نائبًا عن رئيس الجمهورية، شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، احتفال مديرية الأوقاف، بذكرى الهجرة النبوية، والعام الهجرى الجديد 1446، الذي أقيم مساء اليوم بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، واللواء ضياء الدين عبد الحميد سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والنائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، والدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة، ورؤساء مراكز الفيوم وطامية، وسنورس، وأبشواي، وعددٍ من أئمة ومشايخ الأوقاف والقيادات التنفيذية والشعبية.

 

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وابتهالات ومدائح نبوية، ثم كلمة للشيخ جمعة عبدالفتاح، إمام مسجد ناصر الكبير، تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة المنورة، وفضائل هذه المناسبة العطرة، وكيف ساهمت الهجرة في تأسيس ركائز الدولة الإسلامية، وتأصيل قيم الإخلاص والتفاني في العمل، والأخذ بالأسباب، والحث على حب الوطن والإنتماء إليه، مشيرًا أن الهجرة ليست مجرد قصص تُروى وإنما هي دروس وعبر نتأسى بها ونتعلم منها.

 

كما أوضح عددًا من المواقف التي تؤكد عناية الله ورعايته وحفظه لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وكيف نجاه الله من الأذى والمكائد.

 

من جانبه، قدم محافظ الفيوم، التهنئة لأهالي الفيوم، والأمة الإسلامية، بمناسبة العام الهجرى الجديد، مؤكدًا ضرورة استلهام العبرة والموعظة من الأحداث التاريخية، والتأسّي بسيرة الرسول الكريم وأخلاقه العطرة في حياتنا اليومية.

 

ولفت "الأنصاري"، إلى ضرورة توحيد الصف والعمل بروح الفريق الواحد وتضافر جهود جميع أبناء الوطن، للأنطلاق بخطى واثقة نحو المستقبل، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصرنا الحبيبة من كل مكروهٍ وسوء، وأن يمن عليها بنعمة الأمن والأستقرار والتقدم والازدهار، فى ظل القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اليوم.. أوقاف الفيوم تحتفل بالعام الهجري الجديد عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر الكبير IMG-20240706-WA0152 IMG-20240706-WA0153 IMG-20240706-WA0151 IMG-20240706-WA0149 IMG-20240706-WA0150 IMG-20240706-WA0144 IMG-20240706-WA0145 IMG-20240706-WA0146 IMG-20240706-WA0147 IMG-20240706-WA0148 IMG-20240706-WA0141 IMG-20240706-WA0142 IMG-20240706-WA0143

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم نائبا عن رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية أوقاف الفيوم العام الهجري الجديد IMG 20240706

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي

في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية”، شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تدشين فعالية “بداية أمل” بمركز شباب ناصر بمدينة ملوي. تهدف الفعالية إلى المساهمة في القضاء على الأمية، وتأتي ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المجتمع المصري.

وفي كلمته خلال الفعالية، أكد المحافظ أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تركز على التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية البشرية، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مديرية التضامن الاجتماعي، وهيئة تعليم الكبار، والشباب والرياضة، في تنظيم هذه الفعالية التي تسعى إلى تحسين حياة الأفراد عبر التعليم، وتمكينهم من المهارات والمعارف الضرورية. وشدد المحافظ على أن محو الأمية يُعدّ أساسًا لتحقيق التنمية المستدامة، وزيادة فرص العمل، وتحسين مستوى المعيشة، بالإضافة إلى تمكين المواطنين من المشاركة الفعالة في بناء مستقبل الوطن.

شهدت الفعالية توزيع شهادات محو الأمية على 35 دارسًا ضمن برنامج “تكافل بلا أمية”، الذي تنفذه مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، بهدف دعم التعليم ورفع الوعي وتطوير القدرات البشرية على مستوى المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور عيد عبد الواحد، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنيا، أن مبادرة “بداية” منذ انطلاقها أسفرت عن افتتاح 225 فصلًا لمحو الأمية، استفاد منها 2250 دارسًا، مؤكدًا على استمرار الجهود لزيادة عدد الفصول والمستفيدين في المستقبل.

وخلال الفعالية، تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة العامة لتعليم الكبار، كما أهدى مدير الهيئة درع الهيئة للمحافظ، تقديرًا لجهوده المستمرة في خدمة المواطنين وتحقيق رضاهم.

وعلى هامش الفعالية، تفقد المحافظ مشروع “المصريون يتعلمون”، الذي تنفذه مديرية الشباب والرياضة بمشاركة 120 متدربة، بالإضافة إلى مشروع “1000 بنت 1000 حلم” الرياضي. كما زار المحافظ مركز التأهيل والتخاطب لذوي الهمم، ومعرض الحرف اليدوية والمشغولات، وأندية الفتاة والمرأة. وشارك في حضور بعض الأنشطة الرياضية، منها عروض الكاراتيه وكرة القدم بملاعب مركز شباب ناصر.

حضر الفعالية الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، ومندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، والمشاركين في برامج محو الأمية والمكرمين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الغربية أدوا صلاة الجمعة بطنطا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ الغربية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عام على تأسيسها
  • محافظ المنيا يشهد تدشين «بداية أمل» لمحو الأمية بمركز شباب ناصر
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد احتفال المستشفى الأمريكي بطنطا بمرور 125 عامًا على تأسيسها
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر