مصراوي:
2024-07-13@20:42:30 GMT

اليوم.. بيت الشعر العربي يحتفي بتسعينية حجازي

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

اليوم.. بيت الشعر العربي يحتفي بتسعينية حجازي


كتب- محمد شاكر:
يحتفي بيت الشعر العربي، بالشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي بندوة شعرية كبرى بعنوان (على مشارف التسعين.. احتفاء بتسعينية الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي)، وذلك في السابعة مساء اليوم الأحد.

يقدم الندوة الشاعر أحمد عنتر مصطفى، ويشارك فيها الفنان محمود حميدة بقراءة مختارات شعرية من أشعار حجازي.

كما يناقش عددا من الكتاب والنقاد تجربة حجازي الشعرية، وهم: الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، والدكتور أحمد مجاهد رئيس قسم النقد بآداب عين شمس والكاتبة الدكتورة فاطمة الصعيدي أستاذ الأدب بجامعة حلوان، والدكتور الشاعر يوسف نوفل أستاذ النقد الأدبي الحديث بكلية البنات جامعة عين شمس، والدكتور الناقد رضا عطية والشاعر إيهاب البشبيشي.

تقام الأمسية في مقر بيت الشعر العربي بمركز إبداع الست وسيلة خلف الجامع الأزهر التابع لصندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي أحمد رفعت الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان بيت الشعر العربي أحمد عبدالمعطي حجازي أحمد عنتر

إقرأ أيضاً:

الكشافة تختتم مشاركتها في المخيم العربي بالأردن

اختتمت المديرية العامة للكشافة والمرشدات مشاركتها في المخيم العربي الثالث للجوالات، والذي نظمه الإقليم العربي للمرشدات واستضافته الأردن، بمشاركة واسعة من مختلف الدول العربية. حققت عدد من جوالات سلطنة عمان إنجازات مميزة، حيث نالت الجوّالة أميمة بنت سالم بن جمعة الهنائية والجوّالة تقوى بنت حسن بن أحمد المعمرية لقب الطليعة الذهبية. كما حصلت أميمة بنت سالم بن جمعة الهنائية، وتقوى بنت حسن بن أحمد المعمرية، وأثير بنت ناصر بن عبدالله العدوانية، والدانة بنت خالد بن راشد البهلولية، على وسام الدليلة العربية.

تضمن المخيم عددًا من الورش التدريبية في مجالات مختلفة، مثل أنماط التفكير القيادية وكيفية التصرف في المواقف. كما شملت الفعاليات إقامة قرية الضاد، وحفلات السمر، وتقديم فقرات من التراث الشعبي والتقاليد.

هدف المخيم العربي الثالث للدليلات إلى تنمية معارف ومهارات المشاركات ليتمكنَّ من تحقيق أهداف ومبادئ حركة المرشدات بكفاءة، وتوحيد المفاهيم حول منهج الشابات، وتعزيز أواصر الصداقة والتعارف بين الجوالات في الجمعيات العربية. كما سعى إلى تبادل الأفكار والخبرات في مشروعات خدمة وتنمية المجتمع، والعمل على زيادة العضوية في حركة المرشدات بالجمعيات الإرشادية العربية. وتضمن المخيم أيضًا برامج سياحية للتعرف على معالم وآثار وتاريخ وتقاليد المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات مشابهة

  • عيسى جباري يحتفي بزفاف نجله
  • الاثنين.. انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الـ19
  • عبد المعطي يؤدى صلاة الجمعة الأولي بمسجد النصر بكفر الشيخ
  • المفكر علي الشرفاء يؤلف أنشودة بمناسبة مرور 4 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة
  • وزير التعليم يزور المنيا لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه المنظومة
  • مستشفى إدكو المركزي ينجح في إجراء عمليتين جراحيتين لتكميم المعدة وتحويل المسار
  • خليفة بن حماد الكعبي.. بصمة بارزة في المشهد الأدبي في الإمارات
  • محمد منير: أنا وطني عروبي 100%.. وأتمنى أن تفرح مصر وتغني معي في «حفل العلمين»
  • جامعة المنصورة تكرم طلاب حقوق قنا المشاركين فى مسابقة "قضاة المستقبل"
  • الكشافة تختتم مشاركتها في المخيم العربي بالأردن