كشف الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن أولويات الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي الأسبوع الماضي.

وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو) سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)

وقال "خليل" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الحكومة الجديدة تعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف التي كلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بها، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

تحديات الحكومة الجديدة 

وتابع "كانت هناك أزمة عند الحكومة في التواصل مع المواطن، مؤكدًا أن أولى التحديات الحكومة الجديدة كسب ثقة المواطن، شرح الحكومة لأي أزمة ومشاركة المواطن في كل خطوة يساعد على إرضاء المواطن"، مشيرًا إلى أن الحكومة السابقة كان لديها مشكلة وهي التسويق السياسي الجيد، مؤكدًا أن بعض الوزراء الجدد لديهم فكر جديد وسيساعد على حل المشاكل.

وأوضح عصام خليل، أن خطاب رئيس الوزراء بعمل مجموعات وزارية لحل كافة المشاكل التي يعاني منها المواطن، كما أن الحكومة لديها سياسة واضحة وآلية تنفيذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مؤكدًا أن كل مشكلة لها حل ولكن الأهم وهو آلية التنفيذ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصطفي مدبولي المصريين الاحرار الأمن القومي المصري حل المشاكل أحمد موسى رئيس الوزراء مجلس الوزراء حزب المصريين الأحرار الأمن القومي رئيس حزب المصريين الأحرار مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

نائب "العربي للدراسات" يكشف أهمية تواصل الحكومة الجديدة مع المواطنين

أشاد الدكتور مختار غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، بتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للحكومة الجديدة، بضرورة التواصل مع المواطنين والعمل على حل كافة مشاكلهم خلال الفترة المقبل.

إنتشال جثة طفل غرق أثناء استحمامه في ترعة بالبلينا


وأضاف غباشي، في تصريحات خاصة لـ "الوفد"، أن تواصل الحكومة الجديدة مع المواطنين لحل مشاكلهم أمر إيجابي عجزت الحكومات السابقة عن تنفيذه، مشيراً إلى أن المسؤول الناجح سواء وزير أو محافظ يقوم بدوره دون الانتظار إلى توجيهات أو تعليمات من رئيس الوزراء للقيام بمهامه.
وأكد رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه يوجد العديد من التحديات والملفات التي تنتظر الحكومة الجديدة، في مقدمتها الصحة والتعليم والكهرباء، موضحاً أن حل الأزمات تعزز من التواصل بين المسؤول والمواطن.
وأشار غباشي، إلى ضرورة وجود تناغم بين الوزارات في عدد من القضايا والملفات، من أجل حلها في أسرع وقت ممكن، مشيداً بوجود دمج بين عدد من الوزارات في الحكومة الجديدة، قائلاً: "نجاح ذلك يتوقف على قدرة الوزير في العمل على أكثر من ملف في وقت واحد".

مقالات مشابهة

  • وقفة أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني للمطالبة بوقف الحرب على غزة (شاهد)
  • التنمية المحلية: مستمرون في تطبيق قرار إغلاق المحال التجارية طبقا للمواعيد الجديدة
  • حزب الجيل يكشف مفاجأة رئيس الوزراء بشأن توصيات الحوار الوطني
  • كلمة رئيس الوزراء أمام منتدى العمل العالمي في بكين.. فيديو
  • نائب "العربي للدراسات" يكشف أهمية تواصل الحكومة الجديدة مع المواطنين
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ الدكتور مصطفى مدبولي على إعادة اختياره رئيسا للوزراء
  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة تعمل على تعزيز فرص الإنتاج وإزالة العراقيل (فيديو)
  • غباشي: تواصل الحكومة الجديدة مع المواطنين أمر إيجابي عجز السابقين عن تنفيذه
  • سياسي: الحكومة الجديدة ستعمل على ضبط الأسعار ومشاركة المواطنين في القرار
  • الحكومة البريطانية: رئيس الوزراء ناقش مع بايدن أزمة أوكرانيا والموقف في إسرائيل وقطاع غزة