يتزايد الغموض بشأن مصير مورات ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا بعد الخروج من دور الثمانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) بالخسارة بركلات الجزاء الترجيحية على يد إنجلترا.

وقال ياكين بعد الخسارة أمام إنجلترا "الأمر مؤلم، لقد بذلنا الكثير من الجهد وصنعنا الكثير من الفرص".

وأضاف "حزين على الأولاد وعلى بلدنا، إنجلترا لم تسنح لها الكثير من الفرص في الوقت الذي صنعنا فيه نحن بعض الفرص، لا نستحق العودة إ لى الديار لكن علينا أن نشعر بالفخر".

وتولى ياكين تدريب منتخب سويسرا في آب/أغسطس 2021، وصعد بالفريق إلى مونديال قطر 2022 بعد التفوق على إيطاليا في التصفيات. وفي كأس العالم فاز الفريق على الكاميرون وصربيا قبل تعرضه لهزيمة كاسحة على يد البرتغال 1 /6 في دور الـ16.

وفي يورو 2024 فازت سويسرا على المجر 3 /1 ثم تعادلت مع اسكتلندا 1 /1 وبنفس النتيجة مع ألمانيا، قبل أن تفجر مفاجأة كبيرة وتطيح بإيطاليا حاملة اللقب من دورالـ16 بالفوز عليها بهدفين دون رد.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة

صرح دكتور في العلوم الطبية فلاديمير بوبوف، عن العادات التي تثير حرقة المعدة والتي تحدث بسبب تناول الكثير من الطعام باستمرار. 

 

قال الدكتور بوبوف في مقابلة مع وكالة ريا نوفوستي أن النظام الغذائي للناس يؤثر بشكل كبير على مدى تعرضهم لحرقة المعدة، ولكنه يعتبر أيضًا الخط الأول للوقاية والعلاج وفي حديثه عن مسببات حرقة المعدة، أوضح أنها تشمل الأطعمة الغنية بالدهون والملح أو البهارات والحمضيات والخضروات والفواكه الحامضة أو الحارة والقهوة السوداء والمشروبات الغازية والكحولية والشوكولاتة والحلويات والأطباق المطبوخة.

 

وأضاف بوبوف أن حرقة المعدة أصبحت مشكلة شائعة للأشخاص المعرضين للإفراط في تناول الطعام وغيره من عادات تذوق الطعام غير الصحية.

 

وتلعب عادات الأكل دورًا مهمًا في التسبب في حرقة المعدة وعلى سبيل المثال، لا ينصح بشرب الماء أو الشاي أو القهوة مباشرة بعد الأكل، ويجب أن تكون الوجبة الأخيرة في اليوم قبل ساعتين إلى ثلاث ساعات من موعد النوم، فأنت بحاجة إلى تناول الطعام ببطء، ومضغ طعامك جيدً.

 

وظهور حرقة المعدة يتأثر بالتدخين الذي ينشط إنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة ويزيد من حموضة عصير المعدة.

 

وتساعد الأطعمة القلوية على تحييد هذا الحمض، وسمى القرنبيط والبطيخ والموز والمكسرات من بين الأطعمة التي تخفف حرقة المعدة، وذكر بوبوف أن الألياف يجب أن تكون موجودة في النظام الغذائي. 

 

وإن استهلاكه بشكل كافٍ يوفر شعوراً طويل الأمد بالشبع، مما يتجنب الإفراط في تناول الطعام، مما يساهم في حرقة المعدة.

 

 

مقالات مشابهة

  • سويسرا ترسل معدات إلى أوكرانيا بقيمة 5.6 مليون فرنك سويسري
  • اعتذر عن حضور الاجتماع الأخير.. غموض يلف مصير قائد فيلق القدس ‘‘قاآني’’ بعد اختفائه منذ اغتيال نصرالله.. وشكوك حول تورطه
  • يكشفون غموض الجرائم.. ما دور خبراء المعامل الكميائية بالطب الشرعى؟
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • الديوك تنضم إلى الألمان في قائمة "معتزلو يورو 2024"
  • أمين عام الـ"كاف" يواجه تحقيقاً في سويسرا بتهم فساد
  • أكسيوس: غموض حول مصير هاشم صفي الدين في غارات جنوب لبنان
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • مدرب بايرن يأسف على الفرص المهدرة