رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024.. يسعى طلاب الثانوية السورية بقسمي الأدبي والعلمي إلى معرفة نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الاكتتاب على موقع وزارة التربية السورية. 

و ينتظر الكثيرين النتائج على أحرّ من الجمر نظرًا لأهمية تلك المرحلة في تحديد المُستوى الأكاديمي للطالب. 

ويُذكر أنّ امتحانات البكالوريا السورية انتهت منذ حوالي 10 أيام، وبعد ذلك توالت عمليات الفحص والتدقيق لمراجعة الامتحانات.

 

حيث أعلنت وزارة التربية السورية بدورها عن موعد نتائج البكالوريا وطريقة الاستعلام عنها، وهو ما نوافيكم به عن كثب في الفقرات التالية.


رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا

أعلنت وزارة التربية السورية أن النتائج ستكون متاحة عبر رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا خلال الساعات القادمة بعد أن يقوم الوزير باعتمادها رسميا، حيث سيتطلع سيادته على كشوف اسماء الطلاب الراسبين والناجحين خلال الساعات القادمة. 

فيما سيقوم الوزير بالاتصال هاتفيا بالطلاب الاوائل الحاصلين على اعلى الدرجات لتهنئتهم وحثهم على المزيد من النجاح والتفوق خلال مسيرتهم الدراسية. 

وكانت امتحانات البكالوريا السورية قد انطلقت في اواخر شهر مايو الماضي واستمرت حتى منتصف شهر يونيو على مستوى محافظات البلاد، ليؤدي اكثر من 300 الف طالب وطالبة الامتحانات دون استقبال أي شكوى تذكر، واليكم طريقة استخراج النتائج:

للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا 

للاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب والاسم .. اضغط هنا 

قم بالدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية السورية الرسمي الذي يعمل بكفاءة.قم بتحديد ايقونة بوابة النتائج الامتحانية.حدد نتائج الباك سوريا الدورة الاولى 2024.حدد اسم المحافظة التابع لها الطالب.الآن ادخل رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.بعد التأكد من صحة البيانات التي تم ادخلها، اضغط على كلمة عرض النتيجة.ستظهر لك النتيجة فورا بالدرجات في كل المواد.رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 سوريا

وتشير الاحصائيات إلى ارتفاع نسبة النجاح في نتائج الثانوية العامة في كافة محافظات سوريا. 

و يقوم الدكتور محمد عامر المارديني وزير التربية بعقد مؤتمر صباح باكر بحضور عدد من الصحفيين والمراسلين للاعلان عن تفاصيل النتيجة التي طال انتظارها. 

كما سيتم ارسال كشوف النتيجة إلى المدارس فور اعتمادها ليتمكن الطلاب من الحصول على درجاتهم بسهولة، كما يمكنك ترك بياناتك لنجلب لك النتيجة فور اعتمادها في دقائق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البكالوريا رابط نتائج البكالوريا 2024 سوريا نتائج البكالوريا 2024 سوريا رابط وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا 2024 سوريا رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 نتائج البكالوريا حسب الاسم رابط نتائج البكالوريا 2024 moed نتائج البکالوریا سوریا 2024 وزارة التربیة السوریة رابط نتائج البکالوریا

إقرأ أيضاً:

موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية

زنقة20| علي التومي

قرر موظفو وزارة التربية خوض إضراب وطني في الخامس أكتوبر الجاري رغم الزيادات في الأجر والاستجابة لعدد من المطالب, خيث قررت خمس هيآت الاحتجاج والإضراب في الخامس من أكتوبر الجاري.

ويتعلق الأمر بالتنسيق الوطني لقطاع التعليم، الذي يجمع 20 هيأة، إضافة إلى التنسيقية الموحدة لهيأة التدريس وأطر الدعم بالمغرب، ناهيك عن هيأة المقصيين من خارج السلم، ثم التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، وتنسيقية الزنزانة 10.

وتخوض الهيآت المذكورة مجتمعة إضرابا وطنيا شاملا في 5 أكتوبر، وتنظيم وقفة ممركزة أمام الوزارة بالرباط، وحمل الشارة الحمراء منذ أول أمس الاثنين إلى غاية 4 أكتوبر.

وطالب المحتجون الوزير شكيب بنموسى الوفاء بالاتفاق الإجتماعي للسنة الماضية،وتنزيل بعض النقاط التي لم يتم الحديث عنها بعد، ثم تخفيض ساعات العمل، إذ أن البعض يصل إلى 30 ساعة من العمل في الأسبوع ويطالبون بتخفيضها إلى 21 ساعة، مع توحيد عدد ساعات العمل بين الأسلاك الثلاثة.

ويسعى الأساتذة إلى توحيد التعويضات التكميلية، وتعميمها لتشمل جميع الأسلاك، كما يحتجون من أجل عدم توصلهم بمبلغ 1000 درهم، مقابل تصحيح أوراق الامتحانات.

إلى ذلك دعا المحتجون إلى رفع العقوبات عن الأساتذة الذين كانوا إلى وقت قريب موقوفين، داعين إلى صرف رواتبهم في الفترة التي أوقفوا فيها.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  •  نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات / رابط
  • وزارة التربية الوطنية توضح خطوات التسجيل في مسابقة مشرف التربية في الجزائر 2024 ، وأهم الشروط المطلوبة
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية 
  • انخفاض سعر الدولار في سوريا اليوم الخميس 3-10-2024 .. الدولار مقابل الليرة السورية
  • موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية