صرح بعض أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي عن توقعاتهم لمستقبل الفائدة وفقاً لهذه البيانات، بعد صدور بيانات الوظائف الأمريكية الأخيرة، وقد ظهر التضارب في تصريحاتهم الأمر الذي يدل على كون تقرير الوظائف الأخير لم ينجح في فرض توجه واحد لدى الجميع.

وكشف التحليل الفني لـ"جولد بيليون" اليوم، عن عضو الفيدرالي رافييل بوستي أشار إلى أن البنك الفيدرالي عليه تثبيت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية لفترة أطول من الوقت دون الحاجة لمزيد من رفع الفائدة بعد التراجع المعتدل في سوق العمل، وأظهر ارتياحه لبيانات الوظائف الأخيرة وأن معدلات التضخم في طريقها إلى التراجع لمستهدف البنك عند 2%.

وجاءت تصريحات عضو الفيدرالي أوستان جولسبي موافقة لهذا أيضا حيث أشار إلى أن بيانات الوظائف تظهر تراجع معتدل يدل على استقرار قطاع العمالة، وقال إن التركيز يجب أن يكون على مدة تثبيت أسعار الفائدة عند أعلى معدلاتها.
أما عن عضوة الفيدرالي ميشيل بومان فقد صرحت أنه قد تكون هناك حاجة لمزيد من رفع الفائدة لضمان الوصول لمستهدف البنك، وأن الفيدرالي يحتاج إلى دليل ثابت على انخفاض التضخم بشكل مستقر حتى هدف البنك عند 2% لتحديد وتيرة رفع الفائدة المطلوب ومدة استقرار الفائدة بعدها عند أعلى معدلاتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جولد بيليون أسعار الذهب عالميا

إقرأ أيضاً:

توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي

الاقتصاد نيوز _ متابعة

كرر بنك "جولدمان ساكس" توقعاته المتفائلة بشأن أسعار الذهب، مستشهدا بطلب البنوك المركزية وخفض أسعار الفائدة الوشيك من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه للسياسة هذا الأسبوع.

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2589.6 دولارا للأوقية يوم الاثنين، بدعم من ضعف الدولار واحتمال خفض أسعار الفائدة بشكل كبير من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تضع الأسواق حاليا في الحسبان احتمالات بنسبة 33% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر، واحتمالات بنسبة 67% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقا لأداة CME FedWatch.

وقال البنك الاستثماري في مذكرة "بينما نرى بعض الانخفاض التكتيكي لأسعار الذهب في ظل السيناريو الأساسي لخبراء الاقتصاد لدينا بخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء، فإننا نؤكد على توصيتنا بالتداول الطويل الأجل للذهب وهدفنا السعري عند 2700 دولار للأوقية بحلول أوائل عام 2025".

وأشار جولدمان ساكس إلى أنه في حين أعاد الطلب الأعلى هيكليًا من البنوك المركزية ضبط العلاقة على مستوى الأسعار، فإن التغييرات في أسعار الفائدة تستمر في دفع التقلبات في أسعار الذهب.

وأشارت أيضا إلى أن صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب المادي ترتفع باستمرار مع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي البريطاني يقترب من تثبيت أسعار الفائدة اليوم عند أعلى مستوى في 16 عامًا
  • أعضاء “الفيدرالي” يتوقعون انخفاض الفائدة إلى 4.4% بنهاية 2024
  • اجتماع البنك الفيدرالي.. توقعات بتثبيت سعر الفائدة بعد ساعات قليلة
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • جولد بيليون: تداولات ضعيفة للذهب في البورصة العالمية وترقب قرار الفيدرالي
  • الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • جولد بيليون: الذهب يستقر قرب أعلى مستوى ويترقب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي