٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-05@16:10:33 GMT

ترتيبات لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

ترتيبات لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات

وفي الفعالية التي حضرها وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بحكومة تصريف الأعمال نجيب العجي، أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، أهمية تعاون الجميع في مكافحة المخدرات التي تستهدف المجتمع بصورة عامة والشباب بشكل خاص.

وشدد على ضرورة تعريف المجتمع بمخاطر المخدرات من خلال الفعاليات والأنشطة التوعوية.

وقال "نحن في معركة مع الأمريكي وأذياله، والأمريكي يركز في اليمن على إفساد الشباب لأنه رأى زخم انطلاقهم في سبيل الله والوقوف ضد العدوان الأمريكي السعودي، فعمد على استهداف المناطق التي تُعد حاضنة للمشروع القرآني بالحشيش المخدر".

وأشاد نائب وزير الداخلية بالجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في المكافحة والضبط وإعادة تأهيل من انخرطوا في هذا الجانب والذي يُعتبر دماراً وجريمة.

بدوره أكد مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العميد حسن الهادي على ضرورة تعاون المجتمع مع الأجهزة الأمنية في محاربة ظاهرة المخدرات التي تستهدف الجميع دون استثناء بما فيهم الشباب.

ودعا إلى تضافر جهود الجميع لمكافحة هذه الظاهرة المدمّرة للأفراد والمجتمعات، مستعرضاً بيان صادر عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، الإنجازات الأمنية في مكافحة وتهريب المخدرات.

وأكد البيان أنه تم ضبط أكثر من 26 طناً من الحشيش المخدر وأكثر من 148 ألف من الحبوب المخدرة وأربعة كيلو من الشبو.

وأشار البيان إلى أنه تم ضبط أكثر من أربعة كيلو هروين، وأكثر من 19 مليون أنبولة من الأدوية المخدرة، وكذا ضبط ألفين و366 متهماً بتهريب المخدرات، وارتقى 13 من منتسبي القوات المسلحة والأمن أثناء أداء واجبهم الوطني.

فيما كشف مدير عام مكافحة المخدرات العميد أكرم عامر عن الترتيب لإتلاف نحو 40 طناً من المخدرات خلال الأسبوع المقبل.

من جانبه أشار مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية العقيد عيبان الرضي، إلى أن قيادة ومنتسبي وزارة الداخلية على قناعة في أن المخدرات في اليمن ليست تجارة وإنما جزء لا يتجزأ من الحرب التي تُشن على اليمنيين.

وأكدت إدارة مكافحة المخدرات استمرارها في التصدي لمافيا وعصابات المخدرات في الداخل أو الخارج وكشف كافة أساليب التهريب.

وكان وزير الإرشاد بحكومة تصريف الأعمال العجي ونائب وزير الداخلية وقيادات أمنية، افتتحوا معرض صور حول الإنجازات الأمنية التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وجهودها في منع تهريب المخدرات، إلى جانب ما يتضمنه المعرض من معلومات وبيانات وإحصائيات ومواد توعوية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

«مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 

أصدر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، تقريراً عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 26 سبتمبر حتى 3 أكتوبر 2024، تضمن زيارة وفد سعودي للصندوق للاطلاع على تجربته في إنشاء مراكز العزيمة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان، ونقل هذه التجربة لإنشاء مركز علاجي بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية على غرار مراكز العزيمة التابعة للصندوق.

الكشف عن تعاطي المخدرات

كما تم الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، كما يتم الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات على سائقي الحافلات المدرسية بالتعاون مع الجهات المعنية، إضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعى الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

وتضمن التقرير العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعى بخطورة تعاطي المواد المخدرة، حيث تم تنفيذ 272 نشاطا متنوعا في المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 14 ميدانا بالمحافظات، وتنفيذ 56 نشاطا متنوعا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وتنفيذ 47 نشاطا بمراكز الشباب والأندية، إضافة إلى تنفيذ 45 نشاطا متنوعا في 8 مناطق مطورة «بديلة العشوائيات». 

خدمات علاجية متنوعة

كما أعلنت الدكتورة مايا مرسي، عن بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد بمحافظة أسوان اعتبارا من يوم 7 أكتوبر الجارى بالتعاون مع جامعة أسوان، تمهيدا لافتتاحه رسميا خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يقدم المركز سنويا الخدمة لقرابة 3 آلاف مريض إدمان ما بين عيادات خارجية وحجز داخلي من أبناء محافظة أسوان والمحافظات المجاورة، وأن جميع الخدمات العلاجية تقدم لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية. 

كما تم بدء أنشطة «بيوت التطوع» التابعة للصندوق داخل العديد من الجامعات المصرية، كذلك استمرار تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن 16023 وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 2295 مريض خلال 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ8104 موظفين 
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط مروج مخدرات في المرج بحوزته كميات من الحشيش
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • وزير الداخلية يشرف مباشرة على حملة أمنية ومرورية مكثفة في خيطان
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط تشاديين في أوجلة بحوزتهما كميات من المخدرات
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية- صور
  • “الصور” يبحث سبل مكافحة المخدرات 
  • اجتماع يناقش ترتيبات اصدار البطاقة العسكرية الالكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية
  • جهاز مكافحة المخدرات بسبها يضبط 36 كيلوغراماً من الماريجوانا بحوزة مواطن تشادي