اتفق الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، مع الدكتور محمد لطيف رئيس المجلس الصحي المصري، على اختيار ممثل من المجلس لعقد لقاءات مع الخريجين وممثلي النقابات الفرعية ومجلس النقابة، لشرح اختبارات مزاولة مهنة الطب البيطري وآلياتها.

وقال الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، إنّه سيتم عقد أول لقاء يوم الثلاثاء 16 يوليو الجاري، بحضور الدكتور فتحي فاروق رئيس لجنة قطاع الطب البيطري في المجلس الأعلى للجامعات، لشرح آليات اختبار مزاولة مهنة الطب البيطري والرد على أسئلة الأطباء البيطريين، وذلك في قاعة المجلس الصحي المصري بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المستمر الساعة 2 ظهرا.

اختبارات مزاولة مهنة الطب البيطري

يأتي ذلك في إطار حرص النقابة العامة للأطباء البيطريين، على التواصل الدائم مع أعضائها وتوفير المعلومات اللازمة بشأن اختبارات مزاولة مهنة الطب البيطري التي يعدها المجلس الصحي المصري، تنفيذا لنص القانون رقم 12 لسنة 2022، والذي يسري أحكامه على خريجي كليات الطب البيطري.

المجلس الصحى المصرى

وأوضح نقيب الأطباء البيطريين، أنّ النجاح فى اختبار المجلس الصحى المصرى، يعد شرطا للحصول على ترخيص مزاولة المهنة وفقا لنص المادة الثالثة من القانون، والتى تقضي مع عدم الإخلال بجميع الأحكام الواردة في القوانين والقرارات المنظمة لمزاولة المهن الصحية، بأنّه يشترط للحصول على ترخيص مزاولة المهنة أن يجتاز طالب الترخيص بنجاح الاختبار الذي يعقده المجلس للتأهيل لمزاولة المهنة، ويكون الترخيص الممنوح بمزاولة المهنة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لمدد مماثلة، على أن تحدد الجهات مانحة الترخيص الشروط والضوابط والمعايير اللازمة لتجديد الترخيص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الأطباء البيطريين مهنة الطب البيطري الأطباء البیطریین مزاولة المهنة

إقرأ أيضاً:

هجوم حاد على إنريكي بعد إهانته لصحفية.. فيديو

ماجد محمد

تعرض الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، للعديد من الانتقادات بسبب إهانته لإحدى الصحفيات، عقب خسارة فريقه أمام أرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا ووصفت وسائل الإعلام الفرنسية رده بأنه “مثير للدهشة” و”مهين”.

وقامت الصحفية العاملة بقناة Canal+ الفرنسية، مارجوت دومون، بسؤال إنريكي عقب المباراة حول استبعاد عثمان ديمبيلي من قائمة المباراة، لكنه رفض الإجابة عن ذلك السؤال، لتلحقه بسؤال آخر بعد ذلك حول تكتيكاته في المباراة.

ورد إنريكي على سؤال الصحفية قائلا:”لا، ليس لدي أي نية لشرح التكتيكات لأنك لن تفهميها.. أشياء كثيرة ستحتاج إلى التصحيح لكن ليس لدي أي نية لشرح ذلك”.

وكان لويس إنريكي استبعد الفرنسي عثمان ديمبيلي من قائمة مباراة أرسنال، معللا ذلك لأسباب انضباطية تخص التزام اللاعب مع الفريق.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/X2Twitter.com_l1a86Iq4ZEZd7Z1g_270p.mp4

مقالات مشابهة

  • السيسي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • أبرزها الإساءة للدين.. 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول «التعاون»
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الأمن بالحمرية
  • الحكومة تستعد لضخ دماء جديدة وتعيينات هامة للولاة والعمال في المجلس الوزاري المقبل
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • مدير كلية الطب العسكري: نحرص على التعليم والتدريب وتأهيل الخريجين وفقا لأحدث النظم
  • جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري
  • هجوم حاد على إنريكي بعد إهانته لصحفية.. فيديو