البلاد – الرياض

قال المهندس عبد الله الحماد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار، إن نظام التسجيل العيني للعقار نتج عنه تصحيح أكثر من 1.3 مليون خريطة عقارية تسهم في تسريع أعمال التسجيل العيني للعقار وتسهيل المعاملات العقارية ودعم التخطيط العمراني والتنمية المستدامة.

وأوضح أن العقار في المملكة، يخطو خطوات واثقة وسط تشريعات تنظيمية تتسم بالحيوية والمرونة من خلال 18 تشريعا حتى الآن تشمل أنظمة عقارية ولوائح تنفيذية ولوائح وقواعد تنظيمية، مؤكدا أن ما تشهده المنظومة العقارية في المملكة من تحولات تنموية ضخمة،هي نتاج الدعم غير المحدود من القيادة ما مكّن القطاع العقاري وجعل منه نموذجًا عالميًا يحتذى به.


وأشار إلى أن التسجيل العيني للعقار، الذي يأتي امتدادًا للاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري، يأتي وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المتبعة، لضمان صحة معلومات وبيانات جميع أنواع العقارات، وبناء سجل عقاري شامل يحتوي على بيانات الملكية والمعلومات الجيومكانية وغيرها، وأنه منذ إعلان بدء أعمال التسجيل العيني في 7 مايو 2023 وحتى اليوم شملت أعمال التسجيل العيني للعقار بمدينة الرياض أكثر من 70 حيًا بإجمالي عدد 617.6 ألف قطعة أرض، وقد بدأت أعمال التسجيل في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك بالمنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التسجیل العینی للعقار أعمال التسجیل

إقرأ أيضاً:

انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا

الرياض - العمانية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي سينطلق غداً الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويستمر ثلاثة أيام.

ويترأس الوفد في أعمال المؤتمر سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري، محافظ الداخلية.

وتشتمل أعمال المؤتمر على تقديم أوراق عمل متخصصة وحلقات عمل، تستعرض خلالها أبرز المبادرات والمشروعات التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، لتعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر في دورته الحالية مجموعة من الفعاليات، من بينها أبحاث علمية وأوراق عمل، وحلقات نقاشية، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

يُذكر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • تعرف على إجراءات التسجيل الضريبي.. خطوات بسيطة
  • ما هي خطوات التسجيل في منصة مدرستي؟ .. وزارة التعليم السعودية توضح
  • في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • محافظ الشرقية يبحث أعمال المرحلة الثالثة للمخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية
  • تحت ستار مشروعات عقارية وسيارات.. 41 مليون جنيه حصيلة غسل أموال تاجر سلاح
  • المملكة القابضة تعلن توقيع اتفاقية لاستكمال إنشاءات برج جدة