يُعقد امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2024، يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر يوليو الجاري، لطلاب الشعبة الأدبية، ورقيًا في المدارس داخل لجان مؤمنة ومراقبة، بالتنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

نمط أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع 

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم، يُعقد الامتحان بنمط الأسئلة الموضوعية والمقالية، التي تقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أنّ الامتحانات تُعقد وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

يحتوي امتحان علم النفس والاجتماع، على 44 سؤلًا موضوعيًا و2 سؤال مقالي، فيما أكدت الوزارة، على الطلاب بالاطلاع على النماذج الاسترشادية لامتحانات العام الماضي، التي توضح الشكل النهائي للامتحانات وطريقة الأسئلة بالتفصيل.

تذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب

وفي سياق متصل، أكد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، أنه يتابع سير العملية الامتحانية على مستوى الجمهورية، من خلال الكنترول، موضحًا أنه وجه جميع المديريات التعليمية بتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب.

وقال «عبداللطيف»، في تصريحات سابقة، إنه يجب على الطلاب الاهتمام بالمذاكرة والتركيز في الامتحانات، مشيرًا إلى أنه يدرك تمامًا ضغوط الطلاب في امتحانات الثانوية العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الامتحانات امتحان علم النفس الامتحانات 2024 امتحان علم النفس والاجتماع

إقرأ أيضاً:

اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم

شمسان بوست / الإعلام التربوي:

انطلقت اليوم في العاصمة مسقط بسلطنة عمان أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم، الذي تعقده منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، تحت شعار “ما بعد قمة تحويل التعليم: من الالتزامات إلى التطبيقات”.

وتشارك الجمهورية اليمنية ممثلة بوزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ طارق سالم العكبري، حيث شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حضور رسمي رفيع المستوى من وزراء التربية والتعليم في دول العالم الإسلامي، ورؤساء منظمات وهيئات دولية ومؤسسات مجتمع مدني معنية بمجالات التعليم والتكنولوجيا والابتكار.

وأكد الوزير العكبري خلال جلسة متحدون من أجل التعليم والتي استعرضت فيها جهود منظمة الايسيسكو في ظل الأزمات والطوارئ، إلى الأوضاع التعليمية في اليمن منذ الحرب المستمرة منذ تسع سنوات، والتغييرات المناخية خلال الأعوام الماضية أدت إلى تدمير كبير طال البنية التحتية لمؤسساتنا التعليمية مما ينذر بكارثة إنسانية كبيرة مشيرا للنجاحات التي تحققت في الفترة الفترة الماضية

مثمناً في ذات الوقت دور منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم في دعم وزارة التربية والتعليم والمساهمة في تجاوز التعليم كافة العراقيل والتحديات ومواصلة السير بالقطاع التعليمي وتطويره رغم كل الظروف الصعبة.

حضر الافتتاح سفير بلادنا في سلطنة عمان الدكتور خالد بن صالح بن شطيف.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • وزير التربية الوطنية يدشن الثانوية الجهوية للرياضيات بقسنطينة
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم
  • وفاة الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية