أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جوله استمرّت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، في مدن بنها وطوخ لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء واللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بشأن الالتزام بالمواعيد الجديدة لغلق المحال والمولات التجارية على مستوى الجمهورية، في الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024.

استياء من مستوى النظافة والإشغالات

وأعرب المحافظ جلال جولته، عن استيائه من مستوى النظافة والإشغالات ومنها افتراش الكافيهات بالشارع العام، وافتراش البائعين والأسواق العشوائية في شوارع مدينة طوخ.

ووجّه المحافظ بإزالة الإشغالات والقمامة أولا بأول، وعدم تركها لتتحول إلى تراكمات كبيرة في الشوارع يتأذى منها المواطنين وتشوه المظهر الحضاري للشوارع، مؤكدا خلال جولته في شوارع مدينة طوخ أنّه سيتم تفعيل سياسة الثواب والعقاب ولن يسمح بأي تقصير أو مخالفات وسيتم محاسبة المتقاعسين، متابعا: «جئنا جميعا لخدمة المواطن والعمل على راحته، سنجري جولات مفاجئة بشكل دوري لتحقيق الانضباط في الشوارع».

التصدي لجميع أنواع المخالفات والتعديات

كما وجّه محافظ القليوبية بالتصدي لجميع أنواع المخالفات والتعديات، وردع المخالفين، واتخاذ أقصى درجات الحزم، وتطبيق القوانين ضد المخالفات، خاصة ظاهرة الإشغالات.

وشدد محافظ القليوبية بمتابعة قرار الغلق الجديد وتطبيقه بكل حزم بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، وتكثيف الحملات المفاجئة على الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين ببدء تنفيذ القرار من مساء اليوم 

وفي مدينة بنها، جرى شن حملة مكبرة في شارع كلية تجارة ومنطقه الميدان بالفلل، إضافة إلى منطقه كوبري الفحص بمدينة بنها حيث جرى تحرير 25 محضر إشغال طريق، موجّها بالمرور اليومي من رئيس المدينة للحد من ظاهرة الإشغالات. 

وناشد محافظ القليوبية الجديد، أصحاب المحلات والأنشطة التجارية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد بما يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشددا على أنّ من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسة للمساءلة القانونية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية حركة المحافظين حملة القليوبية حملات القليوبية محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

«إعلام القليوبية» ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر في مجمع بنها

نظمت الإدارة العامة بإعلام القليوبية بمجمع إعلام بنها، احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، تحت شعار استلهام روح أكتوبر وبناء الجمهورية الجديدة.

عروض فنية واستعراضية

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، وتلاوة آيات القرآن الكريم، كما تضمن الاحتفال عدة فقرات وعروض فنية واستعراضية قدمها طالبات المدارس، وعدد من الأغاني الوطنية التي ارتبطت بانتصارات أكتوبر في وجدان المصريين.

انتصار إرادة المصريين

وأشاد الدكتور أحمد يحيى، مدير إعلام القليوبية، بانتصارات أكتوبر، مؤكدا أنها ليست انتصارات عسكرية فقط، ولكن انتصار لإرادة المصريين واختبار جديد لصلابة هذا الشعب الذي لم ينساق خلف الشائعات والحروب النفسية التي كان يروج لها العدو الإسرائيلي ليصيبهم باليأس ويفقدهم الثقة في النصر.

وقال «يحيى» خلال كلمته: «ما أحوجنا اليوم لاستلهام روح أكتوبر في مواجهة ما تمر بيه البلاد من تحديات داخلية وخارجية ومحاولات خبيثة لإسقاط دولتنا المصرية وإفشال مشروعاتها التنموية، ونثق أن هذا الشعب الذي عبر الهزيمة وحقق نصر أكتوبر المجيد قادرًا دومًا على العبور بالدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة».

مقالات مشابهة

  • «إعلام القليوبية» ينظم أولى فعاليات الاحتفال بانتصارات أكتوبر في مجمع بنها
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركان باحتفالية انتصارات أكتوبر بمجمع الشبان العالمية
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركا في احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان احتفالية ذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري