أبدى زوار منطقة تبوك انبهارهم بأجوائها الرائعة والمسطحات الخضراء التي وفرت لهم وجهات مميزة.

واعتاد الشباب والعائلات التجمع على المسطحات الخضراء في المنطقة لاحتساء المشروبات والتمتع بالمواقع ذات الطقس المعتدل، وفق "العربية".

وقالت سيدة تقدم الخدمات للزوار، أن كثيرا منهم يسهرون في المسطحات الخضراء والجلسات الجميلة في تلك المنطقة المتميزة حيث تناسب العائلات.

وأضاف احد الزوار، أن المنطقة تتميز بالعديد من المواقع ومنها مركز الأمير فهد بن سلطان الذي أصبح من أشهر المواقع في منطقة تبوك، حيث المطاعم المتميزة والمشروبات.

زوار منطقة #تبوك يستمتعون بجمال الجو والمسطحات الخضراء وجهتهم الرئيسية
عبر:@mishal_0 pic.twitter.com/mXKKMdeDK1

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تبوك أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الري يؤكد على الاهتمام بإنتهاج السياسات والحلول الخضراء والمستدامة

أكد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، على حيث أكد الدكتور سويلم على إهتمام الوزارة بإنتهاج السياسات والحلول الخضراء والمستدامة ، وتنفيذ المشروعات الصديقة للبيئة مثل "مشروع تعزيز التكيف" و"دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية" ، وتأهيل الترع بمواد صديقة للبيئة . ، وتنفيذ المشروعات الصديقة للبيئة مثل "مشروع تعزيز التكيف" و"دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية" ، وتأهيل الترع بمواد صديقة للبيئة .

وذلك خلال لقاءه أمجد المهدى المدير الإقليمى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق المناخ الأخضر، لمناقشة مقترح إطلاق مرحلة جديدة من مشروع "تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل" ، والممول بمنحة من صندوق المناخ الأخضر ، ومناقشة مقترح البدء فى دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية لتغذية أماكن النحر بالمناطق الشاطئية .

 

كما تم خلال اللقاء مناقشة مشروع مقترح لتطوير منظومة الرى بمنطقة وادى النقرة بمحافظة أسوان لتحسين حالة الرى وتأهيل محطات الرفع وتطوير المساقى بالمنطقة مع استخدام نقطة رفع واحدة تعمل بالطاقة الشمسية لتقليل إستهلاك الوقود ، وتشجيع المزارعين على التحول للرى الحديث لترشيد استخدام المياه بالمنطقة .

وتم مناقشة التعاون بين الوزارة والصندوق لتطوير أنظمة الانذار المبكر من أخطار السيول الومضية ، حيث أشار الدكتور سويلم لما حققته مصر سابقاً بإنشاء مركز للتنبؤ بالفيضان والذى يقوم بالتنبؤ بكميات ومواقع هطول الامطار فى مصر ، إلا أن الأمر يتطلب تطوير هذه المنظومة خاصة فى ظل التغيرات المناخية التى يواجهها العالم حاليا .

مقالات مشابهة

  • شرطة تبوك تقبض على شخص لإطلاقه النار في مناسبة اجتماعية وآخر لتوثيق ذلك ونشره
  • الباحة.. "الرحى" تجذب زوار مهرجان الدار بقرية الموسى التراثية
  • أتربة مثارة على منطقة تبوك
  • حرفة موروثة.. صناعة "الخوص" فن تراثي يثري زوار بيت حائل
  • تركيب البلدورات المتساقطة وتهذيب ورفع كفاءة المسطحات الخضراء بالإسماعيلية
  • إصابة خطيرة لمنتسب في اطلاق نار على سيطرة في المنطقة الخضراء
  • أساور ذكية لخدمة زوار موسم جدة في منطقة "سيتي ووك"
  • السعودية.. فيديو شخص يطلق النار على سيارة بجانبه يثير تفاعلا والداخلية ترد
  • شرطة تبوك تقبض على شخص أطلق النار على مركبة آخرين
  • وزير الري يؤكد على الاهتمام بإنتهاج السياسات والحلول الخضراء والمستدامة