البوابة نيوز:
2024-10-05@17:02:25 GMT

وزير الري يتابع الموقف المائى في أسوان

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الأحد، اجتماعًا لمتابعة الموقف المائي بمحافظة أسوان، خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية للإطمئنان على حالة الرى، وموقف تشغيل وصيانة محطات الرفع والتنسيق مع روابط مستخدمى المياه ، وإجراءات التحول للرى الحديث فى زمام ترعة وادى النقرة وفروعها .

شدد الوزير خلال الاجتماع، على متابعة مناسيب وتصرفات المياه بالترع الواقعة بزمام المحافظة بشكل عام وترعة وادي النقرة بشكل خاص، لاستيفاء درجات المناسيب المطلوبة والكافية للإحتياجات المائية بالمحافظة، واتخاذ ما يلزم لضمان إنتظام المناوبات بين المزارعين .

ووجه بالتنسيق بين مصلحة الميكانيكا والكهرباء والإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظة أسوان بشأن تشغيل محطات النقرة، ومتابعة حالة الترعة الرئيسية والترع الفرعية الآخذة منها بما يتوافق ومتطلبات الري بالمنطقة «توقيتات وساعات التشغيل» .

وكلف «سويلم»، رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والري بأسوان، بالتنسيق مع منتفعي ترعة وادي النقرة وتنظيم فترات الري والمناوبات وكميات المياه المسحوبة من الترعة بما يضمن وصول المياه للنهايات وتحقيق عدالة التوزيع بين مختلف المزارعين .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور هاني سويلم وزير الري محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع فعاليات برنامج "وعي" بقرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الجهود المبذولة ضمن فعاليات برنامج "وعى" والذى يتم تنفيذه بمختلف المراكز والمدن برعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، وبرنامج الأغذية العالمى (WFP) من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة، وذلك تحت مظلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" .

من جانبه أوضح خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج بأنه بناءً على تكليفات محافظ أسوان تم تنظيم عدد من الجلسات والندوات التوعوية ضمن برنامج وعى بالقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومن بينها قرى الرمادى قبلى بمركز إدفو، وإقليت بمركز كوم أمبو، وبلانة بمركز نصر النوبة.

توصيل أكبر استفادة ممكنة لكافة الفئات العمرية 

وأشار عبد الجليل إلى أن جلسات برنامج وعى تهدف إلى توصيل أكبر استفادة ممكنة لكافة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم حيث يتم تناول العديد من الموضوعات ومنها موضوعات الزواج المبكر، وتنظيم الأسرة، وصحة الأم والطفل، علاوة على مناهضة الختان وغيرها من الموضوعات والقضايا المجتمعية التى تحظى بمشاركة كبيرة وإقبال من الأهالى بمختلف القرى والنجوع المستهدفة .

1000107871 1000107867 1000107868 1000107865

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع فعاليات برنامج "وعي" بقرى إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة
  • وزير الري يتابع الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • الشربيني يتابع مشروعي "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة و "أبراج الداون تاون" بالعلمين
  • الشربيني يتابع "منطقة الأعمال المركزية" و"أبراج الداون تاون" بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
  • وزير الزراعة والري والثروة السمكية يناقش سبل تنمية الموارد والايرادات لقطاعات وهيئات الوزارة