تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم /الأحد/، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 550 ألفا و990 جنديًا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1150 جنديًا ما بين قتيل وجريح.. حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية.

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و155 دبابة و15 ألفا و645 من المركبات المدرعة و14 ألفا و937 من النظم المدفعية و1115 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و879 من أنظمة الدفاع الجوي و2352 من صواريخ كروز و360 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2495 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و20 ألفا و103 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و862 طائرة بدون طيار".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني الجيش الروسي روسيا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على خان يونس.. ونتنياهو يبارك العملية دون تأكيد بمقتل الضيف

(CNN)-- قُتل ما لا يقل عن 90 فلسطينيًا وأصيب 300 آخرون في غارة إسرائيلية على مخيم المواصي للنازحين بخان يونس في جنوب غزة، قالت إسرائيل إنها استهدفت القائد العسكري لحركة حماس، الذي يُزعم أنه العقل المدبر لهجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل بصدد التحقق مما إذا كان محمد الضيف – زعيم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس – الذي تم استهدافه إلى جانب قائد لواء خان يونس رافع سلامة، قد قُتل في الغارة.

ونفت حماس المزاعم الإسرائيلية بأنها استهدفت الضيف وسلامة، ووصفت عملية القتل بأنها "مذبحة مروعة".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن نصف ضحايا القصف هم من الأطفال والنساء، مُشيرة إلى أن هناك "إصابات خطيرة". وليس لدى شبكة CNN طريقة للتحقق من أعداد الضحايا التي أبلغت عنها الوزارة. ولا تفرق الوزارة بين القتلى من المدنيين والمقاتلين.

في غضون ذلك، أعطى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "مباركته" للقوات الإسرائيلية التي نفذت الغارة، حسبما قال خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب، السبت.

وعرض رئيس الشاباك، وكالة الأمن الإسرائيلية، العملية على نتنياهو، الذي تأكد من عدم وجود رهائن في المنطقة، وأوضح حجم الأضرار ونوع الأسلحة التي سيتم استخدامها.

وفي نهاية المطاف، بارك نتنياهو لرئيس الشاباك تنفيذ العملية و"تمنى له التوفيق".

بينما قال نتنياهو، خلال المؤتمر، إن إسرائيل ليست متأكدة مما إذا كان القائد العسكري لحركة حماس ونائبه قد قُتلا في الغارة.

في سياق متصل، خاطبت عائلات الرهائن المحتجزين في غزة نتنياهو، قائلة إنه لن يكون هناك "نصر" قبل إعادة جميع الرهائن الـ120 المحتجزين في غزة إلى وطنهم.

وقال منتدى أسر الرهائن والمفقودين في بيان السبت إن "الصفقة في مراحلها النهائية قبل التوقيع وإعادة الرهائن إلى وطنهم، وحان الوقت لتوجيه فرق التفاوض للتوصل إلى اتفاقات وإعادة الجميع إلى الوطن".

وأضاف البيان "لقد انتظرناهم منذ 281 يومًا".

وجاء البيان في أعقاب الغارة الجوية الإسرائيلية على مخيم المواصي للنازحين في جنوب غزة.

الجيش الإسرائيليبنيامين نتنياهوحركة حماسغزةنشر السبت، 13 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 559 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • سوريا تعلن مقتل جندي وإصابة 3 بغارة إسرائيلية على دمشق
  • ارتفاع حصيلة قتلى الغارة الإسرائيلية على خان يونس.. ونتنياهو يبارك العملية دون تأكيد بمقتل الضيف
  • روسيا تكشف عن خطط فرنسا السرية لنشر 2000 جندي في أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 149 اشتباكا مع القوات الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • قتلى وجرحى في قصف على منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن تنفيذ 39 ضربة مشتركة ضد أهداف أوكرانية خلال أسبوع
  • الجيش الروسي ينفذ 39 ضربة مشتركة على أهداف استراتيجية أوكرانية خلال أسبوع
  • قتلى في قصف على أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على 2090 جندياً أوكرانياً