يعاني إقليم استرالي من أزمة غريبة حيث تفوق أعداد التماسيح عن أعداد السكان بشكل غير مألوف. 

وقالت رئيسة وزراء الإقليم الشمالي في أستراليا، إيفا لولر في هذا الصدد، إنه يتعين الحفاظ على أعداد التماسيح في الإقليم كما هي أو تقليلها، ولا يمكن السماح لها بتجاوز عدد السكان.

وقالت لولر للصحفيين، وفقا لهيئة الإذاعة الأسترالية:"لا يمكننا أن نجعل عدد التماسيح يفوق عدد البشر في الإقليم الشمالي، نحن بحاجة إلى إبقاء أعداد التماسيح لدينا تحت السيطرة".

وتأتي تصريحات المسؤولة بعد مقتل فتاة تبلغ من العمر 12 عاما هذا الأسبوع، إذ اختفت الفتاة أثناء السباحة في جدول بالقرب من مجتمع بالومبا، جنوب غرب عاصمة الإقليم، داروين، وبعد بحث مكثف عثر على أشلائها في مجرى النهر. وأكدت الجروح أنها تعرضت لهجوم تمساح.

جاء مقتل الفتاة بعد أسابيع من موافقة الإقليم على خطة مدتها 10 سنوات تتعلق بالتماسيح، والتي تسمح بإعدام الحيوانات الزاحفة بشكل مستهدف في مناطق السباحة الرائجة، لكنها لم تصل إلى حد العودة إلى عمليات الإعدام الجماعي.

و لفتت لولر، إلى إن وفاة الفتاة كانت "مفجعة"، أوضحت أنه تم تخصيص 500 ألف دولار أسترالي (337 ألف دولار أمريكي) في ميزانية الإقليم الشمالي لضبط عدد التماسيح خلال العام المقبل.

لكن زعيمة المعارضة في الإقليم، ليا فينوكيارو، قالت للصحفيين إن هناك حاجة إلى مزيد من الاستثمارات في هذا الشأن، وفقا لشبكة "إن تي نيوز" الإخبارية.

وتزايدت أعداد التماسيح في الإقليم منذ أن أصبحت من الأنواع المحمية بموجب القانون الأسترالي في السبعينيات، حيث زاد عددها من 3000 عندما كان الصيد محظورا إلى 100000 حاليا.

ونظرا لأن تماسيح المياه المالحة يمكن أن تعيش ما يصل إلى 70 عاما وتنمو طوال حياتها - طولها قد يصل إلى 7 أمتار- فإن أعداد التماسيح آخذة في الارتفاع.

تعتبر التماسيح خطرًا في معظم الممرات المائية بالإقليم الشمالي، لكن سياحة التماسيح وتربيتها هما المحركان الاقتصاديان الرئيسيان هناك.

وسجل الإقليم الشمالي 15 قتيلا جراء هجمات التماسيح بين عامي 2005 و2014، مع مقتل شخصين آخرين عام 2018.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التماسيح أعداد التماسيح هيئة الإذاعة الأسترالية الإقليم الشمالي الإقلیم الشمالی فی الإقلیم

إقرأ أيضاً:

لغز الجريمة.. سفاح استغرق إعدامه 13 دقيقة بعد قتل 13 ضحية

تتعدد الجرائم يوما بعد يوم، وتختلف أساليبها ما بين قتل عمد وآخر خطأ، لكن فى نهاية المطاف تقود صاحبها إلى خلف القضبان، فى النقاط التالية يوضح اليوم السابع بعض الجرائم التى تم كشفها وإدانة صاحبها بعد أن حاول إخفاء جريمته عن الجميع.

في أحد الأيام الصيفية وقف رجل على جانب الطريق يراقب المارة هنا وهناك، وهنا وقعت عينيه على طفلتين إحداهما في الرابعة عشرة من عمرها، والأخرى لم تتجاوز العشر سنوات، تبيعان التين الشوكي، هنا لمعت في رأسه أفكاره الشاذة وقرر أن يختطف الطفلة الكبرى ليغتصبها ثم يقتلها.

اقترب الرجل من الطفلتين وأخبر الفتاة الكبرى أن تأتي معه لمزرعته، حيث يحصد من مزرعته، كميات ضخمة من التين الشوكي ولا يحتاج إليها ويمكنهما أن تحصلا عليه دون مقابل مادي، ولكن الفتاة الكبرى رفضت الذهاب معه، حيث يجب عليهما أن تبيعا كل ما لديهما من تين شوكي، وما أن انتهت الطفلتين حتى تعقبهما الرجل، وذهب إليهما مرة أخرى عندما وصلتا إلى مكان ليس به مارة، وجلست الفتاة الكبرى على المقعد خلفه فوق دراجته النارية الحمراء التي تم التعرف عليه من خلالها فيما بعد، ولحقتهما الفتاة الصغرى ركضًا فخشي أن يفتضح أمره، فأخذها معه أيضًا.

عندما ذهب إلى مكمنه الخاص، هدد الطفلتين بسكين حاد وباشر الاعتداء على الفتاة الكبرى فصخرت الصغرى، مما أزعجه خشية أن يفتضح أمره فقتلها بالسكين طعنًا، ثم أكمل اعتدائه على الطفلة الكبرى وقتلها بعد أن انتهى، ودفن الجثتين في حفرة أسفل فراشه.

هذا الشخص كان ابنًا غير شرعي لبائعة هوى، تمت ولادته أثناء وجودها بالسجن، وعندما خرجت تزوجت من فلاح بسيط انتسب له، ولم يعرف والده الحقيقى طوال ثلاثين عامًا قضاها، تعلم الفرنسية بطلاقة وهرب من التعليم في طفولته، وكان قصير القامة وقبيح الشكل أيضًا، إلا أنه كان ذكيا للغاية .

قام بخطبة ابنة خالته التي أحبها، وسافر بعدها إلى فرنسا من أجل جني المال، وعندما عاد وجدت خطيبته قد تزوجت من شخص آخر، هنا اشتعلت النيران بداخله، وانتقم ليس منها بل من ابنها، حيث قتل فيما بعد ابن خطيبته السابقة ليطفئ نيران غضبه وألمه.

كانت أولى جرائمه مع طفل صغير، وقف على قارعة الطريق ليجد من يقله إلى منزله، فتوقف له ناصر وأقله على دراجته النارية، وهنا عرض عليه فكرة أن يذهب معه للمزرعة لجني ثمار اللوز مقابل المال، وافق الطفل على الفور وذهب معه ولم يكن الناصر لديه نية لقتله .

ولكن عندما صعد الطفل ليجني الثمار شاهده الناصر وهو شبه عار، فاندلعت فكرة الاغتصاب في رأسه وحاول مع الطفل ولكنه أراد الفرار، فكتم الناصر أنفاسه وضغط بيده على رقبة الطفل حتى فارق الحياة، حاول الناصر إفاقته ولكنه لم يفلح فأخذه ليدفنه بالمزرعة، ومن هنا بدأت سلسلة جرائمه.

توالت الجرائم البشعة في حق الأطفال حتى وصلت إلى أكثر من 13 جريمة، ومن بينهم ابن خطيبته السابقة التي أراد أن يشعل نيرانها كما فعلت هي به، وحاول أن يغريها بالتطليق من زوجها ولكنها أبت، فاشتعلت نيرانه أضعافًا، وقرر الانتقام منها بقتل ابنها، فتتبعه وأخذه إلى المزرعة المهجورة وهناك اعتدى عليه بوحشية، بواسطة آلة حادة، وكان هذا الطفل هو الوحيد الذي تم الاعتداء عليه بهذه القسوة، وكان هو القضية الرئيسة التي تمت محاكمة الناصر عليها في البداية.

تم إلقاء القبض على السفاح عقب توقيفه لأكثر من مرة ، هرب في إحداها وارتكب جرائم أخرى إلى أن ألقي القبض عليه، وتم تصنيفه كمجرم جنسي، تقع كافة جرائمه تحت الضغط النفسي واضطرابات الشخصية التي لا تعفيه، من تحمل مسئولية أفعاله التي ارتكبها.

وقد حكم عليه بالإعدام شنقًا، ومن المفارقات العجيبة أن عملية الإعدام لا تستغرق سوى 4 إلى 5 دقائق حتى تفارق الروح الجسد، ولكن السفاح استغرق 13 دقيقة حتى فاضت روحه لبارئها، وكأن المولى عز وجل أراد تعذيبه بكل روح أزهقها قبل أن ينال عقابه في الآخرة.







مقالات مشابهة

  • تقليص حمايات المسؤولين يمكن أن يساهم في حل أزمة الكهرباء في العراق
  • لغز الجريمة.. سفاح استغرق إعدامه 13 دقيقة بعد قتل 13 ضحية
  • وفاة رجل بعد استنشاقه أسطوانة بها غاز الهيليوم
  • غزو من نوع اخر.. تماسيح في الشوارع
  • كيف علّقت صحيفة إسرائيليّة على استهداف المسؤولين الكبار في حزب الله؟
  • دي لا فوينتي: إسبانيا تواجه «عقبة هائلة» في «مباراة صاخبة»
  • مدرب إسبانيا: منتخب إنجلترا يمتاز بقوة جسدية هائلة
  • دب يقتل فتاة أثناء التنزه في رومانيا
  • سائق يمزق جسد نجلته بسبب شكه في سلوكها بالوراق
  • مصر.. مخرج شهير يصور فتاة ويبتزها