قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده تخطط لردع النفوذ الروسي في الجزء الغربي من البحر الأسود.
وبين أن ذلك عبر استراتيجية بحرية وطنية جديدة، مضيفًا:"نحن نفهم بوضوح أن الحرب غيرت ميزان القوى في منطقتنا بالبحر الأسود وأن الأسطول الروسي لن يهيمن على هذه المياه مرة أخرى".تداعيات الحرب الروسية الأوكرانيةوذكر أن بلاده ستسعى لتحقيق مصالحها الوطنية في البحر، ومصالح شركائها وستحمي طرق النقل.


أخبار متعلقة اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحدقمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديدواستولت روسيا على جزء كبير من الأسطول الأوكراني عند ضمها لشبه جزيرة القرم بشكل غير قانوني عام 2014.
كما فقدت أوكرانيا المزيد من السفن بعد فترة وجيزة من شن روسيا غزوها الشامل في عام 2022، عندما استولت قوات موسكو على مدينة بيرديانسك الساحلية في منطقة زابوريجيا في جنوبي أوكرانيا.
وغرقت سفينة القيادة في البحرية الأوكرانية سهايداتشني في ميكولايف.أسطول البحر الأسود الروسيوعلى الرغم من أن البحرية الأوكرانية لا تمتلك حاليًا أي سفن حربية كبيرة، إلا أن كييف نجحت في إخراج أسطول البحر الأسود الروسي من الجزء الغربي من البحر الأسود.
وأدى هذا التقدم إلى تنشيط التجارة البحرية جزئيًا عبر أوديسا، ومن المقرر أيضا تحديث البحرية الأوكرانية في المستقبل القريب بإمدادات من الشركاء الغربيين.
ووعد زيلينسكي أيضا بالاستمرار في تحسين الدفاع الجوي، وألمح إلى حصول بلاده عل وحدة باتريوت أخرى من ألمانيا والمزيد من التعزيزات في الأسبوع المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف زيلينسكي روسيا النفوذ الروسي روسيا وأوكرانيا حرب روسيا في أوكرانيا البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

رئيس الأكاديمية العربية يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من معهد الدراسات التقنية والمهنية ومركز الفندقة البحرية

إحتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،بتخريج  دفعة جديدة من طلبة معهد الدراسات التقنية والمهنية و مركز الفندقة البحرية والبالغ عددهم 85 طالبا وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية العربية بأبي قير.

شهد الإحتفال الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، و الدكتور السنوسي بلبع نائب رئيس الأكاديمية للشؤون البحرية، والدكتور خالد الكيلاني عميد مجمع خدمة الصناعة، والدكتور  أحمد شعير عميد معهد الدراسات التقنية والدكتورة مروة عصام مدير مركز الفندقة البحرية
وخلال كلمته، هنأ  الدكتور إسماعيل عبدالغفار ،رئيس الأكاديمية ، الطلاب وأسرهم في هذا اليوم المهم الذي يعد يوم جني الثمار والذي هو نهاية لمرحلة و بداية لمرحلة جديدة ومراحل آخري في حياة الطلاب في سبيل بناء مستقبل مشرق لأنفسهم ولبلدهم.
وأضاف عبدالغفار "ستظل الأكاديمية داعمة لكم فأنتم سفراء لها كما أتمني أن تظلوا أنتم أوفياء لأكاديميتكم العظيمة وأنّ تظلوا علي تواصل معها و أوفياء أيضاً لأساتذتكم ."

وفي الختام شكر رئيس  الأكاديمية كل أب وأم بذل مجهود كبير من أجل الوصول لهذا اليوم كما تقدم بالشكر لكل أسرة الأكاديمية في كل مكان علي ما يبذلونه من جهد من أجل الوصول لهذه اللحظة ولهذا النجاح.
 

مقالات مشابهة

  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • سلطة دبي البحرية تعلن انطلاق الموسم الجديد 2024 - 2025
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية
  • عبر استراتيجية جديدة.. حزب الله يختار خليفة نصر الله ويملئ الفراغات القيادية- عاجل
  • رئيس الأكاديمية العربية يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من معهد الدراسات التقنية والمهنية ومركز الفندقة البحرية
  • طاقة الرياح البحرية في رومانيا تترقب مشروعات جديدة بقدرة 7 غيغاواط
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة «فيرخني كامينسكوي» في دونيتسك
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة "فيرخني كامينسكوي" في دونيتسك