تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح منتخب أوروجواي في الفوز على البرازيل بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعدما انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، في لقاء أقيم بينهما اليوم الأحد على ملعب أليجانت، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

سادت التدخلات العنيفة، أغلب دقائق الشوط الأول من المباراة، ما أدى إلى توقف اللعب في أكثر من مرة، ودخول لاعبي المنتخبين في مشاجرات بالأيدي.

وشهد شوط المباراة الأول حذرًا دفاعيًا من المنتخبين، ولم يظهران بقوتهما الهجومية، لتنتهي أول 45 دقيقة من المواجهة النارية بلا أهداف.

كما شهد الشوط الأول، تغييرًا اضطراريًا في صفوف منتخب أوروجواي في الدقيقة 33، حيث دفع المدرب مارسيلو بيلسا بالمدافع خوسيه خيمينيز بدلًا من رونالد أراوخو المصاب.

مباراة أوروجواي ضد البرازيل

وفي الشوط الثاني، انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب، في ظل محاولات هجومية على استحياء من الطرفين.

وأشهر حكم اللقاء، البطاقة الحمراء في وجه ناهيتان نانديز لاعب منتخب أوروجواي في الدقيقة 74، بعد تدخله العنيف على لاعب منتخب البرازيل، ليعود قاضي المباراة إلى تقنية الفيديو، معلنًا أن رجال رجال بيلسا سيكملون المواجهة الصعبة بنقص عددي.

وبعد حالة الطرد، استحوذ منتخب البرازيل على الكرة بشكل نسبي، لكن دون جدوى أمام دفاع منتخب أوروجواي.

واستمر التعادل السلبي حتى نهاية الوقت الأصلي من اللقاء، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وفي ركلات الترجيح، أهدر إيدير ميليتاو ودوجلاس لويز لمنتخب البرازيل، بينما سجل للسيليساو أندرياس بيريرا وجابرييل مارتينيلي.

ونفذ فيديريكو فالفيردي ورودريجو بينتانكور وأراسكايتا ومانويل أوجارتي ركلات منتخب أوروجواي بنجاح، بالرغم أن خوسيه خيمينيز أهدر الركلة قبل الأخيرة.

وبذلك، تأهل منتخب أوروجواي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 على حساب البرازيل.

ويواجه منتخب أوروجواي في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024، كولومبيا الذي اكتسح بنما بخماسية نظيفة في دور الثمانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اوروجواي البرازيل كوبا أمريكا 2024 منتخب البرازيل منتخب أوروجواى مباراة أوروجواي ضد البرازيل مباراة البرازيل وأوروجواي مباراة البرازيل ضد أوروجواي ركلات الترجيح منتخب أوروجوای فی کوبا أمریکا 2024 رکلات الترجیح

إقرأ أيضاً:

اتحاد جدة يكشف موعد عودة كانتي وموقفه من منتخب فرنسا

كشف لوران بلان مدرب نادي اتحاد جدة موعد عودة نجولو كانتي نجم وسط الفريق بعد غيابه عن مباراة الأخدود في الدوري السعودي.

وغاب كانتي عن مباراة اتحاد جدة والأخدود التي فاز بها فريقه بثلاثية مقابل هدف في الدوري السعودي ليواصل نمور جدة التألق وتقاسم الصدارة مع الهلال.
وقال لوران بلان في تصريحات عقب المباراة:" الاتحاد افتقد في مباراة اليوم نغولو كانتي، فهو لاعب استثنائي بكل تأكيد ولم يكن جاهز للمشاركة في المباراة، حسبما وضح التقرير الطبي، أبلغنا المنتخب الفرنسي بإصابته، فهو يحتاج إلى الراحة خلال الفترة المقبلة، وقد يعود بعد فترة التوقف".
واستكمل:" الاتحاد قادر على المنافسة على كل البطولات، فلدينا إيمان كبير بكل اللاعبين، وثقة أيضا، الفريق يضم لاعبين وأسماء على مستوي كيبرة، وتحتاج للانسجام بشكل أكبر من أجل الوصول إلى أفضل شكل".
وواصل:" نحتاج إلى إعداد لاعبينا الجدد مثل ماريو ميتاي، فهم لايزلون يحتاجون إلى الوقت من أجل الانسجام مع الفريق".
وقال لوران بلان في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:" مباراة اليوم أمام الأخدود كانت صعبة، الاتحاد لم يخوض المباراة بشكل جيد، والدليل على هذا الأمر، أن الفريق احتاج هدفين من أجل تحقيق الانتصار في اللقاء".

وتابع:" الأخدود فريق قوي للغاية على أرضه، وقدم مباراة قوية، مشيراً إلى أن الفريق استطاع الانتصار وحقق النقاط الثلاث، ولا زال يحتاج للتحسن فنيا خلال الفترة المقبلة بشكل أفضل، واجه الفريق عدد من الصعوبات، وسنعمل على حلها خلال الفترة القادمة".

 

مقالات مشابهة

  • سواريز ينتقد أسلوب مدرب أوروجواي
  • طريقة الاستعلام عن دفعة حساب المواطن شهر أكتوبر 2024
  • النصر يستضيف العروبة في مواجهة قوية بدوري روشن
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • بأغنية «سطلانة».. سيدات الأهلي يحتفلن بفوزهن على الزمالك في كرة القدم
  • الجبلاية تخطر الزمالك باستدعاء لاعبين لمنتخب 2007
  • الزمالك يتلقى إخطارًا باستدعاء اثنين من لاعبيه لمنتخب مصر مواليد 2007 و3 لاعبين لمنتخب 2008
  • اتحاد جدة يكشف موعد عودة كانتي وموقفه من منتخب فرنسا
  • الاتحاد يحقق فوزًا مثيرًا على حساب الأخدود بثنائية بنزيما وعوار
  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري