آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 9:40 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- تمكن المنتخب الهولندي من العبور لنصف نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بعدما قلب تأخره ضد تركيا، بهدفين لهدف.البداية كانت لتركيا، حيث تقدم في الدقيقة 35 عبر رأسية من صامت أكايدن، لكن منتخب هولندا استطاع قلب الطاولة على نظيره التركي وذلك في غضون 9 دقائق.

وتعادل منتخب هولندا أولاً في الدقيقة 70 عبر رأسية مدافعه ستيفان دي فري.وفي الدقيقة 79، سجل ميرت مولدر هدفا في مرماه بالخطأ، ليمنح هولندا الهدف الثاني بالمباراة.تأهل منتخب هولندا إلى نصف النهائي، حيث سيلعب ضد إنجلترا يوم الأربعاء المقبل.أما بالنسبة لنصف النهائي الآخر، فسيجمع بين فرنسا وإسبانيا، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد 14 يوليو/ تموز.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»

 
سلطان آل علي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إيمري يكيل «فاصل الغزل»! كومباني: هزيمة بايرن ميونيخ «مؤلمة»!


استهلت الأندية الإنجليزية مشاركتها في دوري أبطال أوروبا 2024-2025، والذي يحمل حلّة جديدة ونظام مغاير عن المعتاد، بانطلاقة قوية أظهرت فيها هيمنتها على المنافسات الأوروبية.
سجلت الفرق الإنجليزية 6 انتصارات وتعادلين من أصل 8 مباريات في أول جولتين، من دون أي خسارة، وهو ما يعكس قوتها وتماسكها، سواء على المستوى الدفاعي أو الهجومي.
تمكنت الأندية الإنجليزية من تقديم مستويات عالية من الأداء منذ البداية.
افتتح أستون فيلا، الذي عاد للمنافسة القارية بعد سنوات من الغياب، مشواره بفوز كبير خارج الديار على يونج بويز السويسري 3-0، ثم تابع تألقه بفوز ثمين على بايرن ميونيخ 1-0، ليؤكد جاهزيته للذهاب بعيداً في البطولة.
أما ليفربول، الذي يتمتع بتاريخ عريق في دوري الأبطال، فحقق فوزاً رائعاً على ميلان 3-1 في سان سيرو، ثم استمر في تقديم عروضه المتميزة بفوزه على بولونيا 2-0، وتألق ليفربول في المباريات الهجومية يعزز من مكانته مرشحاً قوياً للمنافسة على اللقب هذا الموسم.
واجه مانشستر سيتي، بطل النسخة الماضية، إنتر ميلان في إعادة لنهائي الموسم السابق، حيث انتهت المباراة بالتعادل 0-0، ولكن السيتي لم يتأخر في العودة إلى مسار الانتصارات، بعد فوزه الكبير على سلوفان براتيسلافا 4-0، ليؤكد رغبته في الحفاظ على لقبه.
من جانبه، تعادل أرسنال مع اتالانتا بنتيجة سلبية في إيطاليا، ولكنه قدم أداءً قوياً بفوزه على باريس سان جيرمان 2-0 في لندن، ليعطي مؤشراً أن الفريق بات قادراً على التنافس مع أقوى الفرق الأوروبية، وأنه أصبح أقوى دفاعياً ولا يسهل اختراقه.
ولعل أبرز ما يميز الفرق الإنجليزية هذا الموسم هو توازنها بين الهجوم والدفاع، وفي 8 مباريات، سجلت الأندية 17 هدفاً، ولم تستقبل سوى هدف وحيد، هذا التفوق الدفاعي يعكس جودة التنظيم التكتيكي الذي تتمتع به الفرق، في حين أظهر الهجوم فعالية كبيرة بفضل نجوم الفرق الذين أسهموا بشكل مباشر في هذه النتائج، كل هذه المقومات تعطي دفعة كبيرة للأندية الإنجليزية، ما يعطي مؤشراً بأنها مرشح رئيس لحصد اللقب.

مقالات مشابهة

  • البرتغال تستدعي لاعبا ضمن منتخب إنجلترا للشباب
  • موسيالا يغيب عن ألمانيا أمام البوسنة والهرسك وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد القادمة عقب التعادل أمام بورتو والقنوات الناقلة
  • يورجن كلوب يتحدث عن إمكانية تدريب منتخبات ألمانيا أو إنجلترا
  • نوران جوهر تتأهل لنصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • علي فرج يتأهل لنصف نهائى بطولة "كلاسيك قطر للإسكواش"
  • نور الشربيني تتأهل لنصف نهائي بطولة كلاسيك قطر للإسكواش
  • هانيا الحمامى أول المتأهلين لنصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»
  • ألفاريز وجريزمان يقودان هجوم أتلتيكو مدريد أمام بنفيكا في دوري أبطال اوروبا