تستعد نقابة الفنانين التشكيليين لإجراء الانتخابات على مقعد النقيب وعضوية مجلس الإدارة، حيث أعلن المرشحون برنامجهم الانتخابي من أجل تطوير العمل النقابي. 

وقالت الدكتورة ميرفت حسن السويفي، الفنانة التشكيلية والمرشحة رقم 6 على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين في الانتخابات المقرر إجراؤها في أغسطس المقبل، إنّ النقابة أعلنت أسماء المرشحين على مقعد النقيب وعضوية مجلس الإدارة.

وأضافت السويفي لـ«الوطن»: «ترشحت على مقعد النقيب بناء على طلب الزملاء الفنانين التشكيليين، ومن أبرز ملامح البرنامج أني طالبت بعمل مجموعات عمل خاصة للنهوض بكل تخصص على حدة، وبحث مشكلات الفنانين وتوفير الخامات اللازمة لهم لتيسير سبل الإبداع».

توثيق الحركة الفنية المعاصرة

وتابعت: «طالبت بتأصيل وتوثيق الحركة الفنية المعاصرة لعمل موسوعة تقدم صورة عن الفن المصري، على غرار الموسوعة التي أصدرتها الهند منذ عدة سنوات، كي نترك جهدنا للأجيال المقبلة».

ولفتت إلى إمكانية الاستعانة برعاة على درجة من الوعي بقيمة الفن، وقد طرحت الفكرة من قبل وقت كنت عضوة في المجلس، لكن حدثت تناحرات حالت دون إتمام المشروع.

زيادة موارد النقابة

وأكدت أنّها تسعى إلى زيادة دخل النقابة لرفع قيمة المعاش وتحسين الخدمات المقدمة، من خلال تنظيم معارض وبيع الأعمال الفنية لتحصل بموجبها النقابة على نسبة من المبيعات.

وأكدت أنّ أهم أسس العمل النقابي أن يكون أعضاء مجلس الإدارة والنقيب على قلب رجل واحد دون تناحرات وانشقاقات، ليتمكن المجلس من النهوض بالنقابة.

وحددت النقابة الجمعة 16 أغسطس المقبل لإجراء الانتخابات، والإعادة في 30 من الشهر ذاته.

المرشحون على مقعد النقيب

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الفنانين التشكيليين الفن التشكيلي الفنون التشكيلية على مقعد النقیب

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفير منحة مقدمة من البنك الدولي وبنك التنمية الآسيوي لدراسة الماجستير في برنامج السياسة الاقتصادية والعامة بجامعة تسوكوبا اليابانية، للعام الأكاديمي 2025-2026، يأتي هذا الإعلان ضمن توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، لدعم الباحثين والارتقاء بجودة البحث العلمي في مصر.

ويفتح باب التقديم للمنحة في الفترة من 2 ديسمبر 2024 حتى 17 يناير 2025، وتستهدف الباحثين الراغبين في تعزيز خبراتهم في مجال السياسة الاقتصادية، فيما أكدت الإدارة المركزية للبعثات أنها لن تتحمل أي نفقات للمنحة.

وللحصول على المزيد من التفاصيل حول شروط التقديم والتخصصات المتاحة، والتي تأتي ضمن مساعي الوزارة لتوفير كافة السبل الممكنة لدعم الباحثين المصريين وفتح آفاق جديدة أمامهم، مع التأكيد أن الإدارة المركزية للبعثات لن تتحمل أي نفقات تتعلق بهذه المنح، جاءت كما يلي:

- تفاصيل المنحة

- شروط القبول

وتعد هذه الخطوة في إطار حرص الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي وتوفير فرص مميزة للطلاب المصريين للدراسة بالخارج، مما يسهم في الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي في مصر.

يشار إلى أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اغتيال قياديين بارزين في حركة حماس.. أسماء
  • الصحفيين تعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالإسكندرية
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • مفوضية الانتخابات تعلن إكمال إجراءاتها لانتخابات الإقليم
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • «التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي
  • الهادي الصغير: أتوقع عرض أسماء “إدارة المركزي” في جلسة البرلمان المقبلة
  • مياه قنا: تستوفي متطلبات الإدارة الفنية المستدامة TSM بمحطة مياه الحميدات
  • عاجل.. الإسماعيلي يُطيح بشوقي غريب من القيادة الفنية للفريق بعد ساعات من توليه