أخبارنا:
2024-10-05@13:09:59 GMT

جدل حول خطة أمريكية لقتل نصف مليون بومة

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

جدل حول خطة أمريكية لقتل نصف مليون بومة

تواجه وكالة حكومية أمريكية انتقادات حادة من جمعيات رعاية الحيوان، بعد الإعلان عن خطة لقتل ما يقرب من نصف مليون بومة مخططة في محاولة لإنقاذ البومة المرقطة المهددة بالانقراض. تأتي هذه الخطة المثيرة للجدل بهدف دعم أعداد البومة المرقطة المتناقصة في ولايات أوريغون وواشنطن وكاليفورنيا، حيث ستشهد نشر رماة مدربين في الغابات الكثيفة على الساحل الغربي للولايات المتحدة.



الوثائق الصادرة عن الوكالة تشير إلى أن إطلاق النار على أكثر من 450 ألف بومة مخططة سيتم على مدار ثلاثة عقود، بعد أن توغلت هذه الطيور من شرق الولايات المتحدة إلى أراضي الساحل الغربي، مما جعل من الصعب على البومة المرقطة الأصغر حجماً التنافس والبقاء. ورغم أن الجهود السابقة لحماية البومة المرقطة ركزت على حماية الغابات وأبطأت انحدار أعدادها، فإن انتشار البومة المخططة يقوض تلك الجهود.

أثارت فكرة قتل نوع من الطيور لإنقاذ نوع آخر انقساماً بين الناشطين في حقوق الحيوانات، حيث يرى البعض أن هذا النهج يذكر بمحاولات الحكومة السابقة لإنقاذ سمك السلمون بقتل أسود البحر والغاق، أو حماية الطيور المغردة بقتل طيور البقر. وأعرب واين باسيل، مؤسس مجموعة Animal Wellness Action، عن اعتقاده بأن الوكالة لن تنجح في منع المزيد من البوم المخططة من الهجرة إلى المناطق التي قُتل فيها الآخرون، مما يحول هيئة الأسماك والحياة البرية من حامية للحياة البرية إلى مضطهدة لها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حبس طالب لاتهامه بقتل زميله في السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت جهات التحقيق المختصة، بحبس طالب 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بقتل زميله في السلام ثان.

وطلبت النيابة العامة الصحيفة الجنائية للمتهم وسرعة التحريات التكميلية للواقعة، واستمعت جهات التحقيق إلى عدد من شهود العيان للواقعة وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالواقعة.

كان قد تلقى قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من أحد المستشفيات باستقبال (طالب - مقيم بدائرة القسم) مصاب بجرح طعنى، وتوفى فور وصوله إثر ادعاء مشاجرة بالمنطقة محل سكنه.

وبالانتقال والفحص تم التقابل مع شهود الواقعة (3 أشخاص - مقيمين بذات المنطقة) قرروا بحدوث مشادة كلامية بين المتوفى وآخر (طالب- مقيم دائرة القسم) إثر خلافات مالية فيما بينهما تعدى خلالها الأخير على المجنى عليه بالضرب باستخدام سلاح أبيض "مطواة" كان بحوزته نتج عن ذلك إصابته التى أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو فى حقه، وبحوزته (الأداة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة)، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم عرضه على النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حبس طالب لاتهامه بقتل زميله في السلام
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • دفنت قبل 31 عاماً وعُثر عليها أمس.. ما هو لغز البومة الذهبية في فرنسا
  • فرنسا.. حل لغز "البومة الذهبية" بعد 31 عاماً
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • حلّ لغز في فرنسا بعد 31 عاما
  • بعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا
  • الإعدام رمياً بالرصاص لمدانين بقتل مواطن في الحديدة
  • أنفلونزا الطيور تقتل 47 نمر و3 أسود وفهد في حدائق الحيوان في فيتنام
  • نفوق 47 نمرا في حدائق حيوانات فيتنامية بسبب إنفلونزا الطيور