الوطن:
2024-10-05@14:48:52 GMT

طريقة عمل الخيار المخلل بسرعة.. حضريه في ساعتين فقط

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

طريقة عمل الخيار المخلل بسرعة.. حضريه في ساعتين فقط

الخيار من أكثر أنواع المخللات شهرة، ويحب البعض تناوله في السلطات والساندويشات وهو طبق مفضل بجانب وجبات الطعام المختلفة، فمذاقه الفريد يضفي نكهة مميزة للأكل، لذا تبحث كثير من السيدات عن أسرار عمل الخيارالمخلل السريع في المنزل.

يُمكن عمل الخيار المخلل في المنزل بخطوات بسيطة، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي التي قدمتها عبر برنامجها «على قد الإيد»، المذاع على قناة «سي بي سي سفرة».

طريقة عمل مخلل الخيار السريع

مكونات الخيار المخلل

5 حبات خيار. ملعقة صغيرة ملح. 6 كوب ماء مغلي. 1/3 كوب خل أبيض. حبة فلفل أحمر حار مقطعة إلى حلقات. 3 فصوص ثوم مطحونة. فرعين نعناع طازج مفروم.

خطوات تحضير مخلل الخيار السريع اغسلي الخيار جيداً وقطعي طرفيه ثم قطعيه إلى شرائح. ضعي الماء المغلي والملح في وعاء حجمه مناسب. ضعي الخيار في الماء المملح واتركيه على النار لمدة 10 دقائق ثم صفيه. ضعي الخيار والتوابل والخل في برطمانات زجاجية. اتركي البرطمانات مغلقة في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعتين، وبذلك يصبح الخيار جاهز لتناوله أو لحفظه في الثلاجة لأطول فترة ممكنة. أسرار نجاح الخيار المخلل اغلي كمية الماء التي ستستخدم في المحلول الملحي مسبقا واتركها لتبرد قبل إضافة الملح. تحضير وعاء زجاجي للتخليل محكم الغلق مع تعقيمه قبل الاستخدام. اختيار حبات الخيار الطازجة والسليمة عند التخليل. إضافة ربع كوب خل وملعقة صغيرة من السكر إلى المحلول الملحي للحصول على مذاق مقرمش. وضع قطرات من الزيت على وجه المخلل للحفاظ عليه.  حفظ المخللات داخل الثلاجة للحفاظ عليها لوقت أطول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخيار المخلل الخيار الملح الزيت الخیار المخلل

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق

أعلنت الدكتورة يلينا أوستينوفا خبيرة التغذية الروسية أن تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح يخفض من خطر تكون حصى الكلى والالتهابات.

وتشير الطبيبة، إلى أن عادة تناول كوب من الماء على معدة فارغة في الصباح لا تساعد الجسم على الاستيقاظ فقط، بل وأيضا تجلب فوائد كثيرة للصحة والجمال.

ووفقا لها، تناول كوب واحد أو أكثر من الماء في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم يساعد على استعادة توازن السوائل في الجسم بعد النوم. وهذا مهم جدا لأن زيادة كثافة الدم تزيد من خطر تجلط الدم. وبالإضافة إلى ذلك يساعد تحسن سيولة الدم على تحسين تغذية وعمل الدماغ، كما يبدأ عمل الجهازين الهضمي والبولي.

وتقول: "بعد شرب الماء تنطلق أيضا عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساعد على التحكم بالوزن، حيث عند شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، تتسارع هذه العمليات ويقل الشعور بالجوع".

وتضيف: "يلعب الماء دورا مهما في دعم صحة الجلد والشعر. لذلك فإن عادة شرب الماء في الصباح تؤثر إيجابيا على المظهر الخارجي للجسم. بالطبع لا يعني هذا تناول الماء في الصباح فقط، بل وخلال النهار أيضا، مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ستؤتي ثمارها بالتأكيد".

وتشير الخبيرة، إلى أن الماء في الصباح يحسن عمل الجهاز اللمفاوي، ما يساعد الجسم على محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة بفعالية. وبالإضافة إلى ذلك يقلل من خطر تكون الحصى في الكلى والتهابات المسالك البولية.

مقالات مشابهة

  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!
  • طريقة عمل مشروب الماتشا المنعش وفوائده الصحية للدايت
  • من القاهرة للإسكندرية في ساعتين ونصف.. مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • ناشط يمني : ”تصرفات الحوثيين الحمقاء تصنع لهم الأعداء بسرعة”
  • فوائد شرب الماء على معدة فارغة صباحا
  • «مياه الدقهلية»: انقطاع الخدمة عن مركز أجا لمدة ساعتين السبت المقبل
  • مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»
  • فوائد مذهلة لشرب الماء على الريق!
  • طبيبة تكشف فوائد تناول كوب من الماء على الريق