وجه الإعلامي أسامة كمال، التهنئة إلى الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجديد، على اختياره لهذا المنصب خلفًا للدكتور محمد مختار جمعة، قائلًا "ربنا يعينه على هذا المنصب".

كيف نستقبل العام الهجري الجديد؟ خالد الجندي يُجيب (فيديو) خالد الجندي: أهل الجاهلية كان عندهم أخلاق وهذا الدليل (فيديو) امتحان وابتلاء

من جهته وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، في حواره ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء السبت، "هذا امتحان وابتلاء وتمحيص".

وتابع "عندما تتحن وتبتلى بحمل أمانة ده شيء صعب، وهذا ابتلاء شديد نتمنى له أن ينجح، وهذا شرف صادف أهله وأنت أهله وأنت لها، أعانك وثبتك ونسأل الله أن يعينك على هذا الامتحان الصعب".

تصريحات لأسامة الأزهري

وفي وقت سابق تقدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالشكر للرئيس السيسي على ثقته واختياره لمنصبه الجديد، واعدًا "سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق وتقديم كل ما يليق بوطننا".

وتابع وزير الأوقاف الحالي، أنه يتقدم بالتحية لوزير الأوقاف السابق على كل ما بذله من جهود واعدًا بالبناء على كل ما تم بذله، موضحًا أن الهدف الرئيسي للوزارة في المرحلة المقبلة هو تحويل المساجد وبيوت الله إلى منابر والارتقاء بالخطاب الديني المستنير وتحقيق مقاصد الشريعة وحفظ الوطن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مختار جمعة محمد مختار جمعة وزارة الأوقاف خالد الجندى أسامة الأزهري وزير الأوقاف الإعلامي أسامة كمال أسامة كمال المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ خالد الجندي الدكتور أسامة الأزهري أسامة الأزهري وزير الأوقاف خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا، ضمن احتفالات محافظة الغربية بالعيد القومي.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة غدا، الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بعنوان "وما النصر إلا من عند الله"، ويتلو القرآن الشيخ محمد بسيوني مقرئ مسجد السيد البدوي.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو "وما النصر إلا من عند الله"، بالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • أوقاف غزة ترصد بالأرقام ما فعلته إسرائيل بدور العبارة بعد سنة من الحرب
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي بطنطا
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيد البدوي
  • خالد الجندي: جيش مصر صنع مجدا لا ينسى في حرب أكتوبر (فيديو)
  • نوح العيسوي خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد السيد البدوي
  • وزارة الأوقاف توضح.. موعد انطلاق التسجيل في قرعة الحج 2025
  • الخارجية الإماراتية تتسلم أوراق اعتماد سفير السلفادور الجديد
  • أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • يونيسيف: وزارة الصحة المصرية تولي ملف صحة الطفل اهتمام كبير
  • وزارة الأوقاف تحدد خطبة الجمعة القادمة