تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن ما حدث في السابع من أكتوبر جعل القضية الفلسطينية وضعت من جديد ضمن قائمة أعمال المجتمع الدولي، ولكن مع مجيء الصباح الباكر من السابع من أكتوبر عادت القضية الفلسطينية وعودة الحديث عن الاحتلال بسبب ما قامت الفصائل مع جنود الاحتلال.

وأضاف «موسى»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك مجموعة من الدول على علم بالمخطط في ذهن الإسرائيليين سواء أكان على علم كامل أو بمعظم ما يخطط له الإسرائيليين، مؤكدًا أن إسرائيل لا تعمل بمفردها ولا تتحمل أن تعمل بشكل فردي.

وواصل: « إسرائيل في الوقت الحالي بحاجة لأسلحة بسبب المقاومة الموجودة في غزة، ويحاول جيش الاحتلال أن لا تتناثر الأخبار عن وجود مقاومة فلسطينية عنيفة، ولكن بمنطق الأمور لم يتمكن جيش الاحتلال من تحرير الرهائن والمحتجزين ولا القضاء على حماس».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل السابع من أكتوبر القضية الفلسطينية المجتمع الدولي المحتجزين جامعة الدول العربية عمرو موسى جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران

تشغل أخبار إيران الرأي العام العالمي، خاصة بعد قيامها بإطلاق صواريخ استهدفت دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدد من الاغتيالات التي نفذها الاحتلال لقادة بالحرس الثوري.

وأعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الأربعاء، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش «غير مرغوب به في إسرائيل» وحظره من دخول البلاد، وذكر كاتس أن السبب في ذلك هو عدم إدانة جوتيريش بشكل واضح للهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

أخبار إيران

وأكد «كاتس» في بيانٍ له اليوم الأربعاء، أن من لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإيراني على إسرائيل لا يصلح أن تطأ قدمه الأراضي الإسرائيلية.

وتابع كاتس قائلًا: «هذا الأمين العام الكاره لإسرائيل، سيظل في الذاكرة باعتباره وصمة عار فى تاريخ الأمم المتحدة»، كما أوضح بيان وزارة الخارجية الإسرائيلية أن قرار كاتس جاء نتيجة لعدم ذكر الأمين العام للأمم المتحدة لإيران أو إدانة الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في تعليقه على الحادثة.

خسائر الاحتلال الإسرائيلي

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الصواريخ الإيرانية تسببت في تضرر نحو 100 منزل في «هود هشارون» شمال تل أبيب، بعضها بشكل كامل، وذلك في آخر أخبار إيران.

وقال تلفزيون كان الإسرائيلي، إن المجلس الوزاري الإسرائيلي السياسي والأمني المعروف بـ «الكابينيت»، يدرس إمكانية الرد على إيران من خلال قصف منشآت نفطية.

وشهدت إسرائيل مساء الثلاثاء هجوماً صاروخياً واسع النطاق من قبل إيران، حيث أطلقت نحو 180 صاروخًا بالستياً على أنحاء البلاد، نتج عن الهجوم إصابات بشرية وأضرارا مادية، وأدى إلى إغلاق المجال الجوي، فيما فر ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صافرات الإنذار في جميع أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يدعم الأمين العام للامم المتحدة بعد قرار إسرائيل منعه من دخولها
  • دعم شعبي ثابت في الدول العربية للفلسطينيين من دون تأثير على الحكومات
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • الخارجية الأمريكية تنتقد حظر إسرائيل لدخول الأمين العام للأمم المتحدة
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • عاجل : وزير خارجية الاحتلال الاسرائيلي يهاجم الأمين العام للأمم المتحدة ويكشف قراراً بمنعه من الدخول مستقبلاً إلى إسرائيل
  • أخبار إيران اليوم.. إسرائيل تحظر دخول «جوتيرش» إلى الأراضي المحتلة بسبب صواريخ طهران
  • وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه