نعى نقيب المهن السينمائية المخرج مسعد فودة، مدير التصوير الدكتور عصام فريد، قائلا: الراحل له إسهاماته المهمة في صناعة السينما والدراما التليفزيونية.

وتابع: منذ حصول عصام فريد على بكالوريوس المعهد العالي للسينما، بأكاديمية الفنون عام 1964 بتقدير جيد جدا، الدفعة الثانية، أثرى الساحة منذ بداية مشواره وقد صوّر قرابة الـ36 فيلما روائيا كمصور وما يقرب من 62 فيلما روائيا كمدير تصوير و24 مسلسلا تليفزيونيا وحصل على العديد من التقديرات والجوائز والتكريمات.

أحد أعمدة فن التصوير

وكتب مسعد فودة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «رحم الله الفنان ومدير التصوير دكتور عصام فريد، فقدنا أحد أعمدة فن التصوير في مصر والعالم العربي فهو مدرسة شهد ببراعته وموهبته كل من عمل معهم خلال سنوات طويلة قدم فيها روائح ستظل خالدة تتذكره بها الأجيال».

أعمال عصام فريد

عمل عصام فريد مع كبار المخرجين أمثال المخرج الكبير صلاح أبو سيف في أفلام كثيرة منها «القاهرة 30» عام 1966، ومن الأفلام التي عمل بها «أبي فوق الشجرة»، و«ولسنا ملائكة»، و«بئر الحرمان»، و«والخيط الرفيع»، و«النمر والأنثى»، و«كراكون في الشارع»، و«حتى لا يطير الدخان»، و«يارب ولد»، و«أشياء ضد القانون»، و«بريق عينيكي»، و«الحب وحده لا يكفي» و«الرصاصة لاتزال فى جيبي»، وعشرات الأعمال المهمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عصام فريد وفاة مسعد فودة عصام فرید

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات: إسرائيل تبحث عن مكاسب وهمية في لبنان

قال ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول زيادة الضغط على حزب الله بالعدوان المستمر على لبنان، فضلا عن تحقيق مكاسب وهمية بعد الأحداث الأخيرة من مقتل العديد من الجنوب الإسرائيليين أثناء معركتها ضد عناصر حزب الله.

دولة الاحتلال تريد تحسين صورتها 

وأضاف «مسعد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن من الأسباب التي جعلت دولة الاحتلال مستمرة في الضغط على حزب الله، هى أنها تريد تحسين صورتها التي تضررت منذ حرب 7 أكتوبر بالعام الماضي، فضلا عن محاولتها لإحراز مكاسب سياسية وعسكرية على الأرض.

اهتزاز صورة الجيش الإسرائيلي

وتابع: «المكاسب السياسية والعسكرية التي يريدها الاحتلال من الممكن أن تؤدي إلى مقتل العديد من قيادات حزب الله سواء في الصف الأول أو الثاني أو الثالث»، لافتا إلى أنها أيضا تريد الحفاظ على معدلات القوة، للحفاظ على سمعتها وصورت الجيش الإسرائيلي وظهوره بأنه يتمكن من تحقيق الكثير من الأهداف الذي يريدها.

وأوضح الكاتب والباحث السياسي، أن الأحداث التي تحدث بالفترة الحالية هو تصعيد إسرائيلي مدعوم ولديه ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أن الولايات المتحدة لديها مكاسب استراتيجية فيما يحدث، ولذلك هى راضية وغير معارضة على ما يحدث من تصعيد.

مقالات مشابهة

  • ماهي الرسالة المهمة من رحلة عراقجي إلى لبنان
  • تكريم منة شلبي في حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غدًا.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • خبير: إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله
  • عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات: إسرائيل تبحث عن مكاسب وهمية في لبنان
  • «الغرف السياحية»: 70% من المسافرين للعمرة يختارون البرامج الاقتصادية
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • الحرب البرية الشّاقة.. حزب الله يصعّب المهمة على إسرائيل
  • المعلومة المهمة الناقصة… في البيانات الرسمية للجيش عن المعارك !!
  • النقش على النحاس.. فن عابر للأزمان بحى الجمالية