مراد المصري (أبوظبي)
يتصدر النجم الإسباني الواعد يامين لامال، المشهد في نهائيات أمم أوروبا المقامة حالياً في ألمانيا، كما أصبح أصغر لاعب يشارك في هذه البطولة قبل أن يتم عامه السابع عشر، وما يمكن أن يلفت الانتباه أن أول مشاركة دولية له خارج حدود بلاده، تعود إلى نحو أربع سنوات فقط، عندما تواجد رفقة برشلونة في العين، للمشاركة في بطولة «الليجا» للواعدين، التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي ورابطة الدوري الإسباني.

 


وظهر يامال في تلك البطولة الدولية الأولى في مسيرته، والتي كانت مخصصة للفئة السنية تحت 13 عاماً، وأقيمت على استاد هزاع بن زايد خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر من عام 2019، وكان وقتها يبلغ من العمر 12 عاماً، حيث شارك في فوز «البلوجرانا» في دور المجموعات على يوفنتوس 4-2، والعين 5-0، والتعادل مع ريال بيتيس 1-1، قبل الخروج من ربع النهائي أمام إشبيلية بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1.

 

أخبار ذات صلة ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة إنجلترا تُنهي مغامرة سويسرا في «اليورو» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


وانطلق اللاعب الذي ينطق اسمه بالعربية «الأمين جمال» بالنظر لأصوله المغربية، سريعاً بعد تلك المشاركة، لينضم إلى صفوف منتخبات الفئات السنية الإٍسبانية، ونال فرصة الانضمام لتدريبات الفريق الأول لبرشلونة تحت قيادة تشافي هيرنانديز في صيف عام 2022، حيث شارك في نهاية هذا الموسم ليصبح أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يظهر في مباراة في الدوري الإسباني في سن 15 عاماً و290 يوماً، وخامس أصغر لاعب في تاريخ المسابقة بأكملها، ثم حصل في الموسم التالي على فرصة اللعب مع الفريق الأول بشكل أكبر، وفي نفس العام لعب أول مبارياته الدولية مع المنتخب الإسباني الأول في مسيرة تسير بسرعة صاروخية.
ويتطلع اللاعب للاحتفال بعيد ميلاده الـ 17 بطريقة نموذجية، وهو الذي يحتفل بهذه المناسبة قبل يوم واحد من المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا الحالية، وذلك مع ترقب مواجهة منتخب فرنسا في الدور نصف النهائي يوم غدٍ في ميونخ.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لامين يامال منتخب إسبانيا كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 العين برشلونة

إقرأ أيضاً:

لماذا اُستبعد مبابي عن منتخب فرنسا؟

غاب اسم كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني العائد للتو من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر عن تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه ضد إسرائيل وبلجيكا في 10 و14 أكتوبر/تشرين الأول الحالي ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وأوضح مدرب فرنسا -الذي لم يدرج أيضا أدريان رابيو لاعب وسط مرسيليا في هذه القائمة الأولى منذ إعلان اعتزال أنطوان غريزمان دوليا- أنه تمت الاستعاضة عن مبابي بمهاجم تشلسي الإنجليزي كريستوفر نكونكو حتى لا "يجازف" باستدعاء مهاجم النادي الملكي الذي لعب أقل من 30 دقيقة مساء أمس الأربعاء ضد ليل في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال ديدييه ديشان في مؤتمر صحفي اليوم الخميس"لقد تحدثت مع كيليان بالطبع، إنه يعاني من مشكلة ليست خطيرة، ولكنها تتطلب العلاج حتى يتمكن من التعافي بشكل جيد، لست هنا للمجازفة، ولهذا السبب لم يكن كيليان ضمن القائمة".

ووجه ديشان الدعوة إلى برادلي باركولا وعثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني مهاجمي باريس سان جيرمان، إلى جانب مهاجمي بايرن ميونخ الألماني ميكايل أوليسيه وإنتر ميلان الإيطالي ماركوس تورام.

وعاد زميل مبابي في النادي الملكي لاعب الوسط إدواردو كامافينغا بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في معسكر "الديوك" في فترة التوقف الدولية الشهر الماضي، في حين غاب لاعب وسط اتحاد جدة السعودي نغولو كانتي بسبب "معاناته من مشكلة في العضلة المقربة"، حسب ديشان.

واعتمد ديشان على لاعبين شباب في خط الوسط على غرار يوسف فوفانا وماتيو غندوزي (25 عاما) ومانو كونيه (23 عاما) وأوريليان تشواميني (24 عاما) ووارين زائير-إيمري (18 عاما).

???? ???????? ???????????????????? ???????????? ???????????????????? pour nos 2️⃣ prochains matchs de Ligue des Nations ????#FiersdetreBleus pic.twitter.com/mSGiEn9IAK

— Equipe de France ⭐⭐ (@equipedefrance) October 3, 2024

وهذه تشكيلة منتخب فرنسا:

حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك مينيان (ميلان الإيطالي)، بريس سامبا (لنس).

الدفاع: جوناثان كلاوس (نيس)، لوكا ديني (أستون فيلا الإنجليزي)، ويسلي فوفانا (تشلسي الإنجليزي)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، جول كوندي (برشلونة الإسباني)، وليام ساليبا (أرسنال الإنجليزي)، دايو أوباميكانو (بايرن ميونخ الألماني).

الوسط: يوسف فوفانا (ميلان الإيطالي)، كواديو مانو كونيه (بوروسيا مونشغلادباخ الألماني)، أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينغا (ريال مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جيرمان)، ماتيو غندوزي (لاتسيو الإيطالي).

الهجوم: برادلي باركولا، عثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني (باريس سان جيرمان)، ميكايل أوليسيه (بايرن ميونخ الألماني)، ماركوس تورام (إنتر الإيطالي)، كريستوفر نكونكو (تشلسي الإنجليزي).

مقالات مشابهة

  • صراع الصدارة وقمة العين والوحدة يتصدران مواجهات الخامسة
  • أستاذ تاريخ: نصر أكتوبر منع نشوب الحرب العالمية الثالثة (فيديو)
  • لامين يامال أفضل لاعب في "الليغا" خلال سبتمبر
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • أنطونيو روديجر: مستوى لامين يامال مخيف
  • لماذا اُستبعد مبابي عن منتخب فرنسا؟
  • مبابي يغيب عن فرنسا في «الدوري الأوروبي»
  • ‎كاسياس: رونالدو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد
  • بهدف مذهل.. صلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول