تاريخ اسبوع شباب الجامعات مميز وحافل تشرف جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة بتنظيم فعالياته هذا العام سبتمبر - ٢٠٢٣ وهو مناسبة قومية يلتقى فيها المتميزون من شباب مصر بالجامعات المصرية للتنافس الشريف في مختلف أنواع الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والجوالة.

وقد افتتح الأسبوع الأول الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عام 1954، ونظمه كمال الدين حسين وزير التربية والتعليم في ذلك الوقت، كما شارك في فعالياته نحو 800 طالب، وحضر اللقاء الملك حسين عاهل الأردن الراحل.

وفي عام 1956 ،عادت جامعة القاهرة مرة أخرى لتنظم الأسبوع الثاني بعد عامين، ثم نظمت جامعة عين شمس الأسبوع الثالث في بداية الستينيات، ثم جامعة دمشق السورية التي نظمت الأسبوع الرابع في سوريا تماشيا مع الوحدة العربية.

عقب فترة توقف حملت جامعة قناة السويس، شعلة تنظيم أسبوع شباب الجامعات من جديد، فنظمت الأسبوع الأول عام 1987 ،ثم تبعتها جامعة القاهرة التي نظمت الأسبوع الثاني عام 1991 ،تلتها جامعة الزقازيق، والتي نظمت الأسبوع الثالث عام 1996.

وكان الأسبوع الرابع في جامعة القاهرة عام 1999 ،ثم نظمت جامعة المنيا الأسبوع الخامس 2001 ،ثم جامعة أسيوط، والتي أقيم بها الأسبوع السادس في 2003.

واستضافت جامعة المنصورة الأسبوع السابع لشباب الجامعات في 2005 وفي عام 2007 ،كان موعد الأسبوع الثامن، والذي شهدته جامعة المنوفية، والذي افتتحه الرئيس مبارك، بمشاركة نحو 21 جامعة حكومية وفي عام 2009، كان موعد الأسبوع التاسع، والذي عقد للمرة الثانية بجامعة المنصورة.

رئيس جامعةحلوان يفتتح المهرجان الكشفي والإرشادي لجوالة الكليات 13 أغسطس.. جامعة حلوان تطلق برنامجا تدريبيا عن مكافحة الفساد تعرف على أماكن عقد أنشطة وفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الـ13 جامعة حلوان تواصل استقبال طلاب الثانوية العامة بمعامل التنسيق .. اليوم طب بيطرى جامعة بدر تنظم زيارة تدريبية لأكبر مزرعة جاموس بمصر.. صور قنديل: معامل جامعة حلوان جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة بتنسيق الجامعات 2023 - 2024 حلوان تبحث شروط ضم المتطوعين لتنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات لطلاب جامعة حلوان.. التسجيل بالبرامج التدريبية بمركز اللغات عبر هذا الرابط جامعة حلوان في أسبوع | أسرة من أجل مصر تنظم معرض الابتكارات .. تطوير البنية التحتية وأماكن تسكين الطلاب  رئيس جامعة حلوان يتابع تطوير البنية التحتية والتجهيزية للطرق

أما الأسبوع العاشر لشباب الجامعات في عام 2015 ،فقد نظم برعاية وحضورالرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي غادر إلى جامعة قناة السويس لحضورحفل الافتتاح، بالإضافة إلى الالتقاء برؤساء الجامعات والطلاب بمشاركة 7 آلاف طالب وطالبة من 25 جامعة مصرية، تحت شعار "بالعلم والشباب.. تحيا مصر".

وقامت جامعة كفرالشيخ باستضافة أسبوع شباب الجامعات الثاني عشرـ فبراير 2019.

وتشرف جامعة حلوان باستضافة أسبوع شباب الجامعات الثالث عشر ـ سبتمبر 2023.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسبوع شباب الجامعات جامعة حلوان فی عام

إقرأ أيضاً:

تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية

يؤهل برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" في جامعة حلوان الأهلية الطلاب للتعامل مع تكنولوجيا الإلكترونيات الحديثة، والتي أصبحت ثورة الاتصالات والكمبيوتر ونظم التحكم الرقمي من أهم معالمها. 

يزود برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية خريجيه بالعلوم والمعارف والخبرات العملية اللازمة، ويؤهلهم لتصميم وبناء نظم إلكترونية ذات تقنيات عالية. 

ويمد برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية الدارسين بالخبرات العلمية والعملية التي تؤهلهم للمشاركة في تصميم أجهزة إلكترونية مثل مركبات محكومة عن بعد، طائرات بدون طيار، أقمار صناعية، أجهزة طبية، نظم ملاحة جوية ومائية وأرضية.

فرص عمل خريجي برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية 

ويؤهل برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية الطالب لمجموعة من فرص العمل في مجالات: نظم الاتصالات الحديثة، ونظم التصنيع الأوتوماتيكي، ونظم الأتمتة الصناعية، ونظم الزراعة الذكية، ومؤسسات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والطبية.، والمستشفيات والمؤسسات الطبية، ووكالة الفضاء المصرية ومراكز الأبحاث. 

ويقضي الطالب ببرنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية مدة ٤.٥ سنوات جامعية مقسمة علي  ٩ فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة بواقع ١٤٨ ساعة دراسية. 

ويمنح برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية درجة البكالوريوس في (هندسة الإلكترونيات التطبيقية).

ويقبل برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية في جامعة حلوان الأهلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة تخصص علمي رياضة أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، من خريجي هذا العام ٢٠٢٤، والعام الماضي ٢٠٢٣ فقط، وفقا للحد الأدنى الخاص بكل سنة، كما يقبل الطلاب المحولين والوافدين وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يتابع في أول يوم عمل ترتيبات «أسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد «أسبوع القاهرة السابع للمياه»
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة القوى والوقاية الكهربية بجامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الإلكترونيات التطبيقية" بهندسة حلوان الأهلية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"