دعت جماعات مناهضة لحكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، لاضطراب عام في البلاد، من أجل المطالبة بإجراء انتخابات جديدة، بحسب ما كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، والتي قالت إن مظاهرات الأحد تشكل جزءًا من أسبوع المقاومة، الذي بدأته مجموعات الاحتجاج الأسبوعية مساء السبت.

تفاصيل الاحتجاجات في إسرائيل

وقال المتظاهرون إنهم سيغلقون الطرق الرئيسية يوم الأحد، بما في ذلك الطرق 2 و4 و6، وسينظمون مسيرات في جميع أنحاء البلاد، وتنتهي بمظاهرة حاشدة خارج مقر كيريا العسكري في تل أبيب، كما تتبع مظاهرة كريات مسيرة خارج مكاتب الهستدروت "نقابة العمال الرئيسية في إسرائيل" لدعوة أكبر اتحاد عمالي في إسرائيل إلى الإضراب تضامناً مع مطالبة مجموعات الاحتجاج باستقالة الحكومة.

ومن المقرر أيضا تنظيم مظاهرة صباح الأحد خارج منزل رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد في كريات أونو ، والذي أشار في وقت سابق إلى دعمه للاحتجاجات المناهضة للحكومة، فيما قالت بعض الشركات في إسرائيل، وخاصة من قطاعي التكنولوجيا والتمويل، إنها ستسمح لعمالها بأخذ إجازة للانضمام إلى الاحتجاجات، التي أعلنت عنها جماعات مناهضة للحكومة في أواخر يونيو.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة، جرت المظاهرة المركزية المناهضة للحكومة في تل أبيب بالتزامن مع تجمع منتدى المحتجزين للمطالبة بالإفراج عن ذويهم. 

وفي خضم الحرب، ضاعفت جماعات الاحتجاج معارضتها للتشريع الذي يعفي طلاب المدارس الدينية من الخدمة العسكرية، والذي يصفه المنتقدون بأنه استيلاء على السلطة من قبل شركاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتدينين المتطرفين في الائتلاف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات إسرائيل دولة الاحتلال إضراب فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة

أكد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، أن مجلس الحرب الإسرائيلي يدرس جميع خيارات الرد على الهجوم الإيراني الأخير، مشيرًا إلى أن الرد سيكون "قريبًا، قويًا، ومؤلمًا". وأضاف دانون في تصريح لقناة "سي إن إن" الأمريكية، أن إسرائيل قادرة على الوصول إلى أي وجهة في الشرق الأوسط، لكنهم يسعون لتحديد طبيعة الرد بشكل دقيق.

رغم تأكيد إسرائيل على أنها لا تسعى لتصعيد شامل أو حرب واسعة، شدد دانون على أن تل أبيب لن تتوانى عن الرد على إيران. وبيّن أن الرد سيكون محسوبًا لتجنب اندلاع حرب شاملة بين الطرفين، في حين أن إيران نفسها لا ترغب في الدخول في صراع شامل مع إسرائيل.

وجاءت هذه التصريحات بعد هجوم صاروخي شنته إيران في 1 أكتوبر، ردًا على اغتيال شخصيات بارزة مثل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني، عباس نيلفروشان. في هذا السياق، صرّح الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن "استمرار الجرائم الإسرائيلية أجبرنا على الرد بقسوة"، محذرًا من أن أي خطأ إضافي من إسرائيل سيقابل برد أشد من إيران.

مقالات مشابهة

  • القتال بين إسرائيل وجماعات موالية لإيران في المنطقة يضع دولا عربية في مأزق
  • مظاهرة حاشدة في عمان تطالب بإلغاء معاهدة السلام مع إسرائيل قبيل الذكرى السنوية للحرب على غزة
  • قائد القيادة المركزية الأميركية يصل إسرائيل خلال ساعات لهذا السبب
  • إضراب شامل في الضفة الغربية حدادا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • إضراب شامل في الضفة اليوم ودعوات للتصعيد ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • مجموعة السبع: نندد بأقوى العبارات بهجوم إيران العسكري المباشر على إسرائيل والذي يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • خبير: إيران وحزب الله كبدا إسرائيل خسائر هائلة وجيش الاحتلال في مأزق
  • إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة
  • حدث في 8 ساعات| أبرز قرارات الاجتماع الأسبوعي للحكومة وتفاصيل لقاء مدبولي بالمفكرين