قال المهندس مجد المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بجمعية رجال الأعمال، إن وجود نائب رئيس وزراء ووزير صناعة على رأس المنظومة يساعد في حل التشابك بين وزارة الصناعة والوزارات المختلفة.

ونوه خلال لقاء عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة «سي بي سي»، أن وزارة الصناعة لديها نحو 5 جهات تتشابك معها في كل القرارات التي تأخذها، مضيفا أننا لدينا أزمة في تنفيذ القوانين الخاصة بمنظومة الصناعة في مصر، رغم ما جرى من إجراءات تشريعية في السنوات الماضية.

وأكد المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية سابقا، أن مشكلات الصناعة معروفة وحلولها أيضا موجودة، لافتا إلى ان المشكلة الأساسية كانت تكمن في الجرأة لاتخاذ القرار.

ونوه إلى أن التشكيل الوزاري الجديد كان به جرأة، فهو تشكيل مختلف، ووجود نائب لرئيس الوزراء أمر جيد كنا نحلم به سابقا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعة

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»

قام صباح اليوم النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، يرافقه اللواء عمرو عيسوى رئيس حي المعصرة، بإجراء زيارة تفقدية لشارع النائب الراحل الدكتور محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ، وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة على إطلاق اسم النائب الراحل على شارع "سيجوارات سابقاً" والواقع بنطاق حى المعصرة بجنوب العاصمة.

حيث جاءت الزيارة وسط احتشاد عدد كبير من أهالى الدائرة للتعبير عن فرحتهم بإطلاق اسم النائب الراحل على أحد شوارع حى المعصرة، حيث أعربوا عن سعادتهم بتكريم الدكتور الراحل بتسمية شارع سيجوارات سابقاً بإسمه، موضحين بأن النائب الراحل كان حريصاً فى خدمة الجميع وأن هذا التكريم أقل شي تقديراً لجهوده المتميزة بمناطق حلوان والمعصرة.

هذا وقام النائب مصطفى بكرى يرافقه اللواء عمرو عيسوي رئيس حي المعصرة بجولة تفقدية بدءًا من مدخل كورنيش النيل حتى طريق الاوتوستراد، وأوضح "بكرى" خلال زيارته أن مدينة حلوان من اعز المدن على قلبه وعلى قلب شقيقه النائب الراحل محمود بكرى، وعلى الرغم من مرور عام ونصف على رحيله إلا أنه اق فى قلوب وعقول أهالى حلوان ومشاركتهم اليوم خير دليل.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة وافق على إطلاق اسم النائب الراحل الدكتور محمود بكرى على شارع سيجوارات سابقاً فى جلسته التى عقدت يوم الثلاثاء الموافق 16/7/2024 برئاسة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، حيث جاء القرار تقديراً لجهود النائب الراحل، وتخليدًا لذكراه، حيث كان نائباً عن دائرة حلوان ومايو والتبين والمعصرة.

كما واصل النائب مصطفى بكرى زيارته ليتفقد حديقة محمود بكرى "الزلزال سابقاً" بمدينة حلوان، عقب إطلاق هيئة نظافة القاهرة برئاسة اللواء إيهاب الشرشابي اسم الراحل عليها تخليداً لذكراه وتقديرا لجهوده.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاق إسمه عليه تخليدًا لذكراه.. مصطفى بكري يرافقه رئيس حى المعصرة يزوران شارع محمود بكري «سيجوارات سابقا»
  • مؤتمر افتراضي بعنوان "يوم الأعمال المصري البوروندي 2024"
  • تنظيم "يوم الأعمال المصري البوروندي 2024" لتعزيز الاستثمار وتبادل الثقافة
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار
  • رئيس وزراء "بافاريا الألمانية" ووزير الصناعة يزوران محطة العاصمة الإدارية بالقطار الكهربائي السريع
  • «غرفة عجمان» تبحث مع وفد اقتصادي فيتنامي فرص تنمية التجارة والاستثمار
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • وزير الاقتصاد يلتقي رئيس ديوان المستشارية الاتحادية والوزير الاتحادي لشؤون المهام الخاصة الألماني
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بالأراضى المضافة لمدينة الشروق