تستكمل الدائرة ب بمحكمة النقض، اليوم الأحد، محاكمة المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال.

ودفع محامى المتهم الأول - القاضي بمجلس الدولة- أمام هيئة المحكمة، ببطلان رفع الحصانة عن موكله وذلك لصدوره من مجلس خاص وليس مجلس تأديب، مشيرًا إلى أن هيئة المحكمة التي أصدرت حكمها بإعدام المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال، نطقت الحكم أمام وسائل الإعلام المختلفة، وذلك غير مصحوب بإجماع الآراء، وهو ما يبطل الحكم وقدم الدفاع أسطوانة لمنطوق الحكم الصادر.

وأودعت نيابة النقض، رأيها الاستشاري لهيئة المحكمة في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال، والصادر حكم بالإعدام شنقا للمتهمين في القضية، ورأت النيابة بقبول الطعن المقدم من المتهمين شكلا وعرض النيابة العامة للقضية وفي الموضوع برفض الطعن.

قتل الإعلامية شيماء جمال

وقضت محكمة جنايات جنوب الجيزة في وقت سابق بالإعدام شنقا ضد القاضي السابق المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي بعد أخذ رأي مفتي الجمهورية في إعدامهما.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها على المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال وشريكه حسين الغرابلي برئاسة المستشار بلال عبد الباقي وعضوية المستشارين عبد الحميد كامل وأحمد سليم، إن الدعوى تتضمن فيما أبلغ به المتهم أيمن حجاج بمذكرته في 21 يونيو الماضي، بتغيب زوجته المجني عليها المذيعة بإحدى القنوات الخاصة، عقب تركها أمام مول بطريق المحور المركزي، دون أن يتهم أحدا.

وبتاريخ 26 يونيو حضر المتهم الثاني حسين الغرابلي، وقرر بأن لديه معلومات عن واقعة مقتل المجني عليها، شارحا أنه تربطه بزوجها أيمن حجاج علاقة منذ 20 عامًا، وقال أنه اشتكى إليه مرارًا من تعنت زوجته وتهديدها له بإفشاء زواجهما وإبلاغ جهة عمله ببعض ما تأخذه عليه لأنه يعمل قاضيا بمجلس الدولة، وأنها طلبت منه مبلغ 3 ملايين جنيه، مقابل أن يفترقا بالطلاق، وتكف عنه أذاها، وأنه انتوى التخلص منها، فاتفقا على قتلها ودفنها للتخلص من جثتها، واستأجر الغرابلي مزرعة وتأهيلها وشراء أدوات الحفر فأس وكوريك وغلق لحمل الأتربة وزجاجات بها مياه نار وسلسلة وقفلين لتسهيل جريمتهما.

اقرأ أيضاًالمؤبد و15 عاماً للمتهمين بقتل طالب بالشرقية

الإعدام شنقا لـ «طالبة وصديقتها» لاتهامهم بقتل طفل بعد استدراجه لطلب فدية من أسرته بالقليوبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طعن الإعلامية قضية قتل الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث الإعلامية شيماء جمال قتل الإعلامية شيماء جمال قتل الإعلامية قضية قتل الإعلامية شيماء جمال قتل الإعلامیة شیماء جمال

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، النظر في ملف « إسكوبار الصحراء » إلى يوم الجمعة المقبل من أجل منح الفرصة لتعقيب النيابة العامة على ملتمسات الطلبات الأولية التي تقدم بها دفاع المتهمين.

شهدت جلسة اليوم تقديم طلبات أولية من قبل دفاع المتهمين، وعلى رأسهم سعيد الناصري. وقد التمس المحامي بوشعيب الكوط، بصفته محامي الناصري، إجراء خبرة على هواتف الأشخاص الذين حضروا « العشاء العجيب »، كما تصفه هيئة دفاع الناصري.

وأوضح المحامي أن هذا الطلب يهدف إلى التحقق من صحة الادعاءات المتعلقة بوجود موكله في الحفل المذكور، وذلك من خلال فحص محتوى هواتف الأشخاص الذين كانوا حاضرين، ومن بينهم الفنانة لطيفة رأفت وعبد الواحد غ.

ويهدف هذا الطلب، وفقا لدفاع الناصري، إلى دحض الادعاءات التي نسبت إلى سعيد والتي تفيد بوجوده في الحفل المذكور، والذي زعم أنه أقيم بمناسبة عقد قران الفنانة لطيفة رأفت، وأن صفقات مخدرات قد عقدت خلاله.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء الدار البيضاء محكمة الاستئناف

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من المحكمة بشأن قضية إمام عاشور
  • تجديد حبس المتهمين بقتل وتقطيع جسد ممرض المنيا 15 يوما
  • القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • إحالة المتهمين بسرقة وقتل سائق توك توك في المطرية للجنايات
  • تقدم لابنتهم ورفضوه..حبس المتهمين بقتل شاب في شبين القناطر
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • الجنايات تتسلم قضية سائق المعصرة لاتهامه بقتل شاب في مشاجرة
  • الداخلية تضبط المتهم بقتل حارس خصوصى فى البحيرة