مكن أن تساهم مجموعة من السلوكيات الصحية البسيطة في تحسين صحة الرجل وتقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان. وأكد تقرير من "كانسر سنتر" أن الحفاظ على وزن صحي يعتبر من أبرز هذه الإجراءات، حيث يرتبط بتقليل خطر الإصابة بـ 13 نوعاً مختلفاً من الأورام. يُنصح بتحديد الوقت الذي يقضيه الشخص أمام الشاشات، والالتزام بتمارين بدنية، ومراقبة نوعية وكمية الأطعمة للمساعدة في ضبط الوزن.



يشدد التقرير على أهمية عدم التدخين أو استهلاك التبغ بأي شكل، كإجراء وقائي ضد العديد من أنواع السرطان. ويجب على المدخنين الاستمرار في محاولات الإقلاع عن التدخين وعدم الاستسلام، لأن تكرار المحاولة يعزز فرص النجاح. كما تعتبر التغذية الصحية عنصراً أساسياً في الوقاية من السرطان، خاصة تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه، وتقليل استهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة، وإضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة، مع الحد من الوجبات السريعة.

تتضمن السلوكيات الوقائية الأخرى الحماية من الأمراض الجنسية المنقولة، والحد من استهلاك الكحول. ويوصي التقرير بمراجعة الطبيب بدءاً من سن الـ 45 لإجراء الفحوصات الدورية المطلوبة للكشف المبكر عن السرطان. الالتزام بهذه السلوكيات يمكن أن يسهم بشكل كبير في الوقاية من الأمراض المزمنة الأخرى مثل أمراض القلب والسكتة وهشاشة العظام، وبالتالي تعزيز الصحة العامة للرجال.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لوعكة صحية.. تطورات الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى

حرصت الفنانة نشوى مصطفى، على طمأنت جمهورها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قبل دخولها العمليات خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية مزمنة أثرت على الشريان التاجي.

وكتبت نشوى مصطفى، قبل دخولها العمليات لتطمئن جمهورها قائلة: «أستغفر الله العظيم لي ولوالدي ولأصحاب الحقوق عليا»، وذلك عقب إعلانها تعرضها لأزمة صحية مزمنة أثرت على الشريان التاجي، وأحدثت ذبحة صدرية مزمنة.

نشوى مصطفى حقيقة اعتزال نشوى مصطفى الفن

وكانت نشوى مصطفى، تصدرت المشهد عبر منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا، بعدما تداولت أنباء حول اعتزالها مما أثار قلق الكثيرين المحبين لديها، الأمر الذي خرجت عن صمتها لتنفيه، موضحة أنها شائعات ليس لديها أساس من الصحة، لتعلن عن مسلسلها في موسم رنمضان 2025.

آخر أعمال نشوى مصطفى

وتعد آخر أعمال نشوى مصطفى، مشاركتها في مسلسل «إمبراطورية ميم»، بطولة النجم خالد النبوي، الذي دارت أحداثه حول أمجد مختار الذي يلعب دوره الفنان خالد النبوي، ويبدأ في مواجهة التحديات بعد وفاة زوجته في تربية أبنائه السته.

وضم مسلسل إمبراطورية ميم عدد من نجوم الفن أبرزهم، خالد النبوي، وحلا شيحة، ونشوى مصطفى، ومحمود حافظ، ونور النبوي، ومحمد محمود عبد العزيز، وهاجر السراج، وسلاف فواخرجي، ونورهان منصور، وآدم وهدان، وإلهام صفي الدين، ومنى أحمد زاهر، ومن إخراج محمد سلامة وقصة إحسان عبد القدوس ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك.

اقرأ أيضاًنشوى مصطفى ترد على شائعات اعتزالها: «هتشوفوني في رمضان 2025»

بعد نجاحها في «إمبراطورية ميم».. نشوى مصطفى في ضيافة عمرو الليثي

مسلسلات رمضان 2024.. نشوى مصطفى تكشف عن شخصيتها في «إمبراطورية ميم»

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضها لوعكة صحية.. تطورات الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية
  • 7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية
  • نظام غذائي متوازن لمرضى السرطان| أطعمة تعزز الصحة وتقوي المناعة
  • علامات تشير إلى الإصابة بنوع خطير من السرطان.. «راقب جسمك جيدا»
  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟
  • 3 فناجين من القهوة يوميًا.. قد تقلل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
  • نوع من الطعام يُزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.. احذر من الإفراط في تناوله
  • 6 أعراض خطيرة تؤكد الإصابة بـ السرطان.. تعرفوا عليها
  • أطعمة تسهم في زيادة خطر الإصابة بالزهايمر