على الرغم من وجود العديد من منتجات التخزين التي تساعد ربات المنازل في الحفاظ على الأشياء مرتبة، إلا أنّ الخزائن عندما تصبح غير منظمة تجعل الوقوف في المطبخ مرهقًا، وأفضل طريقة لتنظيمها هي تقليل الفوضى إلى الحد الأدنى والتأكد من وضع الأشياء في أماكن واضحة والتخلص من المنتجات التي ليس لها قيمة، وفق موقع«homesandgardens» البريطاني.

7 أشياء لا تحتفظي بها في خزانة مطبخك

ولتنظيم مطبخك يجب التخلص من العناصر غير المتعلقة بالمطبخ، مثل أدوات الحرف اليدوية أو معدات المكتب المنزلي أو الأوراق المتنوعة.

قاتل الحشرات

على الرغم من أنّ خزائن المطبخ قد تبدو مكانًا مناسبًا لمبيدات الحشرات، إلا أنه من الأفضل تخزينها في مكان آخر، فلا يجب تخزينها أسفل حوض المطبخ لأنّ الأطفال يمكنهم الوصول إليها بسهولة. 

عناصر حساسة للحرارة

ابتعدي عن تخزين أي شيء في خزائن المطبخ قد يتأثر بتغيرات درجات الحرارة، مثل الشموع والتوابل وأنواع معينة من الزيوت لأنها تتأثر بتغيرات درجات الحرارة وقد لا تدوم طويلاً إذا تم تخزينها في بيئة دافئة أو رطبة، لذا؛ خزني التوابل والزيوت بعيدًا عن الموقد قدر الإمكان حتى لا تتغير طبيعتها وتصبح غير صالحة للاستهلاك.

الأكياس البلاستيكية

سواء كانت أكياس التسوق مصنوعة من الورق أو البلاستيك، يجب التخلص منها فورا لأنها تسبب فوضى في خزائن المطبخ.

المواد غير ضرورية

يجب التخلص من الأشياء التي لا تستخدميها يوميًا وتخزينها في مكان آخر، وقد تكون هذه الأشياء عبارة عن أكواب تستخدم فقط في المناسبات أو أدوات للزينة.

منتجات التنظيف 

خزائن المطبخ ليست المكان المناسب لمنتجات التنظيف لأنها قد تختلط مع الأشياء المستخدمة في الطهي، لذا يمكن وضعها في خزانة منفصلة مغلقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطبخ مطبخ المنزل

إقرأ أيضاً:

ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية فورا

دعا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب إسرائيل إلى استهداف المنشآت النووية الإيرانية مباشرة في ظل تصاعد التوترات بين الطرفين، كرد علي الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على تل أبيب.

دعوة صريحة لضرب المنشآت النووية الإيرانية

أكد «ترامب» خلال تجمع انتخابي له في ولاية كارولينا الشمالية، أنه لا يرى أي مبرر لتأجيل ضرب إيران في ظل التهديدات النووية المتزايدة، مشيرا إلى رفض الرئيس جو بايدن حول إمكانية ضرب إسرائيل للبرنامج النووي الإيراني، والذي كان رده وقتها: «طالما أنهم لا يضربون الأشياء النووية».

عبر ترامب عن ذلك ساخرًا: «أعتقد أن بايدن أخطأ في ذلك عندما سألوه هذا السؤال، كان ينبغي أن تكون الإجابة، ضرب النووي أولا، والقلق بشأن الباقي لاحقًا، النووي هو أكبر خطر نواجهه»، بحسب شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية.

انتقادات لبايدن بشأن إيران

أوضح «ترامب» في مقابلة مع «فوكس نيوز» الخميس الماضي أن الأسلحة النووية تشكل التهديد الأكبر على السلام العالمي، مشيرًا إلى أن الرد الأنسب من «بايدن» كان يجب أن يتضمن توجيه ضربة فورية للمنشآت النووية الإيرانية، ووصف تعليق بايدن بأنه «أكثر شيء جنوني سمعه على الإطلاق، إذا امتلكت إيران أسلحة نووية، سنواجه مشاكل كبرى».

كما قام نائب مدير الاستخبارات الوطنية السابق كاش باتل، الذي خدم في عهد ترامب، بانتقاد سياسات بايدن تجاه إيران، متهمًا إياه بالتساهل في التعامل مع البرنامج النووي الإيراني، والتي قد تساهم في تعزيز قدرات إيران النووية علي حد قوله، واتهم بايدن قائلًا: «لقد أعاد بايدن لإيران 7 مليارات دولار، وساهم بشكل غير مباشر في تمكينهم من الحصول علي مواد نووية ولا يمكن السماح لإيران بتطوير قدراتها النووية بينما تتساهل الإدارة الأمريكية الحالية في مواجهتها».

وتحدث ترامب عن الجهود التي بذلها خلال فترة رئاسته لبناء الجيش الأمريكي، قائلاً: «عندما كنت رئيسًا، قمت بإعادة بناء الجيش الأمريكي بالكامل، بما في ذلك الأسلحة النووية، لأنني أدركت تمامًا مدى قوتها، لذلك علينا أن نكون مستعدين لأي تطورات».

 

مقالات مشابهة

  • ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية فورا
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • برعاية السفيرة ريهام خليل.. ممثلي الاتحاد العام للمصربين بالبحرين يشاركون بافتتاح المطبخ التراثي المصري
  • كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة؟
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • لهذا السبب..مطعم الحبايب يتصدر تريند " جوجل "
  • جيش الاحتلال يحذر سكان 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلاءها فورا
  • ماذا يوجد في أعمق نقطة داخل سطح الأرض؟.. أشياء لن تتوقعها
  • أرني سلوت: أتمنى أن أحقق أشياء مميزة أكثر من الفوز بثماني مباريات
  • الطرفان يكذبان.. خبير سياسي يعلق على خسائر إسرائيل من الضربة الإيرانية (فيديو)