حلفاء الولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي “الناتو ” أعربوا سرا عن قلقهم من عدم تمكن الرئيس الأمريكي جو بايدن من الفوز بإعادة انتخابه.

وذكرت صحيفة "بوليتيكو" أن أنها تحدثت مع 20 مسؤولا مرتبطا بالتحالف، وقال معظمهم إنهم يشكون في احتمالات فوز بايدن بالانتخابات، وذلك قبل وقت طويل من فشل بايدن في المناظرة المتلفزة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

 

«بايدن» يتمسك بالبقاء فى سباق الرئاسة الأمريكى ويرفض الكشف الطبى «ترامب» يدعو لمناظرة بلا قيود.. ويسخر من «هاريس» بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني

وقال أحد محاوري الصحيفة، إن "الأمر لا يحتاج إلى عبقرية لفهم أن الرئيس كبير في السن. ولسنا متأكدين من أنه حتى لو فاز، فإنه سيعيش أربع سنوات أخرى".

 

وأشار مسؤول آخر إلى أن "هذا (أداء بايدن في المناظرة) كان مؤلما عند مشاهدته. نريد جميعا أن يبقى بايدن لولاية ثانية حتى لا نضطر إلى التعامل مع ترامب مرة أخرى، لكن هذا ليس مشجعا للغاية".

 

وترى الصحيفة أنه يتعين على الرئيس الأمريكي الآن أن يقنع حلفاءه ليس فقط بأنه مستعد للقتال من أجل إعادة انتخابه، بل أيضا بقدرته على التغلب على الأزمة السياسية والبقاء في السباق الرئاسي.

 

وأوضحت أن بايدن سيحتاج إلى إظهار صفاته القيادية علنا في قمة الناتو في واشنطن.

 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر. وقد حصل ترامب على العدد المطلوب من أصوات المندوبين ليتم ترشيحه كمرشح جمهوري لرئاسة الدولة.

 

وحصل بايدن، الذي يترشح لولاية ثانية، على دعم عدد كاف من مندوبي الحزب الديمقراطي، وستتم الموافقة على ترشيحاتهم من قبل مؤتمرات الحزب في وقت لاحق من الصيف.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلفاء الولايات المتحدة الناتو قلقون خسارة بايدن ترامب جو بايدن

إقرأ أيضاً:

الفراج: الاتحاديين سيشجعون الأهلي أمام الهلال .. فيديو

نواف السالم

أكد الإعلامي الرياضي، وليد الفراج، أن مباراة اليوم بين الهلال والأهلي، ستشهد ظاهرة مميزة، وجديدة، حيث سيقوم الاتحاديون بتشجيع الراقي.

وأشار الفراج أن مباراة اليوم ستكون الفاصلة للاتحاد، ليكون في صدارة جدول ترتيب الدوري، هي خسارة الهلال أمام الأهلي، مشيرًا أن جماهير النمور ستكون مع الأخير.

وتابع أن خسارة الشباب أمس أمام ضمك، فتحت الطريق للنصر من أجل المنافسة على المركز الثالث، حيث أن لديه مباراة اليوم أمام العروبة.

ويستعد الهلال متصدر ترتيب الدوري لمواجهة نظيره الأهلي، اليوم السبت، على خلفية الجولة السادسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/7Q2Gmru1c_YQnsZd.mp4

مقالات مشابهة

  • رغم العقبات.. الأمين العام الجديد لحلف الناتو يسعى إلى زيادة الدعم لأوكرانيا
  • أوباما يبدأ حملة واسعة في الولايات المتأرجحة لدعم انتخاب هاريس
  • الفراج: الاتحاديين سيشجعون الأهلي أمام الهلال .. فيديو
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • رئيس كازاخستان يهنئ الرئيس تبون بعهدة ثانية
  • خسارة ريال مدريد أمام ليل مفيدة جدا للريال!
  • ميلانيا تدافع عن الإجهاض وترامب يترك الأمر لقرار الولايات
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • الأمم المتحدة: الاستعدادات جارية لحملة تطعيم ثانية ضد شلل الأطفال في غزة
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط