شارك النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، في افتتاح فعاليات “المؤتمر الليبي والمعرض الدولي الأول للصيدلة”، الذي تشرف عليه إدارة الصيدلة، بوزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية.

وأكّد النائب في كلممة له خلال افتتاح المؤتمر، “أن هذا المؤتمر يشكل أهمية في مسيرة صناعة الطب، والدواء في بلادنا، ونتطلع فيه إلى توصيات من شأنها تقديم التوجيهات العملية، لتأسيس قاعدة للصناعات الدوائية، وتطوير معايير الجودة، في توريد وصناعة الدواء، والمستلزمات الطبية، لدعم قدرات الدولة الليبية، في مواجهة الاحتياجات المتزايدة من بنود الإمداد الطبي، و التي لا يمكن للخدمات الصحية التحسن، إلا عند توفرها، كماً وكيفاً”.

وأضاف: “لقد آن الأوان للشروع في تصميم استراتيجية وطنية، للنهوض بالصناعات الطبية، والدوائية، وضمان مشاركة واسعة بين القطاعين العام والخاص، لتنفيذ هذه الاستراتيجية”.

وشدد على “ضرورة تحديد المعايير التي تضمن جودة الأدوية، والمستلزمات الطبية، لحماية المستهلك، والتأكد من فعالية الدواء في علاج الداء، حاثاً الخبرات المشاركة في هذا المؤتمر، على استعراض هذه القضية، ومناقشتها بعمق وبتوسع، لإيجاد العلاج لها، ووضع القواعد الصارمة التي تضمن توفر الدواء المطابق لمعايير الجودة والكفاءة، مع العناية بالأبحاث العلمية”.

هذا وحضر اللقاء بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، ووزير الاقتصاد محمد الحويج، وأعضاء من مجلسي النواب والدولة، وعدد من المختصين، والأكاديميين في مجال الصحة.

وافتتح عبد الله اللافي، وبرفقته نائب رئيس الوزراء وزير الصحة، فعاليات المعرض المصاحب لهذا المؤتمر، الذي تشارك فيه عدد من الشركات المحلية، والدولية المتخصصة، في صناعة الدواء.

اللافي يحضر افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة ويفتتح المعرض المصاحب له طرابلس|6 يوليو 2024 شارك النائب…

تم النشر بواسطة ‏المجلس الرئاسي الليبي‏ في السبت، ٦ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي الليبي المعرض الدولي الأول للصيدلة عبد الله اللافي

إقرأ أيضاً:

نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم، وفد الدولة المشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة.
وتعقد القمة تحت شعار ” الدبلوماسية الرياضية ” بحضور عدد من قادة الدول الآسيوية ورؤساء حكوماتها وممثليها ووفودها إلى القمة.
وأكد صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في كلمته الافتتاحية للقمة.. أهمية القارة الآسيوية من النواحي الاقتصادية والجيو سياسية وموقعها في حركة التجارة العالمية وما تتمتع به من موارد بشرية واقتصادية كبيرة.. داعياً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الدول الآسيوية في مختلف المجالات من خلال تحديد نقاط القوة واستكشاف الفرص ووضع المقترحات لتطوير مجتمعاتها
وركز المشاركون في القمة، خلال كلماتهم، على أهمية تعزيز التعاون والترابط في المجالات الحيوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة والسلام والاستقرار في آسيا.
ويرافق سموه خلال الزيارة وفد يضم كلاً من .. معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الرياضة، ومعالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان آل نهيان سفير الدولة لدى قطر.وام


مقالات مشابهة

  • استمرار الاستعدادات للمؤتمر الدولي الأول للتعليم العالي للأشخاص ذوي الإعاقة ببنغازي
  • مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • مدير العناية الطبية اللبناني: بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • افتتاح المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس
  • افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة السويدي لبحث دعم استثماراتهم الطبية
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • «أخلاقيات البحوث الطبية»: العمل على تذليل أي عقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي