المناطق-واس

كَرّمت وزارتا الثقافة والتعليم الفائزين في النسخة الثانية من مسابقة المهارات الثقافية من طلبة التعليم العام، وذلك في حفلٍ ختاميٍ أُقيم اليوم في قاعة أرينا الرياض للمعارض، بحضور معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ومعالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز ، وجمع من المسؤولين في كلا الوزارتين، وعددٍ من روّاد الثقافة والفن بالمملكة، وأولياء أمور الطلبة الفائزين في المسابقة.

وألقى معالي نائب وزير الثقافة كلمة صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة في مستهل الحفل قال فيها: “بدعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد -حفظهما الله-، نحتفي اليوم بتكريم الفائزين بجائزة مسابقة المهارات الثقافية في ليلةٍ ثقافيةٍ، نجومها الطلاب والطالبات، الذين أكدوا من خلال مشاركاتهم أن مستقبل القطاعات الثقافية واعد ومزدهر”.

أخبار قد تهمك “الألمعي” يحصد 4 ميداليات ذهبية في مسابقة لندن الدولية لأفضل جودة عسل  7 يوليو 2024 - 1:08 صباحًا إسعاف المنية ينفذ 62 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي 7 يوليو 2024 - 12:56 صباحًا

وأضاف :” إن التعليم أساس رحلتنا لبناء قدراتنا الثقافية، وقد توِّجت شراكاتنا الإستراتيجية مع منظومة التعليم بمنجزات عديدة تدعو للفخر والاعتزاز، وتؤكّد على أهمية تعزيزها والذهاب بها إلى آفاق أكبر”. ووجّه الشكر في ختام الكلمة إلى كل الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة، وأولياء أمور الطلاب، وكافة الشركاء في هذه الرحلة التي ترفع سقف طموحات الثقافة في المملكة “.

وشهد الحفل الإعلان عن أسماء الطلبة الفائزين والذي كُرّموا بجوائز المسابقة البالغة قيمتها الإجمالية أكثر من تسعة ملايين ريال، حيث حصل الفائزون بالمراكز الأولى في جميع المراحل والمسارات على مبلغ 100 ألف ريال لكل فائز، فيما حصل الفائزون بالمركز الثاني على مبلغ 75 ألف ريال، وحصل الفائزون بالمركز الثالث على مبلغ 50 ألف ريال، إضافةً إلى تكريم أولياء أمورهم بمكافآتٍ ماليةٍ بلغت في مجموعها مليوناً وأربعمائة ألف ريال، حيث حصل أولياء أمور الفائزين بالمراكز الأولى على 10 آلاف ريال، والثاني على مبلغ 7000 ريال، والثالث على 5000 ريال.

تلا ذلك تكريم روّاد النشاط المساهمين في إنجاح المسابقة، قبل التقاط الصور الجماعية مع أصحاب المعالي. كما أُقيم على هامش الحفل معرضٌ مُصاحبٌ لأعمال المشاركين في هذه المسابقة.

وشهد الحفل تكريم الشُركاء الذين ساهموا في تمكين وتعزيز المهارات الثقافية بين شابات وشبان الوطن، وهم مجموعة روشن، الراعي الرسمي لمسابقة المهارات الثقافية، ومنصة الخطاط الإلكترونية التي قدّمت للمشاركين الدورات التدريبية، والأدوات اللازمة لصقل مهاراتهم وتطويرها، ونشر أفضل الأعمال في موقع الخطاط الإلكتروني، إضافةً لمجموعة راديسون بلو.

وتخلل الحفل توقيع ثلاث اتفاقيات مع شُركاء استراتيجيين يمثّلون دعماً أساسياً لأصحاب المواهب المميزة، جاءت أولاها مع شركة مانجا العربية المحدودة الرائدة في صناعة المحتوى الإبداعي، وإنتاج ونشر القصص المصورة العربية واليابانية؛ لتكون بمثابة المنصة التدريبية للمشاركين في مسار المانجا لتعلّم وإتقان هذا الفن، وتحويل شغف الطلاب الموهوبين إلى إبداعات فنية متميزة. أما الاتفاقية الثانية فكانت مع شركة أنغامي السعودية، الرائدة في مجال الموسيقى الرقمية، والتي ستقدم للفائزين في مساري الغِناء والعزف ألبوماتٍ غنائيةً مصغرةً تضم كل منها أربع أغانٍ، إلى جانب إقامة معسكر تدريبي متخصص يُركّز على صقل مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم الفنية. في حين كانت الاتفاقية الثالثة مع شركة MBC ميديا سوليوشنز المحدودة، والتي ستفتح أبوابها لاستضافة المواهب المميزة في أكاديمية MBC للتدريب، وإدراج المواهب المميزة في قاعدة بيانات المهارات الصاعدة لأعمال MBC، مما يفتح أمامهم فرصاً منوّعة للظهور والتألق في مجالات متعددة.

وتُعدُّ “مسابقة المهارات الثقافية” مسابقةً وطنيةً أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم؛ إيماناً بقدرة الأجيال الناشئة على الإبداع، والتميّز، والمشاركة في صُنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون. ويأتي موسمها الثاني بعد النجاح الكبير الذي تحقق في الموسم الأول.

وتُغطي المسابقة في موسمها الحالي 10 مساراتٍ ثقافيةٍ وهي: الرسم، والخط العربي، والأفلام، والتصوير، والعزف، والغِناء، والقصة القصيرة، والمانجا، والشعر، وأخيراً المسرح، وذلك بهدف اكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية، وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقاتهم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 يوليو 2024 - 1:26 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 12:26 صباحًاالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يطلق مبادرة “تراها أجمل” بعسير علوم وتكنولوجيا6 يوليو 2024 - 11:57 مساءًماذا يعني تصنيف أبل لهاتف آيفون إكس بـ«القديم»؟ أبرز المواد6 يوليو 2024 - 11:55 مساءًدرجات حرارة المحيطات تسجل أرقاما قياسية جديدة على مدار 15 شهراً أبرز المواد6 يوليو 2024 - 11:52 مساءًنادي سباقات الخيل في موسم الطائف يفتتح أولى السباقات بـ27 شوطًا تنافسيًا أبرز المواد6 يوليو 2024 - 11:11 مساءًبطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف تواصل منافساتها بكورنيش أبحر7 يوليو 2024 - 12:26 صباحًاالمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي يطلق مبادرة “تراها أجمل” بعسير6 يوليو 2024 - 11:57 مساءًماذا يعني تصنيف أبل لهاتف آيفون إكس بـ«القديم»؟6 يوليو 2024 - 11:55 مساءًدرجات حرارة المحيطات تسجل أرقاما قياسية جديدة على مدار 15 شهراً6 يوليو 2024 - 11:52 مساءًنادي سباقات الخيل في موسم الطائف يفتتح أولى السباقات بـ27 شوطًا تنافسيًا6 يوليو 2024 - 11:11 مساءًبطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف تواصل منافساتها بكورنيش أبحر "الألمعي" يحصد 4 ميداليات ذهبية في مسابقة لندن الدولية لأفضل جودة عسل  "الألمعي" يحصد 4 ميداليات ذهبية في مسابقة لندن الدولية لأفضل جودة عسل  تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مسابقة المهارات الثقافیة فی مسابقة یولیو 2024 على مبلغ ألف ریال صباح ا

إقرأ أيضاً:

التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس

المناطق_متابعات

حددت وزارة التعليم عبر دليل جديد الاشتراطات الصحية في تقديم خدمات التغذية المدرسية، وكذلك الأطعمة والمشروبات المسموح بها والممنوعة، بحيث تكون الوجبات المقدمة للطلاب مبنية على نظام غذائي لا يتجاوز 1500 سعرة حرارية للمرحلة الابتدائية في اليوم الدراسي كاملاً، و2000 سعرة حرارية لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وحسب دليل الاشتراطات فإنه يسمح بالعصائر الطبيعية (100%) في عبوات غير زجاجية، والخالية من المواد الملونة والحافظة، على أن تحتوي على علامة الجودة السعودية، مع منع المياه الغازية ومياه الشرب المنكهة، كما يشترط أن تكون التمور الموردة من المتعهد سعودية.

أخبار قد تهمك الصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض 3 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًا الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة 3 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًا

وتتضمن الاشتراطات منع المشروبات السكرية ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والفيتامينات ذات النكهة والمشروبات الرياضية والمشروبات مع نكهات الفواكه والشاي البارد والعصائر التي تقل نسبة عصير الفاكهة فيها عن 30% أو المحتوية على المواد الملونة والحافظة أو نسبة السكر المضاف أكثر من 5%.

وجاء في الاشتراطات منع القهوة والشاي للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وكذلك الحليب المبخر أو المكثف والحليب بالنكهات أو الألوان الصناعية، بالإضافة إلى جميع أنواع اللحوم مثل اللحوم الحمراء والكبدة واللحوم البيضاء الدواجن والأسماك والنقانق وغيرها من اللحوم المعالجة مثل المرتديلا أو اللانشون.

وشملت الشروط الخاصة بالعمالة في المقاصف، أن يلتزم المتعهد بتقديم أصل الكشف الطبي لجميع العاملين قبل بداية العمل، مع دراسة وتقييم ملفات العمالة من قبل إدارة المدرسة ومطابقتها للشروط والمواصفات، و إلزام جميع العاملين والعاملات التابعين للمتعهد بالشروط الصحية المتعارف عليها في مجال خدمات التغذية مثل نظافة الجسم والاهتمام بالمظهر العام ولبس غطاء الرأس ولبس القفازات أثناء تحضير الطعام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 1:30 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف منوعات3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالمساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:06 صباحًاجامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًادارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 12:29 صباحًاالبيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة3 أكتوبر 2024 - 1:18 صباحًادوري أبطال آسيا 2.. التعاون يخسر مواجهة القوة الجوية العراقي بهدفين لهدف3 أكتوبر 2024 - 1:13 صباحًاالمساحة المحترقة في كاليفورنيا هذا العام تتجاوز المليون فدان وتوسيع أوامر الإخلاء مجددًا للمجتمعات النائية3 أكتوبر 2024 - 1:06 صباحًاجامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م3 أكتوبر 2024 - 12:33 صباحًادارة الملك عبدالعزيز تطلق كتابًا عن محمد العجاجي وعلاقته بالملك عبدالعزيز في معرض الكتاب3 أكتوبر 2024 - 12:29 صباحًاالبيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة الصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض الصورة في حفظ التراث الثقافي.. ندوة بمعرض كتاب الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • يوتيوب تطيل مدة مقاطع “Shorts”
  • 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”
  • “تعليم الحدود الشمالية” يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي
  • برنامج “100 براند سعودي” يُعلن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث السعودي”
  • “الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • “OpenAI” تطلق 4 أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس
  • “العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال