون انقطاع بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة.

وهرعت تركيا لإرسال المساعدات الإنسانية التي أعدها الهلال الأحمر التركي، بحرًا، إلى المنطقة المنكوبة في غزّة. فيما وفرت الأقمار الصناعية التركية للسفن خدمات الاتصال والإنترنت.

وزُودت السفن بهوائي الأقمار الصناعية “هيدرون سوتم” (HidrON SOTM)، الخاص بتركسات، وعليه تم توفير خدمات الإنترنت بسرعة 100 ميغابت في الثانية عبر القمر الصناعي التركي “تركسات 5 بي” (Türksat 5B)، مما ساهم في تأمين الاتصال السلس للسفن ووصولها إلى المنطقة.

** الاتصالات بعد الزلزال

ومن الأمثلة الحديثة على الأدوار المهمة التي اضطلعت بها الأقمار الصناعية التركية في زمن الكوارث، هو ما وفرته هذه الأقمار من خدمات عقب الزلزال الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش التركية في 6 فبراير/ شباط 2023، حيث انهارت البنية التحتية للاتصالات وأصيبت البنية التحتية للكهرباء بأضرار كبيرة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الاقمار الصناعية

إقرأ أيضاً:

حالات فصل خدمة المياه: ما يحق للشركات القابضة فعله

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن الحالات التي يحق فيها لشركات المياه فصل الخدمة ورفع العداد عن المشتركين.

يعد هذا الإجراء ضروريًا لضمان التزام المشتركين بشروط العقد والحفاظ على سير العمل في نظام مياه الشرب والصرف الصحي. 

نستعرض الحالات المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى فصل الخدمة، بالإضافة إلى معلومات حول تقسيط الفواتير وطرق التواصل مع الشركة.

حالات فصل الخدمة ورفع العداد

فيما يلي الحالات التي يحق فيها لشركة المياه رفع العداد عن المشتركين:

مخالفة شروط العقد: إذا قام المشترك بخرق أي من الشروط المبرمة في العقد مع الشركة، يحق للشركة اتخاذ إجراءات لفصل الخدمة.

توصيل المياه لعقارات أخرى: توصيل المياه إلى عقارات أخرى دون الحصول على موافقة الشركة يعد خرقًا للقوانين، مما يستدعي رفع العداد.

تغيير طبيعة النشاط: إذا قام المشترك بتغيير نشاط العقار دون إعلام الشركة أو الحصول على موافقتها، يمكن أن يؤدي ذلك إلى فصل الخدمة.

التلاعب بالعداد: أي محاولة للتلاعب بالعداد أو إحداث عطل به تعتبر جريمة تستوجب فصل الخدمة.

منع موظفي الشركة من قراءة العداد: إذا منع المشترك موظفي الشركة من الوصول إلى العداد لقراءة البيانات، فإن ذلك يعد سببًا لفصل الخدمة.

عدم سداد الفواتير المستحقة: إذا تأخر المشترك في سداد الفواتير المستحقة لمدة ثلاثة أشهر متتالية، يحق للشركة رفع العداد.

هدم المبنى وإعادة بنائه: في حال تم هدم المبنى وإعادة بنائه دون إخطار الشركة، فإن ذلك يعد سببًا لرفع العداد.

قرارات من الجهات المختصة: صدور قرار من الجهة المختصة برفع العداد أو حكم قضائي برفعه أيضًا يعد من الحالات التي تستوجب الفصل.

طلب خطي من المشترك: يمكن للمشترك أن يطلب رفع العداد بشكل خطي، مما يتيح للشركة تنفيذ الطلب.

تقسيط قيمة الفاتورة

أوضحت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن الشركات التابعة لها تتيح للمواطنين والجهات المختلفة تقسيط قيمة الفاتورة على أقساط شهرية.

يعد هذا الخيار مفيدًا للمشتركين الذين يواجهون صعوبة في سداد المبلغ دفعة واحدة، مما يسهم في تخفيف الأعباء المالية عليهم.

طرق تواصل الشركة مع المواطنين

لضمان تقديم خدمة متميزة للمواطنين، توفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي عدة طرق للتواصل على مدار 24 ساعة يوميًا. 

يمكن للمشتركين استخدام أحد الطرق التالية:

الخط الساخن: الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي.الأرقام المحمولة: الاتصال على 01280733990 أو 01285000125.واتساب: التواصل عبر رقم 01206179891.الرقم الأرضي بالوادي الجديد: 0922951160.الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: يمكن زيارة الصفحة الرسمية للتواصل.الموقع الرسمي: زيارة موقع الشركة الرسمي على http://ascww.org/public/ للحصول على مزيد من المعلومات.تطبيقات الهواتف: استخدام التطبيقات الخاصة بالشركة أو برامج الـCMS لاستقبال الشكاوى الإلكترونية.زيارة الفروع: يمكن للمواطنين زيارة أحد فروع الشركة للحصول على المساعدة المباشرة.

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. مجلس النواب يستمع لبيان وزير النقل بشأن استراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية
  • حالات فصل خدمة المياه: ما يحق للشركات القابضة فعله
  • صور من الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • كاسبرسكي تطلق خدمة متطورة لتقييم أمن الأنظمة الصناعية في السعودية
  • الأقمار الصناعية تفضح آثار القصف الإيراني.. صور
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأقمار الصناعية تحرج إسرائيل.. صورة تثبت إصابة أكبر قاعدة جوية بصواريخ إيران