البلاد – الرياض

في استحقاق جديد يعكس تطور المملكة وأهمية دورها، انتُخب معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، خلال الدورة القادمة للمجلس التي تستمر لمدة عامين، وذلك بعد فوز المملكة العربية السعودية بالإجماع، برئاسة المجلس، خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ 28 الذي عُقد في العاصمة المغربية الرباط.

وقال معاليه بهذه المناسبة :” أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ؛ لما يولونه من دعم واهتمام منقطع النظير لقطاع الطيران في المملكة، كما لا يفوتني أن أشكر أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الطيران المدني العربية على ثقتهم بانتخابنا رئيساً للمجلس التنفيذي خلال الدورة القادمة، وأسأل المولى عز وجل أن يعيننا على تحقيق التطلعات والارتقاء بقطاع الطيران العربي وترسيخ دوره الريادي عالمياً “.

وشهدت انتخابات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، فوز المملكة كذلك بعضوية 6 لجان فنية، هي لجان النقل الجوي، والملاحة الجوية، والسلامة الجوية، وأمن الطيران، والبيئة، والإعلام والاتصال المؤسسي، بالإضافة إلى فوزها بعضوية هيئة الرقابة المالية والإدارية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العربیة للطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

«العربية للطيران» تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة

 

الشارقة (الاتحاد)
أعلنت «العربية للطيران»، استئناف رحلاتها الجوية المباشرة بين رأس الخيمة وجدة في المملكة العربية السعودية.
واعتباراً من 15 ديسمبر 2024، ستنطلق الخدمة، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، أيام الثلاثاء والخميس والأحد من كل أسبوع، مما يوفر للمسافرين مزيداً من الراحة والمرونة للسفر المباشر بين المدينتين.
وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، إن الرحلات الأسبوعية الثلاث ستعزز التزام «العربية للطيران» بتطوير عملياتها من رأس الخيمة والمساهمة في تعزيز الحركة السياحية والتجارية للإمارة.
وتوفر شبكة «العربية للطيران» الحالية من رأس الخيمة للمسافرين رحلات مباشرة إلى عدد من المدن الرئيسة تشمل القاهرة، وإسلام آباد ولاهور، وبيشاور وكاليكوت، بالإضافة إلى الوجهة الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً إلى موسكو. 

 

أخبار ذات صلة "العربية للطيران" تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة "العربية للطيران" تطلق رحلات جديدة إلى موسكو انطلاقاً من رأس الخيمة

مقالات مشابهة

  • مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني (صور)
  • الطيران المدني: عودة تدريجية للرحلات القادمة والمغادرة للأردن
  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • «العربية للطيران» تستأنف رحلاتها إلى جدة مباشرة من رأس الخيمة
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • نائب رئيس الأركان وآمر القوة الجوية بالتكليف يقوم بزيارة إلى الإدارة العامة للطيران المدني
  • نادي الطيران السعودي يعلن عن إقامة "المعرض السعودي للطيران العام" في الرياض
  • (مانجا العربية) مجلدات قصصية بنكهة سعودية تطل على جمهورها في "الرياض تقرأ"
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية