كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، الطبيب المعالج للراحل أحمد رفعت لاعب مودن سبورت، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاته.

عاجل- بث مباشر مباراة منتخب تركيا وهولندا اليوم في ربع نهائي اليورو 2024 كانت فاجعة بكل المقاييس

وقال الدكتور عيسى: "فاجعة ومصاب جلل حتى أنا نفسي لا يمكنني تخيل وقع الأمر عليّ بعد مهاتفة شقيقه لي في الثانية والنصف ليلًا، حيث قال لي: 'رفعت مش بينطق'".

وأضاف عيسى خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "كانت فاجعة بكل المقاييس، خاصة أن اللاعب أحمد رفعت شهد تحسنًا متصاعدًا في حالته الصحية. في المتابعة الأخيرة في العيادة، كانت عضلة القلب تعمل بكفاءة بلغت 50%، وضربات القلب كانت مستقرة، وكل المؤشرات كانت ممتازة".

إنعاش القلب ووضعه على جهاز الإنعاش الصناعي

وتابع الدكتور عيسى متحدثًا عن الأسباب الطبية المحتملة التي أدت إلى الوفاة: "عندما سقط في المرة الأولى في أرض الملعب، نقل إلى المستشفى وتم إنعاشه عبر إنعاش القلب الرئوي ووضعه على جهاز الإنعاش الصناعي وبعد استقرار حالته، أجرينا قسطرة للشرايين التاجية لاستبعاد مشاكل الشرايين التاجية وكهربائية القلب، وتم التأكد من وجود ضيق كامل في أحد الشرايين التاجية والشريان التاجي المحوري. بعد إجراء قسطرة ووضع دعامة دوائية، تحسنت حالة القلب تدريجيًا".

حالة “رفعت” تحسنت مع الوقت وكفاءة عضلة القلب ارتفعت

وأشار إلى أن حالة رفعت تحسنت مع الوقت وكفاءة عضلة القلب ارتفعت من 40% إلى 50%. كما شدد على أنه لا يجب المقارنة بين حالة رفعت وحالة اللاعب كريستيان إريكسن، حيث أن رفعت كان يعاني من جلطة في القلب بينما لم يجدوا سببًا واضحًا لحالة إريكسن.

ضغط نفسي شديد استمر لخمس أشهر

وأضاف عيسى أن رفعت تحدث في تصريحات صحفية سابقة عن معاناته من ضغط نفسي شديد استمر لخمس أشهر، مما أدى إلى إصابته بمتلازمة القلب المنكسر. 

وأكد أن أي شخص يتعرض لضغط نفسي شديد قد يعاني من هذه المتلازمة التي تؤدي إلى حدوث جلطة.

واختتم الدكتور عيسى حديثه بالقول: "كانت تشرف على حالته لجنة طبية على أعلى مستوى من أكبر مستشفيات الدولة، شملت كل التخصصات. تم عمل كل شيء بما في ذلك تحليل جيني لللاعب، وهو أمر ضروري لكل لاعب يقل عمره عن 35 سنة لدراسة الأوضاع الجينية الخاصة بإصابة البوابات الأيونية للقلب، وتم التأكد من سلامته".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

حتى لا يتكرر سيناريو أحمد رفعت.. أنقذوا رمضان صبحي

 

يعاني رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز من أزمة نفسية عنيفة بسبب قرار المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بإيقافه لحين صدور قرار بشأنه في واقعة لم تحدث من قبل مع أي لاعب خاصة وأن جميع العينات التي أخذت من اللاعب جاءت جميعها سلبية ولم يتم إدانته بشيء وكل ما قيل أن هناك خطأ إجرائي.

ورغم استجابة رمضان وإجراء مسحات إضافية جاءت جميعها سلبية، وكذلك الخضوع لجلسات استماع وتحقيق أثبت فيها كل شيء إلا أنه ما يزال يعاني من الإيقاف ويتم منعه من المشاركة دون سبب واضح على خلاف قانون ولوائح الفيفا التي تقضي بضرورة مشاركة اللاعب حتى وإن كانت هناك مشاكل، فيصدر له بطاقة مشاركة لحين صدور أي قرار بشأنه من أجل الحفاظ عليه.

حقيقة مفاوضات اتحاد الكرة المصري مع رينار لتدريب منتخب مصر تصنيف اليويفا.. مانشستر سيتي في الصدارة وبرشلونة يتراجع إلى المركز 18

اللاعب يعيش في حالة نفسية سيئة للغاية لعدم وضوح الرؤية وموقفه من العودة للملعب ورغم أنه طلب رفع الإيقاف مؤقتا إلا أنه لم يتم السماح له بالمشاركة على الرغم من عدم صدور أي شيء يدينه على الإطلاق، وهناك أصوات تطالب بضرورة عودته للملعب حفاظا على حالته النفسية وحتى لا تسوء أكثر ونجد حالة الراحل أحمد رفعت تتكرر مجددا في الملاعب المصرية.

إيقاف رمضان صبحي ليس عقابا للاعب وبيراميدز وإنما هو عقاب لمنتخب مصر الأول الذي يحتاج إلى جهوده كما أكد المدير الفني حسام حسن أكثر من مرة، وكذلك كان سيكون حلا سحريا للمنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس خاصة وأنه لاعب مميز وكان قائدا للفراعنة في أولمبياد طوكيو، ولولا إيقافه لكان موجودا مع الفراعنة في باريس.

حالة اللاعب ساءت بعد تصريحات جمال علام رئيس اتحاد الكرة والذي ارتكب مخالفة فادحة بإعلان حصول اللاعب كذبا على منشطات وهو ما لم يحدث على الإطلاق واللاعب كل عيناته سلبية وما حدث خطأ إجرائي لا يتحمله.

مقالات مشابهة

  • طبيب الاهلي يكشف تطورات حالة عمر كمال عبد الواحد بعد مغادرة المستشفى
  • طبيب الأهلي يكشف حالة عمر كمال بعد الإصابة بنزلة معوية حادة
  • وزير الرياضة المصري يكشف آخر تطورات أزمة ⁧الراحل أحمد رفعت
  • عبدالناصر زيدان يكشف مفاجأة في الموسم المقبل
  • حتى لا يتكرر سيناريو أحمد رفعت.. أنقذوا رمضان صبحي
  • مصر في 24 ساعة| أزمة اتحاد الدراجات.. والتحقيق في واقعة اللاعب الراحل أحمد رفعت
  • دقيقة حداد لافتة احمد رفعت قبل انطلاق مباراة المقاولون مودرن سبورت
  • مدير المنتخب الأولمبي يكشف عن موقف إبراهيم عادل
  • عاجل.. شقيق أحمد رفعت يدافع عن وليد دعبس
  • شقيق أحمد رفعت: وليد دعبس لا يحتاج شكر