أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسون للمهرجان (اليوبيل الذهبي) والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين". 

ويكون هذا الموعد يوم 13 يوليو القادم بسينما رينسانس بوسط البلد، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

ختام مهرجان جمعية الفيلم 

وسيشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرًا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.


ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.

مهرجان جمعية الفيلم 


مهرجان جمعية الفيلم السنوي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوبيل الذهبي مهرجان جمعية الفيلم السنوي مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما مهرجان جمعية الفيلم حفل ختام مهرجان جمعیة الفیلم

إقرأ أيضاً:

محمد أنور.. يحقق نجاحا في السينما بـ جوازة توكسيك



 

في مسيرة فنية متميزة امتدت على مدار السنوات القليلة الماضية، نجح الممثل  الشاب محمد أنور في إرساء مكانة متميزة له في السينما المصرية والعربية، محققًا سلسلة من النجاحات والإنجازات الفنية المهمة.

بدأ أنور مشواره الفني منذ سنوات، وسرعان ما برز كواحد من أبرز المواهب الشابة في الساحة الفنية المصرية والعربية، من خلال أدواره المتنوعة في مجموعة من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية الناجحة.

وتوج مسيرة أنور الفنية مؤخرًا بنجاحه الكبير مع فيلم "جوازة توكسيك"، الذي حقق إيرادات قياسية تجاوزت إيراداته إلى 2 مليون و379 ألف جنيه فقط، بعد 8 أيام عرض فقط. 

 

ويُعد محمد أنور واحدًا من أبرز نجوم جيله في السينما المصرية، حيث تألق في مجموعة من الأعمال الناجحة التي عززت من مكانته وشعبيته على المستويين المحلي والعربي.

 

وشارك أنور جمهوره بصور من إيرادات الفيلم من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وأرفق بالصور تعليقا قال فيه:" ولسه ربنا كرمه أكبر، الحمد لله الفيلم في أسبوع عرض حقق أرقام كبيرة جدا سواء في مصر أو في الوطن العربي، وبشكر كل واحد قطع تذكرة وعجبه الفيلم، والحمدلله من كثر ما الأرقام كبيرة فيه ناس مش مصدقه وفاكر اني بألفها من عندي ".
 

وأضاف:" أو مستكترة النجاح ده أو مش عاوزين يعترفوا بيه مش عارف ليه ".

وتابع:" مع ان أكبر المواقع والصحف هي اللي بتنزل الأرقام دي مواقع عمرها ما هتنزل حاجة دون التأكد منها أكثر مني مش مجاملة لمحمد أنور، أنا عارف ان الأرقام كبيرة وتخض بس ربنا كرمه أكبر بكتير ولسه ".
 

تعليقات الجمهور على منشور محمد أنور

وفور من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، الفيلم رائع، تستاهل كل خير، وغيرها من التعليقات.

أحداث فيلم جوازة توكسيك

وتدور أحداث فيلم جوازة توكسيك، في إطار كوميدي، حول قصة حب فريدة والتي تُجسّدها ملك قورة، وكريم الذي يجسده الفنان محمد أنور بعد تعرضهما إلى سوء تفاهم في دبي.

وينتمي كل منهما إلى طبقة اجتماعية مختلفة عن الآخر ما ينشأ عنه العديد من المواقف  الكوميدية، وهو من بطولة محمد أنور، وهيدي كرم، وملك قورة، وليلى علوي، وتامر هجرس، وآخرين، وهو من إخراج محمود كريم، وتأليف لؤي السيد. 
 

مقالات مشابهة

  • فوز فيلم "الحرش" بأفضل فيلم عربي قصير بمهرجان عمّان السينمائي
  • فيلم "إن شاء الله ولد" يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان عمان السينمائي
  • إخفاء صدام حسين في كردستان
  • تفاصيل فوز فيلم "الحرش" بأفضل فيلم عربي قصير بمهرجان عمان السينمائي
  • محمد أنور.. يحقق نجاحا في السينما بـ جوازة توكسيك
  • عرض فيم اللعب مع العيال في ختام مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية
  • مدير مهرجان القاهرة السينمائي يكشف تفاصيل بشأن انطلاق الدورة الثانية لمهرجان العلمين
  • عقب فشل الجزء الأول.. سحب فيلم "Horizon 2" من صالات السينما
  • "اللعب مع العيال" يختتم اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • عرض"اللعب مع العيال" في ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية