افتتح معرض جديد للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والستين للدمية الأيقونية باربي في متحف التصميم بلندن يوم الجمعة 5 تموز/ يوليو، على أن يبقى متاحًا للعامة لمدة سبعة أشهر.

اعلان

ويقدم العرض 250 قطعة من عالم باربي، بما في ذلك 180 دمية يعود تاريخها إلى سبعة عقود.

في هذا السياق، قالت منسقة المعرض دانييل ثوم: "من منظور متحف التصميم، ما أردنا فعله حقًا هو النظر إلى عالم باربي من زاوية التصميم".

وأضافت: "ما لا يعرفه الكثير من الناس هو كيف ظهرت هذه الدمى ولماذا ظهرت إلى الوجود، ولماذا تبدو بالشكل الذي تبدو عليه الآن".

ما الذي يتم عرضه في معرض باربي؟

أوضح كيم كولمون، نائب الرئيس للتصميم في شركة Mattel، الشركة التي صنعت الدمية، سبب عودة باربي إلى الظهور في السنوات القليلة الماضية.

وقال: "كانت باربي دائمًا جزءًا من الثقافة العالمية، ولكن على وجه الخصوص، أعتقد الآن أن الناس يدركون عمق ومرونة علامة تجارية مثل باربي. إنها أكثر بكثير من مجرد دمية".

وتشمل العناصر الرئيسية للمعرض، باربي الأصلية لعام 1959 بملابس السباحة المخططة بالأبيض والأسود، ونموذج أولي لعام 1968 لباربي من أرشيف ماتيل، ورائدة الفضاء باربي التي صنعت على غرار أول كابتن في محطة الفضاء الدولية سامانثا كريستوفوريتي.

دمية باربي في رحلة إلى الفضاءESA/ESA

وفي نيسان/ أبريل 2022، اصطحبت كريستوفوريتي باربي في مهمة مدتها 170 يومًا في محطة الفضاء الدولية ولم يتم عرض الدمية في الأماكن العامة من قبل.

وسيتمكن الزوار أيضًا من مشاهدة فيلم "فتاة ركوب الأمواج" لعام 1971، وفيلم Day to Night Barbie الرائد من عام 1985 والذي تم تصميمه ليعكس ثورة مكان العمل للنساء في الثمانينيات، و Totally Hair Barbie لعام 1992.

ونظرًا لأن المعرض كان قيد الإعداد لمدة خمس سنوات، فقد حصل فيلم "باربي" لعام 2023 - من إخراج غريتا جيرويج وبطولة مارجوت روبي - على إيماءة طفيفة في الغرفة الأخيرة.

المصادر الإضافية • J-Cut Productions

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيروس يتفشى في أوروبا.. ما هو "حمى غرب النيل"؟ شاهد: أهم المؤثرين الأميركيين في عالم الموضة طفلة في العاشرة هل سيحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في عالم تصميم الأزياء؟ متحف معرض تصميم ذكرى دمية باربي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فرنسا تستعد ليوم الحسم.. الاستعدادات للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية جارية على قدم وساق يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ274 للحرب على غزة.. أجواء إيجابية تحيط بمفاوضات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟ اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 إسبانيا سياحة إسرائيل إيطاليا إيران الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 البرنامج الايراني النووي حزب الله الهجرة غير الشرعية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 إسبانيا سياحة إسرائيل الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 إسبانيا سياحة إسرائيل متحف معرض تصميم ذكرى دمية باربي الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 إسبانيا سياحة إسرائيل إيطاليا إيران البرنامج الايراني النووي حزب الله الهجرة غير الشرعية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024

شهدت دبي، أمس، انطلاق مبادرة Welcome to Türkiye، وذلك خلال فعاليات “ملتقى السياحة التركي” 2024، التي تنظمها وكالة تنمية وتطوير السياحة التركية في دبي.

ويهدف الملتقى إلى الترويج للوجهات السياحية واستكشاف مناطق الجذب السياحي للجمهورية التركية، وتعزيز آفاق التعاون السياحي مع الشركات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شهد الحدث مشاركة ممثلي عدد من شركات السياحة والسفر والطيران التركية والإماراتية، و”دناتا”، وحضور سعادة أونور شيلان القنصل العام التركي في دبي والإمارات الشمالية، وصالح أوزار الملحق الثقافي التركي، وقنعت قوتلوك رئيس مجلس الأعمال التركي، وعدد من ممثلي شركات السياحة والسفر في البلدين.

واستعرض أوزان أورتاج مدير الاتصال الخارجي في وكالة تنمية وتطوير السياحة التركية، تدشين وجهات سياحية جديدة خلال المبادرة، والتي تشمل وجهات تاريخية وثقافية ووجهات التزلج على الجليد وغيرها، مؤكدا أن بلاده تولي أهمية كبيرة للسوق الإماراتي.

وكشفت الخطوط الجوية التركية عن وصول عدد الرحلات الجوية لبلاده إلى 345 وجهة و130 دولة حول العالم، مشيرا إلى وصول عدد الرحلات بين تركيا والإمارات إلى 38 رحلة أسبوعيا، بواقع 28 رحلة إلى دبي، و10 رحلات إلى أبوظبي.

وتم عقد عدد من الجلسات وورش العمل والعروض الترويجية لقطاع السياحة التركي المقدمة إلى السوق الإماراتي، وسلطت الضوء على دور السياحة البيئية المستدامة، كما تم بحث إمكانية زيادة عدد الرحلات السياحية وفرص التعاون في قطاع السياحة بين كلا البلدين.وام


مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة تبوك تستضيف ورشة عمل في التنمية المستدامة
  • ما هي حقيقة تطبيق قرار إدراج التربية العسكرية للبنات لعام 2024؟
  • تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية
  • دبي تستضيف “ملتقى السياحة التركي” 2024
  • الأوقاف : السبت هو فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 هحرية
  • التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021
  • فاتح شهر ربيع الآخر 1446 هـ يوم السبت
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة
  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • سباق NBK Run لعام 2024.. غير