صحيفة البلاد:
2024-10-05@11:54:08 GMT

قهوة بنكهة الطبيعة

تاريخ النشر: 7th, July 2024 GMT

قهوة بنكهة الطبيعة

تشتهر المناطق الزراعية بجبلي شدا الأسفل والأعلى الواقعين بالقطاع التهامي من منطقة الباحة بزراعة” البُن الشدوي” بفعل مناخهما الخاص، الذي يساعد في انتشار زراعة هذا النوع من البن.
ولقصة البُن وشهرته وطرق غرسه والعناية به، التي تُعدّ الأصعب من بين مختلف الأشجار بصفة عامة، وهذه الشجرة العجيبة المعروفة بمذاقها الحلو طريقة أخرى مختلفة، حيث يشكل حجم إنتاجها من الجبل الواحد من 600 إلى 1000 مُدّ لتحصيل الخَراج، الذي كانت تنزل به الدّواب قديمًا ليذهب إلى إمارة المنطقة، في حين يصل إنتاج البُن حاليًا على حدّ قول أهالي الجبلين ما يقرب من 1000 مدّ سنويًا.

وقال عبدالله بن علي الغامدي أحد مزارعي البُن من أهالي شدا: إن زراعة البُن تمتد إلى ثلاث سنوات، تبدأ في أواخر فصل الصيف على أن يكون قِطافه في بداية صيف السنة الرابعة، ومن ثم يتم تجفيف وفرز مكونات ثمرة البُن، ويُنقل بعدها إلى أسطح المنازل لنشره وتجفيفه تحت أشعة الشمس لمدة 3 أيام.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: قهوة

إقرأ أيضاً:

“بطريقة خاصة”.. رونالدو يحتفل بالتفوق على ميسي

#سواليف

احتفل البرتغالي كريستيانو #رونالدو قائد نادي النصر السعودي بفوزه على النجم الأرجنتيني ليونيل #ميسي بطريقة غريبة وذلك من خلال قناة “الدون” على منصة “يوتيوب”.

واقتحم رونالدو مؤخرا عالم الـ “يوتيوب” بعدما أنشأ قناة خاصة به في شهر أغسطس الماضي.

ونشر رونالدو فيديو عبر قناته على “يوتيوب” ظهر فيه كأنه في سباق افتراضي للعبة “فورمولا” الخاصة بسباق السيارات.

مقالات ذات صلة بعبارة عربية شهيرة.. ليفربول يتغنى بصلاح بعد إنجازه التاريخي الجديد 2024/10/03

وخلال السباق الافتراضي تنافس رونالدو بسيارته مع نجوم لعبة كرة القدم على مدار التاريخ وأبرزهم بيليه ومارادونا وتشافي وإنييستا وزيدان وسواريز وكثير من نجوم اللعبة.

وفي الأمتار الأخيرة من السباق الافتراضي نجح رونالدو في الفوز على ميسي صاحب المركز الثاني إذ ظهر في الفيديو أن سيارة رونالدو تدخل المرمى ومكتوب عليها 1000 هدف في إشارة إلى اقتراب النجم البرتغالي من الوصول إلى هذا الرقم من الأهداف.

وتخطى رونالدو حاجز الـ 900 هدف في مسيرته الكروية واحتفى بهذا الإنجاز كأول لاعب في تاريخ كرة القدم يصل إلى هذا الرقم ويمني نفسه بالوصول إلى 1000 هدف مستقبلا.

وأطلق كريستيانو رونالدو قناته الرسمية على اليوتيوب (UR · Cristiano) وبعد مرور أكثر من ساعة على إطلاقها تجاوزت القناة المليون مشترك وهو ما يعتبر رقما قياسيا لسرعة الوصول إلى المنصة.

ونجح رونالدو في الوصول بقناته إلى أكثر من 63 مليون مشترك حتى هذه اللحظة وتخطت مشاهدات القناة عبر “يوتيوب” حاجز الـ 500 مليون في زمن قياسي.

مقالات مشابهة

  • بعد زواج استمر17 عاما..خلع بسبب آلة قهوة في مصر
  • عمرو مصطفى يكشف عن أحدث أعماله وسط الطبيعة «صورة»
  • إلهام شاهين تستمع بجمال الطبيعة في سلطنة عُمان بهذه الإطلالة «صور»
  • متنزه البراري بمحافظة هروب وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والهواء الطلق
  • أمانة مجلس الوزراء: العراق بحاجة لعشرة آلاف مدرسة 1000 منها ستُنجز هذا العام
  • هيئة البيئة – أبوظبي تنظِّم الاجتماع الخامس لرؤساء مجموعات لجنة بقاء الأنواع التابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة
  • “بطريقة خاصة”.. رونالدو يحتفل بالتفوق على ميسي
  • يوميات أهالي غزة
  • (مانجا العربية) مجلدات قصصية بنكهة سعودية تطل على جمهورها في "الرياض تقرأ"
  • مناشدة من أهالي مرجعيون وحاصبيا بشأن الإنترنت والاتصالات.. ما مطلبهم؟