تحتل نتائج البكالوريا في سوريا مكانة خاصة في حياة الطلاب وأسرهم، حيث تمثل نقطة تحول حاسمة في مسيرتهم التعليمية ومستقبلهم الأكاديمي. مع اقتراب موعد الإعلان عن نتائج البكالوريا لعام 2024، يتزايد الترقب والانتظار بفارغ الصبر. 

يمكن للطلاب الآن الاطلاع على نتائجهم بسهولة عبر موقع وزارة التربية السورية باستخدام رقم الاكتتاب، وذلك من خلال الرابط المخصص الذي يوفره الموقع الرسمي moed.

gov.sy. هذه الخدمة الإلكترونية تساهم في تسهيل الوصول إلى النتائج بسرعة ودقة، مما يساعد الطلاب وأولياء الأمور على التخطيط للمرحلة التعليمية القادمة بثقة ووضوح.

تتابع بوابة الفجر الإلكترونية كل جديد حول ما يخص الطالب العربي، لا سيما نتائج البكالوريا سوريا حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية moed gov sy، والتي تعد مرحلة توجيهية نحو المستويات والكليات الأكاديمية.

بيان وزارة التربية الرسمي 2024 

أعلنت وزارة التربية السورية عن اقتراب موعد صدور نتائج امتحان الشهادة الثانوية العامة “البكالوريا” الدورة الأولى لعام 2024، حيث ينتظر الكثير من الطلاب وأولياء الأمور ظهور النتيجة ونحن خلال تلك المقالة سوف نوضح لكم كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا وموعد ظهورها.

وأكدت وزارة التربية السورية أنه من المقرر أن تظهر نتائج البكالوريا في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم الأحد الموافق السابع من شهر يوليو لعام 2024.

ويمكنك الاستعلام عن نتائج البكالوريا لعام 2024 في سوريا من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية السورية فإنه عليك القيام باتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة لمعرفة النتيجة، وقد جاءت تلك الخطوات على هذا النحو التالي:

في البداية لا بد من الانتقال إلى موقع وزارة التربية السورية.

ثم بعد ذلك في الخطوة التالية تقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة ب “النتائج الامتحانية”.
في الخطوة التالية عليك القيام باختيار “نتائج امتحانات الشهادة الثانوية.
بعد ذلك عليك القيام بإدخال اسم المحافظة التابع لها الطالب.
ثم تأتي الخطوة التالية في القيام بإدخال الاسم الخاص بالطالب ثلاثي، ولا بد من التأكد جيدًا.
ثم بعد ذلك لا بد من ادخال رقم الاكتتاب الخاص بك، ولا بد من التأكد جيدًا من رقم الاكتتاب الخاص بك.
عليك في الخطوة التالية القيام بتحديد الشعبة المقيد بها الطالب.
ثم في النهاية عليك القيام بالنقر على ايقونة “استعلام”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتائج البكالوريا في سوريا نتائج البكالوريا في سوريا 2024 رابط نتائج البكالوريا سوريا حسب رقم الاكتتاب 2024 موقع وزارة التربیة السوریة نتائج البکالوریا الخطوة التالیة رقم الاکتتاب علیک القیام لعام 2024

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل في المدارس. 

ونفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية.

وأكد المتحدث الرسمي أن كافة القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي. 

مطالبات بإلغاء التقييمات الأسبوعية 

وطالب عدد من أولياء الأمور بإلغاء التقييمات الأسبوعية من صفوف النقل في المدارس لأنها تضيع الوقت وتثقل المهام على الطلاب، كما أنها تخضع الطالب لاستغلال المعلم. 

وبحسب خبراء التربية، فإن التقييمات الأسبوعية غير مجدية في الأوضاع الحالية للتعليم في مصر، وعلى الرغم من وجود منافع لها إلا أن أضرارها أكبر في ظل الوقت الزمني المحدود للعام الدراسي. 

رأي خبراء التربية في التقييمات الأسبوعية 

وأكد الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، ضرورة إلغاء التقييمات الأسبوعية في صفوف النقل بالمدارس. 

ولفت الخبير التربوي إلى أن الأصل في العملية التربوية هو التعليم أولا ثم يأتي بعد ذلك التقييم، بل أن استخدام التقييم في تلك العملية يكون بغرض التعليم، ومن ثم لا بد من إتاحة الوقت الكافي في عمليات التدريس لشرح الدروس للطلاب وليس تقييمهم، وخاصة فى ضوء كثرة ما هو مطلوب من المعلم في الحصة الواحدة. 

ونبه الخبير التربوي بأنه لا بد من تقليل مرات تقييم الطلاب في المدارس؛ لتشمل فقط الواجبات اليومية؛ لأنها تمثل نوعا من التقييم اليومي والتقييم الشهرى. 

وذكر أن إلغاء التقييمات الأسبوعية يعطي وزن نسبي أكبر لعملية التعلم على حساب عملية التقييم.

ومن الناحية النفسية، قال الخبير التربوي إنه قد يستغرق فهم الطالب لدرس أو ربطه للمعلومات المتضمنة في اكثر من درس فترة زمنية أكثر من أسبوع(حتى  تنضج في ذهنه) ومن ثم فأن التقييم الاسبوعي قد يأتي في وقت لم يستوعب فيه الطالب المعلومات بشكل كاف. 

ونوه الخبير التربوي بأن إلغاء التقييمات الأسبوعية تخفف الضغوط النفسية والدراسية على الطالب والمعلم نتيجة لتقليل  عدد مرات التقييم. 

ولفت الخبير التربوي إلى أن التقييمات الشهرية تغني عن التقييمات الأسبوعية من حيث اإنه يتضمن نفس الاسئلة التى تقيس نواتج تعلم معينة في التقييم الاسبوعي. 

وأشار الخبير التربوي إلى أن كثرة التقييمات والأسئلة تجعل الطالب وأسرته عاجزين عن ملاحقتها مما يجعلهم يلجأون إلى الدروس الخصوصية للمساعدة في حلها. 

وتابع الخبير التربوي أن التقييمات الأسبوعية لا تحقق  التقييم المتكامل للمعلومات أو لنواتج التعلم لان التقييم الاسبوعي قد يأتي على درس واحد أو درسين فقط تم شرحهما في الأسبوع، بينما قد  يوضع ناتج التعلم على وحدة كاملة تشمل عدة دروس.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  •  نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات / رابط
  • وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة
  • ‏موقع واللا الإسرائيلي: توصية الجيش هي الرد على الهجوم الإيراني دون تحديد كيفية القيام بذلك في الوقت الحالي
  • موقع التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024.. تفاصيل التقديم والشروط
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • انخفاض سعر الدولار في سوريا اليوم الخميس 3-10-2024 .. الدولار مقابل الليرة السورية
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يشعل مواقع التواصل بلقطات رومانسية مع عروسته ويثير حسرة الجنس اللطيف (حرام عليك كرمشت مشاعرنا وأنا لو ما شقية البخليني أشوف الحاجات دي شنو)